جمال

فقط 3 موزات في اليوم يمنع عنك هذه الأمراض!

الموز فاكهة غنية بالألياف التي تمنع حدوث الإمساك وتعالجه

الموز أحد أهم محاصيل الفاكهة الموز هو فاكهة استوائية لذيذة الطعم وتحفز مستوى الطاقة بشكل طبيعي بسبب العناصر الغذائية العديدة التي يحتويها.

وبفضل فوائده الصحية، يستطيع الموز أن يمنع هذه الأمراض، وهي:

1- الأنيميا
بفضل احتوائه على نسبة عالية من الحديد فإن الموز يمنع ويعالج الأنيميا، ويعمل الحديد على إنتاج خلايا الدم الحمراء، وبالتالي زيادة مستوى الهيموغلوبين في الدم.

2- متلازمة سابقة الحيض
يعتبر الموز عنصراً مهماً لفيتامين B6 والذي يسمح بتنظيم مستويات السكر في الدم وبالتالي يحسن المزاج خلال الحيض.

3- حرقة المعدة
عليك بتناول الموز لكي تعالجي الحموضة في الجسم بطريقة طبيعية. إذا كنت عرضة للشعور بحرقة المعدة، فما عليك إلا تناول موزة واحدة لتخفيف الأعراض.

4- الاكتئاب
الموز غني بالتربتوفان وهو حمض أميني يتحول إلى سيروتونين، وهو ناقل عصبي يعزز عملية الاسترخاء ويحسن المزاج، وبالتالي يحارب الاكتئاب.

ووفقاً لدراسة أجريت حول فوائد الموز فإن العديد من الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب أظهروا تحسناً ملحوظاً بعد تناولهم الموز.

5- ضغط الدم
فاكهة الموز غنية بالبوتاسيوم وتحتوي القليل من الصوديوم مما يجعلها فاكهة مثالية لاستعادة المعدل الطبيعي والمتوازن لضغط الدم. وبحسب إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، فإن هذه الفاكهة فعالة للغاية في تخفيض ضغط الدم والحماية من النوبات القلبية.

6- القرحة
إن نعومة وأنسجة هذه الفاكهة تمثل الخصائص المثالية التي تجعل الموز علاجاً طبيعياً للمشاكل المعوية لأنها تغلف جدار المعدة ببطانة تعمل على تقليل تهيجها والحموضة التي يسببها هضم بعض الأطعمة.

7- درجة حرارة الجسم المرتفعة
في تايلند، يساعد الموز على تخفيض درجة حرارة المرأة الحامل. فالنساء الحوامل هناك يأكلن الكثير من الموز لكي يولد الطفل بدرجة حرارة منخفضة.

8- الإمساك
الموز فاكهة غنية بالألياف التي تمنع حدوث الإمساك وتعالجه، وفي الوقت ذاته تعمل على تعزيز حركة الأمعاء المنتظمة.

9- فقدان التركيز
وجدت دراسة بريطانية أن أكل الموز يحسن الوظائف الإدراكية للدماغ بفضل مستوى البوتاسيوم العالي الذي يحتويه. وفي واقع الأمر، فإن المشاركين في هذه الدراسة أكلوا الموز أثناء وجبة الفطور والغداء، وأظهرت النتائج أن الموز يحسن بشكل كبير حفظ المعلومات والمعارف، ونتائج التحصيل الدراسي خلال الامتحانات.

10- الأعصاب
يوجد فيتامينB بكميات وافرة في الموز وهذا الفيتامين يهدئ وينظم عمل الجهاز العصبي.

11- غثيان الصباح
إن أكل الموز بين الوجبات يحافظ على مستويات مستقرة من السكر في الدم ويمنع الشعور بالغثيان. وكقاعدة عامة، فإن أكل ثلاث موزات في اليوم يزيد الكمية التي تحصلين عليها من الألياف في نظامك الغذائي ويحمي صحتك بمنع اصابتك بالأمراض.

تحذير مهم: لأن الموز يحتوي كميات عالية من السكر، فلا ننصح أولئك الذين يعانون من السكري بتناول 3 موزات في اليوم، أو أي نوع آخر من الفاكهة أو الأطعمة التي يمكن أن تزيد مستويات السكر في الدم.

للمزيد من المقالات:
البقوليات أفضل وسيلة لخسارة الوزن …
فوائد البامية لا تعد ولا تحصى … تعرفي على أهمها
4 أسباب تجعل النودلز وجبة مهددة للصحة العامة
الفول الأخضر…فوائد وأضرار

المصدر: البوابة

اظهر المزيد