فوائد

فوائد اكل البرتقال قبل النوم

هل جربتم يوما اكل البرتقال ليلا قبل النوم؟؟؟!!

لقد عرضنا لكم في ما سبق عبر مقالاتنا الصحية الغذائية  العديد من المأكولات الغنية بالفائدة  سواء كانت من الفاكهة او الخضار وايضا تحدثنا في احد مواضيعنا عن البرتقال واهميته ومدا فائدته سواء كان من الناحية الصحية او الطبية او من ناحية قيمته الغذائية العالية .
ولكن هل تعلم ان تناول البرتقال ليلا وقبل النوم له اهمية وفوائد كثيرة وعظيمة ومضاعفة من ناحية ما يتعلق بالطب والصحة .
ولكن كيف؟؟؟!!!



جميعنا يعلم بأن تناول وجبات الطعام ليلا و بشكل خاص قبل النوم يؤدي الى السمنة والخمول وتراكم الشحوم والدهون .وله ايضا دور في رؤية الكوابيس .
وبالرغم من ادراكنا جميعا المشاكل الناجمة عن تناول الطعام قبل النوم الا ان معظمنا لا يستطيع المقاومة اذا شعر بالجوع ليلا لذا ولتنجب هذه المشاكل ما عليك الا تناول 50غرام الى100غرام فقط من البرتقال الذي سيغنيك عن تناول الطعام المليئ بالدهون .
حيث ان البرتقال يتمتع بغناه بالالياف اذا تقوم على اشعارك بالشبع ولذا ينصح الاشخاص الذين يتبعون حمية غذائية بتناول البرتقال ليلا لكي يساعدهم على فقدان الوزن ،فالبرتقال يساعد على منع ارتفاع السكر في الجسم ويساعد ايضا على خفض الكولسترول في الجسم وبالتالي يكون له دور فعال وفوائد عديدة تساعد على التخسيس(الرجيم).


*والبرتقال ايضا غني بفيتامين c الذي يقوم بمحاربة نزلات البرد (الزكام).
*يعمل البرتقال على محاربة الامساك.
*البرتقال مفيد جدا في علاج التهابات الحلق وايضا يقوم بمعالجة مشاكل اللوزات.
*يعمل البرتقال على تقوية العظام وله دور فعال في منع الاصابة بهشاشة العظام.
*يساعد البرتقال على تغذية الدماغ بشكل مبهر وايضا يقوم بمحاربة الشيخوخة ولا ننسى بأنه مهم جدا وفعال من ناحية امداد الجسم بالطاقة لاحتوائها على الالياف المفيدة للجسم.


اقراء ايضا : ما هي فوائد البرتقال

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock