فوائد اكل البيض

X

فوائد اكل البيض لكل من يحبه و يرغب في تناوله فهو من الاغذية المحببة للجميع و طرق طهيه متعددة و كثيره و على مجلة رجيم نقدم لكم اكثر فوائده .
يحتوي البيض على نسبة عالية من فيتامين بي، والذي أثبتت الدراسات العلمية أنه يقضي على المشاعر السلبية والضغط النفسي، ففيتامين بي المتوفر في صفار البيض يحسن من الوظائف العصبية، لذلك قومي بتناول البيض في حالة الشعور ببعض المشاعر السبية لتتخلصي منها على الفور.

اكثر فوائد اكل البيض للصحة

  1. يُزوِّد الجسمَ بالعديد من العناصر الغذائيّة المهمّة لصحّة الإنسان، من أهمّها البروتين، بالإضافة إلى الدهون الصحية، وفيتامين ك، وفيتامين د، وفيتامينات ب، والمعادن كالسيلينيوم، والكالسيوم، كما أنّه يُعدّ من الأغذية المثالية؛ نظراً لاحتوائه على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.
  2. يزيد من مستويات الكوليسترول النافع (بالإنجليزيّة: HDL) في الدم، ممّا يُقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب، والجلطات الدماغية، وغيرها من المشاكل الصحية؛ حيث وجدت إحدى الدراسات أنّ تناول بيضتين يومياً ولمدة ستة أسابيع يزيد من مستويات الكوليسترول النافع بنسبة 10%. يُزوِّد الجسم بالكولين؛ وهو عنصرٌ غذائيٌّ مهمٌّ لبناء أغشية الخلايا، كما أنّ له دوراً في إنتاج الجزيئات المسؤولة عن نقل الإشارات في الدماغ، وغيرها من الوظائف الأخرى، ويُعدّ البيض مصدراً غنيّاً بالكولين؛ حيث تحتوي البيضة الواحدة على أكثر من 100 مليغرام منه.
  3. يقي الجسم من خطر الإصابة بأمراض القلب، وخاصةً البيض المُدعَّم بأوميغا 3، والذي يساعد على تقليل مستويات الدهون الثلاثية في الدم، وهو أحد عوامل الخطر المعروفة لأمراض القلب، حيث وجدت الدراسات أنّ تناول 5 بيضات مُدعَّمةٍ بأوميغا-3 أسبوعياً مدّة ثلاثة أسابيع قد خفّفت من مستويات الدهون الثلاثية في الدم بنسبة 16-18%. يمكن أن يُقلّل من خطر الإصابة بمرض التنكس البقعي؛ وهو مرضٌ يُصيب كبار السن ويؤدي إلى فقدان البصر؛ وذلك لاحتواء البيض على اللوتين والزيازانثين  واللذان يُعدّان من مضادات الأكسدة القوية التي تتراكم في شبكية العين، وتساهم في المحافظة على صحتّها

فوائد اكل البيض للرجيم

يُفضَّل تناول البيض المسلوق في الرجيم، نظرًا إلى عدم استعمال الزيت الغني بـ السعرات الحرارية عند إعداده. وعند الرغبة في تناول البيض المقلي، يُنصح بقليه بملعقة من الماء، وأكله مع الخضراوات كالخيار أو البندورة للحصول على نسبة كافية من الألياف.
بيضة واحدة مسلوقة كبيرة تحتوي على 78 سعرة حرارية وعلى العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، بما في ذلك: اللوتين والزياكسانثين: وهما من مضادات الأكسدة التي تعزّز الصحة البصرية. فيتامين D: يعمل على تعزيز صحة العظام والمناعة. الكولين: يعمل على تحسين عملية الأيض ويساعد في نمو دماغ الجنين. إن أبسط وسيلة لفقدان الوزن هي التقليل من تناول السعرات الحرارية، وإنّ إضافة البيض إلى النظام الغذائي قد تساعد على ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق