فوائد البصل للحامل !

تعد فترة الحمل من الفترات الخاصة جداً في حياة كل سيدة ، فخلال فترة الحمل يتعرض جسد المرأة إلى العديد من التغيرات ، نظراً لوجود كائن بداخلها يشاركها في كل حياتها ويتغذى على غذائها .

ونظرًا إن فترة الحمل فترة دقيقة جداً ، فهناك الكثير من الأنماط والأطعمة والمشروبات والأدوية والسلوكيات  التي يجب أن تتغير في حياة المرأة عن أي فترة أخرى في حياتها .

خلال فترة الحمل تمنع المرأة من تناول الكثير من العقاقير الطبية التي قد تؤثر على صحة الأم وصحة الجنين ، وعند اهمال الام وعدم خبرتها قد يصاب الجنين بالتشوهات .

كذلك فإن هناك بعض الأطعمة التي تمنع على المرأة خلال فترة حملها ، وهناك بعض الأطعمة التي ينصح  أن تكثر منها الأم الحامل لأنها مفيدة لها خلال فترة حملها .

ومن أهم الأطعمة التي ينصح الطبيب المرأة الحامل بأكلها بكثرة هي البصل ، نظراً بأن البصل يحتوى على العديد من الفوائد للأم الحامل .

فوائد البصل لصحة المرأة الحامل

يقي البصل المرأة الحامل من الكثير من الامراض ، كما انه يساهم في علاج الكثير من الأمراض للمرأة الحامل ، ويمد جسم المرأة الحامل بعدد من الفيتامينات التي يحتاجها جسم المرأة في فترة الحمل أكثر من أي فترة أخرى .

ويمكن للأم الحامل تناول البصل بأي طريقة ، عن طريق الطهي من الاطعمة او وضعه في أنواع مختلفة  من السلطات أو غير ذلك ، فالبصل من اهم الاطعمة المشهورة جدًا في المطبخ العربي .

ويستخدم البصل في تحضير الكثير من الأطعمة ، لذا فلن يكون من الصعب عليكِ عزيزتي ان تتناولين البصل خلال فترة حملك ، ويمكن إدخاله في الأطعمة بشكل أكبر مما كنتي تستخدميه من قبل نظراً لفوائده لصحتك وصحة الجنين .

فوائد البصل لفتح شهية المرأة الحامل  

بعض السيدات الحوامل يعانون من عدم الرغبة في تناول الطعام خلال فترة الحمل ، وخاصةً الفترة الأولى من الحمل ، والطعام خلال الحمل أمر هام جداً وخاصةً خلال الفترة الأولى من الحمل .

حيث أن الجنين يتكون في تلك الفترة ، وإذا لم تتناول المرأة الغذاء الصحي المفيد لها وللجنين خلال الفترة الأولى من الحمل ، يمكن أن تتعرض للعديد من المشاكل الصحية ، كما يتعرض الجنين للمشاكل أثناء النمو .

ويعد البصل من أكثر الأطعمة المشهورة بفتح الشهية ، فإذا كنتِ تعانين من عدم الرغبة في تناول الطعام فعليكَ سيدتي بالإكثار من تناول البصل  ، وبعد فترة قصيرة سوف تشعرين بالرغبة في تناول الطعام من جديد .

فوائد  البصل للمرأة في الشهور الاولى

للبصل فوائد عديدة للمرأة خاصة في الشهور  الثلاث الأولى من الحمل ، ففي تلك الشهور يحتاج جسم المرأة إلى نسبة كبيرة من الفوليك اسيد ، نظرًا بأن الفوليك اسيد يحمي من تشوهات الجنين.

التي غالبًا ما تصيب الأجنة أثناء تكوين الجنين في الثلاث أشهر الأولى ، لذا ينصح السيدات بتناول كميات كبيرة من البصل والأطعمة الغنية بالفوليك اسيد .

لان اهمال الفوليك اسيد من الفترة الأولى من الحمل يعد من الأمور الخطيرة جداً التي تؤثر بشكل كبير على الجنين .

يقلل من المعادن الثقيلة ف الجسم

تسبب المعادن الثقيلة الكثير من الأضرار للإنسان ، ويزيد ضرر المعادن الثقيلة على المرأة الحامل  .      

المعادن الثقيلة تشكل خطر كبير على صحة السيدات الحوامل ، ويمكن أن تسبب تلك المعادن مشاكل جسيمة للمرأة أثناء فترة الحمل ، كما أنها من الممكن ان تشكل خطر على الجنين .

وزيادة المعادن الثقيلة في جسم المرأة  الحامل يشعرها دائماً بالتعب والخمول وعدم القدرة على ممارسة أبسط  والنشاطات اليومية .

والبصل يقلل من وجود المعادن الثقيلة في الجسم بشكل كبير ، لذا فينصح به السيدات الحوامل التي تعانى من وجود معادن ثقيلة بجسمها .

البصل لتقوية مناعة المرأة الحامل

من المعروف أن مناعة  المرأة خلال فترة الحمل ، تكون اقل من أي شخص اخر ، والمناعة الضعيفة للمرأة خلال فترة الحمل تجعلها أكثر عرضة من غيرها للإصابة بالأمراض المختلفة .

فجسد المرأة يكون ضعيف في تلك الفترة ولا يستطيع الجهاز المناعي أن يقاوم أي مرض أو بكتيريا قد تهاجم جسم المرأة خلال فترة الحمل .

ويعد البصل من أكثر الأطعمة التي تزيد مناعة المرأة الحامل ، حيث أنه يعمل على تقوية جهاز المناعة بشكل كبير جداً ، خاصة عند تناوله بشكل دائم خلال فترة الحمل .

يحمى المرأة الحامل من الإصابة بمرض السرطان

خلال فترة الحمل يخشى على المرأة من الإصابة بمرض السرطان ، فكما ذكرنا أن مناعة المرأة خلال فترة الحمل تكون ضعيفة للغاية ويمكن أن يصاب جسمها خلال فترة الحمل أي بكتريا أو فيروسات دون مقاومة من الجهاز المناعي .

وفترة الحمل تكون فرصة كبيرة للخلايا السرطانية تهاجم أي مكان من جسم المرأة ، ويمكن لتلك الخلايا التمكن بسهولة من جسم المرأة الضعيف دون أي مقاومة من الجهاز المناعي .

لذا ينصح بتناول البصل خلال فترة الحمل ،لأنه يعمل على مكافحة تلك الخلايا السرطانية التي قد تهاجم الجسم .

فوائد البصل للمرأة الحامل في قتل الميكروبات

عندما تهاجم الميكروبات جسم المرأة الحامل ، فإن البصل يعمل على قتلها سريعاً ومنع انتشار الميكروب في الجسم .

فوائد البصل للحامل لضبط ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم لدى المرأة الحامل يعد من الأمور الخطيرة للغاية ، حيث أن ارتفاع ضغط الدم خلال الشهور الأولى قد يتسبب في موت الأجنة وحدوث إجهاض ، كما أن ضغط الدم المرتفع قد يسبب احتباس المياه في جسم المرأة الحامل .

وعند استمرار ارتفاع الضغط قد تصاب المرأة بتسمم الحمل ، وهو ما يشكل خطورة كبيرة على حياة المرأة والجنين .

ويفضل الأطباء علاج المرأة الحامل من ضغط الدم المرتفع من خلال ضبط الأطعمة  واهتمام المرأة بالأطعمة والمشروبات التي تعمل على خفض ضغط الدم ، حيث ان العقاقير الطبية التي تستخدم لعلاج ضغط الدم معظمها خطيرة على المرأة الحامل وقد تسبب تشوهات بالأجنة .

والبصل علاج مفيد وفعال جداً لضغط الدم المرتفع لدى الحوامل ، حيث انه يعمل على ضبط ضغط الدم في الجسم .

البصل مضاد حيوي للمرأة الحامل

عند إصابة المرأة الحامل بأي نوع من الفيروسات او الميكروب ، يصعب إعطاء المرأة المضادات الحيوية وخاصة خلال الأشهر الأولى من الحمل .

والبصل مضاد حيوي قوي جداً يمكنه مهاجمة أي بكتريا أو ميكروب يدخل إلى الجسم ، فهو مضاد حيوي طبيعي وفعال جداً ويستخلص منه مواد تدخل في المضادات الحيوية والعقاقير الطبية .

البصل مفيد لعلاج السكر لدى الحوامل

يعمل البصل على ضبط مستوى السكر في الدم ، وهو مفيد جداً للسيدات الحوامل التي تعانى من مرض السكر .

ومرض السكر قد يأتي خلال فترة الحمل فقط حتى إذا لم تكن السيدة تعانى من مرض السكر قبل الحمل ، ويعرف السكر الذى يصيب المرأة خلال الحمل وسكر الحمل .

ويختلف سكر الحمل عن مرض السكر العادي فسكر الحمل قد يصيب السيدة أثناء فترة الحمل فقط وينتهى بانتهاء تلك الفترة .

سكر الحمل يعتبر من الأمراض الخطيرة التي تصيب الحوامل وتسبب لهم العديد من المشكلات ، كما أنه يسبب مشكلات للجنين ، لذا ينصح بتناول الأطعمة المفيدة مثل البصل والتي تساعد على مرور فترة الحمل دون الإصابة بسكر الحمل .

يحتوى على عدد من الفيتامينات الهامة للمرأة الحامل

المرأة الحامل تحتاج بشكل كبير إلى الفيتامينات والمعادن التي تساعدها على مرور فترة الحمل بسلام دون إصابتها أو إصابة الجنين بأمراض خطيرة .

والبصل يمد السيدة الحامل بعدد كبير من الفيتامينات والمعادن الهامة جدًا خلال فترة الحمل ، ومن أهم تلك الفيتامينات الحديد والفسفور والكالسيوم والماغنسيوم وفيتامين ب 6 ، وغيرها من الفيتامينات والمعادن الهامة جداً لصحة الأم وتكوين الجنين .

يعالج الإمساك الذي يصيب الحوامل

يعد الإمساك وآلام المعدة والقولون من أشهر الأعراض التي تصيب المرأة الحامل ، ويصيب الامساك الحوامل في الفترة الاولى من الحمل ، وبعض الحوامل يستمر الإمساك لديهم طوال فترة الحمل .

وفى الفترة الأولى من الحمل يكون من الصعب إعطاء المرأة  عقاقير للتخلص من الإمساك ، لأن تلك العقاقير قد تسبب الإجهاض للسيدات في الفترة الأولى من الحمل ويمكن أن تؤثر على صحة الجنين .

فإذا كنتِ تعانى من الامساك الحل الأمثل لك هو ماء البصل ، فماء البصل يساعد في حل مشكلة الامساك وعلاج القولون العصبي لدى السيدات خلال فترة الحمل .

يقي المرأة الحامل من الإصابة بالتهابات المفاصل

الكثير من النساء الحوامل يتعرضن للالتهاب في المفاصل خلال فترة الحمل ، والسبب الرئيسي لتلك الالتهابات هو نقص الكالسيوم بشكل كبير  في جسم المرأة الحامل .

ويحتوى البصل على عنصر الكالسيوم بشكل كبير ، ويعمل على مقاومة التهاب المفاصل الذي يصيب المرأة خلال فترة الحمل .

مفيد لجمال المرأة الحامل

البصل مفيد جداً لجمالك أثناء الحمل ، خلال فترة الحمل تكونين بحاجة إلى استخدام مواد طبيعية للحفاظ على جمالك لان المواد الكيميائية قد تؤثر على صحتك وصحة جنينك .

فمن المعروف أن بشرة المرأة الحامل تتعرض للجفاف والخشونة خلال فترة الحمل ، لذا يمكنك عمل ماسكات لوجهك ، عن طريق خلط ماء البصل مع ماء الورد ووضعه على بشرتك ، هذا الماسك يجعل ملمس بشرتك ناعمة ويجعل مظهر وجهك صحى .

وإذا كنتِ تعانى من حبوب الشباب خلال فترة الحمل يمكنك خلط ماء البصل مع الليمون ووضعه على الأماكن التي تتواجد فيها الحبوب وسوف تختفى الحبوب بشكل سريع للغاية .

ولا يقتصر فوائد ماء البصل على البشرة فقط بل انه مهم جدا للشعر .

فمن المعروف أن شعر المرأة خلال فترة الحمل يتعرض للتساقط بصورة كبيرة ، ويمكنك خلط ماء البصل مع زيت الزيتون وتدليك فروة الرأس بهم وتركه لمدة ساعة ، وبذلك سوف تحافظ على قوة شعرك .

البصل يعمل على تنشيط حركة الجنين

فعندما تتناولين ماء البصل او البصل الغير مطهو تشعرين بزيادة ونشاط كبير في حركة الجنين ، لذا ينصح بتناول البصل قبل الذهاب لطبيبك لكي يستطيع  الطبيب اثناء السونار تحديد حالة الجنين ، والتأكد من سلامته وصحته .

زر الذهاب إلى الأعلى