صحة

فوائد البصل للقدمين

البصل نبات معمّر أو ثنائي الحول ، وتعتبر آسيا الوسطى موطنه الأصليّ الذي تمّ منه إدخاله إلى منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط ، وهو مزروع حاليّاً في جميع أنحاء العالم ، وقد حظي بأهمية كبيرة لدى الفراعنة القدماء.

ينتمي البصل إلى عائلة  (Allium)، ويحتوي على المركبات المحتوية على الكبريت ، والتي تمنحه رائحة قويّة ، كما أن هذه المركبات هي المسؤولة عن العديد من الفوائد الصحية المرتبطة به.

البصل شافٍ لكثير من الأمراض كونه يمتلك الكثير من الفوائد الصحية ، مثله كمثل الكثير من أنواع الخضراوات الفواكه. فماذا لو وضع على القدم ؟

تعتبر القدم مركز العلاج الانعكاسي في الإنسان، ولدى تدليك الاقدام يتم التركيز على مساحات محددة فيها، ولكل مساحة مركز معالجة لبعض الحالات المرضية في الجسم .

من هنا عكف الباحثون والأطباء على البحث في أسرار القدم وقراءة تحولاتها من خلال علم خاص يدعى علم انعكاس القدم.‏

فوائد البصل

فوائد البصل

إن ردود الفعل اللاإرادية للقدم تتكيف مع طولها وحسب الدراسات فإن كل منطقة لها علاقة بوضعية من الجسم, وأي خلل بنقطة ما هو مؤشر على مرض معين.‏

وقد يعتبر وضع البصل داخل الجوارب من النظريات الموجودة في الطب الصيني التقليدي القديم، حيث يقوم على مبدأ مفاده أن طاقة الجسم الكاملة تتدفق إلى القدمين، وفي حال انسداد هذه الطاقة يمكن أن تؤثر على الجسم بأكمله.

وإذا قمت بوضع قطعة من البصل على أسفل باطن القدم، ستحصل على الفوائد التالية:

  • خفض الحرارة وتحفيز أعصاب الدماغ والتخلص من الرشح
  • امتصاص السموم
  • تنقية جو الغرفة التي تنام فيها
  • قتل الجراثيم والبكتيريا
  • عندما يدخل أثر البصل إلى باطن القدم، يساهم في تنقية دمك، والوقاية من الإنفلونزا، والشفاء من بعض الأمراض
  • تساعد هذه الطريقة في التخلص من مجال الأيونات السالبة بالاتصال مع الأرض.

 

اظهر المزيد