صحة

فوائد البيض للجسم

يعد البيض من الأغذية الأكثر شيوعًا على موائد الفطور العربية ، والمتوافر دائما في الثلاجات ، وسواء كانت الوجبة بسيطة أو خفيفة فالبيض يكون متواجد دائمًا.

البيض غني بالعديد من العناصر الغذائية التي تعزز صحة القلب مثل البيتين والكولين ، وخلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية، يمد الجسم بمادة الكولين ، لأن الكولين ضروري لنمو الدماغ .

يعد البيض واحد من أغني مصادر السيلينوم حيث يشكل علي حوالي 22%  من البيض .وهو معدن أساسي بجانب اليود المطلوب  لإفرازت الغدة الدرقية .وتفعيل التمثيل الغذائي .

من المعروف أنه يحتوي علي مجموعة من فيتامينات B  اللازمة لإنتاج الطاقة . حيث يعد البيض مصدر جيد لفيتامين B2 . ومن المعروف أن فيتامين BB  يساعد علي إنتاج الطاقة من خلال المساعدة تأييض الدهون والكربوهيدرات والبروتينات.

يحتوي البيض علي نسبة عالية من البروتين وهو عنصر هام لبناء الخلايا الجسم .وإذا كنت بحاجة إلي نسبة مغذيات كبيرة ينصح بتناوله فهو يعمل علي بناء الأنسجة والخلايا ولبنة هامة للعظام و العضلات و الغضاريف والجلد والدم.

البيض غني بفيتامين B12  وهو من العناصر الغذائية التي تعمل علي نمو خلايا الدم الحمراء . ويعد نقص فيتامين B12  واحد من أسباب فقر الدم.

اظهر المزيد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock