صحة

فوائد التمر للرجيم

يعتبر التمر من أهم العناصر الأساسية في المأكولات المتوسطية ، له قيمة غذائية مهة جداً ، فقد كان يعتبر غذاءً مهماً في القدم ، وهو من الفاكهة التي تعتبر أنها تحوي على أعلى نسبة من السكر .

والعديد من حميات تنزيل الوزن تعتمد التمر اعتمادا اساسيا في حمياتها ، فمثلا حمية التمر واللبن المشهور على الرغم من انها حمية قاسية الا انها اختارت التمر وفضلته على غيره من الفواكه، لميزات يحويها.

وفي المقابل التمر عالي بالسعرات الحرارية ومصدر للطاقة، وغني بالكربوهيدرات والسكريات ، مما يجعل له دور ايضا في حميات زيادة الوزن التي تتطلب مدخول عالي من السعرات الحرارية.

فوائد التمر

فوائد التمر

من الضروري الانتباه الى محتوى السكر العالي في التمر،  لكن من المعروف بشكل عام ان تناولك للأغذية العالية بمحتواها من الالياف سيساعدك على زيادة امتلاء المعدة وبالتالي زيادة الشعور بالشبع.

كما ووجدت بعض الدراسات علاقة تربط بين زيادة تناول الاغذية العالية بالألياف وتقليل محيط الخصر. اذا فيمكنك استغلال هذه الصفة في التمر ، وإدخاله ضمن رجيم غذائي صحي محسوب السعرات وبالكميات المناسبة واستغلاله كوجبة خفيفة تساعد على زيادة الاحساس بالشبع وتمدك بالطاقة.

يسبب التمر إحساساً بالشبع لاحتوائه على نسبة عالية من المواد الغذائية وخاصّةً السكريات التي تُشعِر بالامتلاء وعدم الحاجة للإكثار من الأغذية ، واستهلاك المزيد من البروتينات والدهون، وسنورد هنا طريقتين في استخدام التمر من أجل التنحيف.
شارك واربح هاتف هواوي هونر 6X مع سبورت 360

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: