جمال

فوائد الثلج للبشرة والجسم

الثلج من المواد الصلبة التي يمكن تشكّلها بسهولة ويسر، وذلك من خلال وضع كمية من المياه في الأماكن المخصصة لها في الثلاجة في المكان المخصص بعملية التجميد، وللثلج العديد من الاستعمالات التي تدخل في الحياة اليومية لكل منزل، بالإضافة إلى أنه يعد من أهم العلاجات التي يجهلها الكثير منا، خاصة فيما يتعلق بالوجه والعناية الكاملة به.

فوائد الثلج للبشرة

علاج حب الشباب

حب الشباب مشكلة يعاني منها بعض الشباب والفتيات، وتسبب لهم ألم، وشكل الوجه يكون سيء، فقط قومي بوضع مكعب ثلج داخل قطعة من القماش ومرريها على الأماكن التي بها الحبوب وسوف تقل تدريجيا مع التكرار.
تهيج البشرة واحمرارها

عندما تجدي بشرتك به حساسية وبعض الاحمرار لابد من استخدام الثلج، قومي أولا بغسل وجهك بالماء ثم مرري مكعب الثلج على المناطق التي بها احمرار وتهيج ثم نشفي وجهك بفوطة ناعمة حتى يتم الجاف وكرري هذه الخطوات قبل النوم سوف تلاحظ الفرق في مدة قليلة.

علاج انتفاخ العينين

عندما يتعرض الإنسان للقلق والتوتر يصاب بانتفاخ أسفل العين، قومي بوضع مكعب ثلج في قطعة قماش ومرريه على المنطقة المصابة ويمكن تكرارها عدة مرات حتى يزول الانتفاخ.

غلق وتقليل المسامات

الثلج عند خبراء التجميل مهم جدا ويدخل في استخدامات كثيرة، يمكنك تنظيف وجهك بالثلج مرري قطعة القماش وبداخلها مكعب ثلج وضعيه قبل الماكياج، فسيجعل بشرتك ناعمة وخالية من التجاعيد المبكرة وأيضا يقلل المسامات الكثيرة ويصغرها إذا كانت واسعة يجب استعمالها بانتظام حتى تشعر بنتيجة.

تخلصي من الهالات السوداء تحت عينك

الحل المثالي للتخلص من الهالات السوداء هو استخدام مكعبات الثلج، وصفة بسيطة للتخلص منها ضعي في علبة مكعب الثلج نقطتين من ماء الورد ونقطتين من الليمون والقليل من زيت الشاي وضعيه في الفريزر حتى يصبح مكعب ثلج ثم يوضع على المنطقة المصابة بسبب احتوائه على مواد طبيعية مفيدة ومع التكرار ستزول الهالات السوداء تحت العين.
عمل ماكياج طبيعي من الثلج

بعض الفتيات تحب وضع مكياج ثقيل على الوجه لتظهر جمال وجهها، ولا تعرف أن هذا الماكياج يضر ببشرتها ضرر كبير مع مرور الوقت، تستعمل مكعبات الثلج وتدلك به البشرة برفق وسوف تشعر بأن بشرتها أصبحت نضرة ناعمة، ويمكنك استخدام الثلج كمرطب للوجه وسوف تلاحظ بان وجهك أصبح مشرق.

علاج حروق الشمس

يمكنك وضع مكعب الثلج في قطعة قماش ومرريها على وجهك وعلى المناطق المصابة من الشمس فهذه المكعبات سوف تعمل على تهدئة هذه المنطقه وترطيبها، وأيضا يستخدم لتنشيط الدورة الدموية وبنفس الطريقة المعتادة وسوف يعطي وجهك الحيوية والتألق، وأيضا يعالج الطفح الجلدي بسبب شدة ارتفاع درجة الحرارة.

ويمكنك إتباع هذه النصائح

استخدام مكعبات الثلج بكثرة يؤثر بالسلب على بشرتك وقد يضرها، يجب استعمال مكعب الثلج باعتدال وتنفذي إرشادات خبراء التجميل وبكل دقة.
لا ينصح باستخدام مكعبات الثلج مباشرة على البشرة لكن ضعيه في قطعة قماش خفيفة وناعمة.
لا ينصح باستخدام التبريد الكيماوي فهو نوع من الثلج بداخله مادة كيماوية ويرش على المناطق المصابة حيث تكون عيوبه كثيرة وغالي الثمن ولا يمكن وضعه على جرح على البشرة أو حتى الأماكن الحساسة لاحتوائه على مواد كيماوية بل استخدمي الثلج الخالي من هذه المواد.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: