الحمل و الولادة

فوائد الثوم للحامل في الشهور الأولي

تحتاج المرأة في فترة الحمل إلى الاهتمام والعناية الجيدة بصحتها وبصحة جنينها، وذلك من خلال تناول الأطعمة الصحية والمفيدة لها، والتي تحتوي على العناصر الضرورية للجسم، وينصح المرأة الحامل بتناول الثوم في فترة الحمل، لما له من فوائد عظيمة للإنسان بشكل عام وللمرأة الحامل بشكل خاص، فهي تساعد المرأة على تجنب المشاكل التي قد تواجهها في فترة الحمل، ويجب على كل امرأة قبل أن تتناول الثوم في فترة الحمل، أن تقوم باستشارة طبيبها المختص، لكي يحدد لها الكيفية والكمية التي يجب الحصول عليها، لتجنب حدوث أي أضرار تصاب بها المرأة الحامل أو جنينها.

فوائد عامه للثوم

الثوم يستخدم في علاج الكثير من الأمراض ويدخل في صناعة الشامبو وليس فقط تستفيد الحامل منه بل جميع الأشخاص أيضاً ويوجد به فوائد عديدة منها :

يستخدم الثوم في علاج تساقط الشعر وعلاج الإلتهابات في فروة الرأس والثوم يعمل علي حل مشكلة الصلع حيث يعمل علي تثبيت بويصلات الشعر وتقويتها ، وزيت الثوم يعطي الشعر لمعان ويساعد علي كثافة شعر الرأس ويخلص الشعر من التجاعيد وفرده ويكون أكثر لمعان .

شركات صناعة مستحضرات التجميل تستعين بالثوم في صناعة الكثير من الكريمات الطبية التي تستخدم بالخصوص في علاج حب الشباب والبثور السوداء، ويترك البشرة أكثر نضارة وجمال ويحل مشاكل البشرة في فترة المراهقة ويمكن أستخدام الثوم كوصفات للبشرة وعمل مسكات من الثوم .

يستخدم نبات الثوم في علاج أمراض تصلب الشرايين والقلب ويعمل علي مرونة الشرايين وتمددها وذلك لآنه يحتوي علي عنصر ” الكبريت ” وتلك المادة تقوم بتقوية وتنشيط عضلة القلب ، والثوم يعتبر من النباتات الطبيعية التي تجعل القلب أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب .

الثوم يستخدم في علاج إنقاص الوزن ويساعد في طرد السموم من الجسم ويعمل علي حرق الدهون التي تتراكم في الجسم والثوم يدخل في كثير من الوصفات التي تعالج الأرق والتوتر ، وأيضاً يستخدم الثوم مهدي للصدر وتقليل خطر الإصابة بمرض الربو والذي يسبب حدوث ضيق في التنفس والاختناق ، ويعمل علي قتل البكتريا والفطريات في الجهاز التنفسي .

يساعد الثوم في التخلص من البرد والإنفلونزا ويقوم الثوم بوظيفة المضاد الحيوي ويقوي جهاز المناعة في الجسم ويقوم بإذابة البلغم ويعمل علي توسيع الشعب الهوائية ويساعد في التخلص من الأورام السرطانية والأمراض الخبيثة ويساعد علي حفاظ وسلامة الأم الحامل .
أضرار الثوم

الثوم كما له فوائد له أيضاً وفي حالة تناول الثوم خام فهو يأتي بنتيجة عكسية ، يعمل علي إضطرابات في الجهاز الهضمي ، حيث يوجد عدد من الناس لديها حساسية من الثوم وتظهر تلك الحساسية علي شكل طفح جلدي وإرتفاع في درجة حرارة الجسم وصداع ، ويستخدم الثوم كمطهر للمعدة والجهاز الهضمي .

وأما بالنسبة للحامل فيجب أن تقوم باستشارة الطبيب قبل إستخدامها للثوم تحسباً لحدوث أي أعراض جانبية
وصفات من الثوم

يستخدم الثوم كعلاج مسكن لآلم الأذن وذلك عن طريق فرم رأس ثوم ووضعها داخل نصف كوب من الزيت وتغطيتها وتركها لمدة أسبوع ، ثم يتم تصفية الخليط ونستخدم قطعة من القماش نظيفة وبعد ذلك نضع الزيت داخل زجاجة نظيفة ونحفظه في ثلاجة ويتم إستخدامه عند اللزوم ، ويمكن أخراج الثوم من الثلاجة قبل أن يستخدم بمدة وذلك لآنة بالثلاجة تكون برودته عالية ويتم وضع نقطتين في كل أذن .

للتخلص من الميكروبات التي بالمعدة يجب عند الإستيقاظ تناول فص من الثوم قبل الإفطار وذلك لمدة أسبوع ويقضي علي حالات الإنتفاخ التي تٌسبب قلق وتوتر دائماً للأشخاص .

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: