فوائد الجزر للدورة الشهرية

يقدم لكم الجزر مجموعة من الفوائد الصحية لأنه غني بالعديد من العناصر الغذائية الحيوية، من أهم الفوائد الصحية التي يوفرها الجزر خفض الكوليسترول في الدم، ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية، ويمنع السرطان ويحسن الرؤية ويقلل من علامات الشيخوخة غير الناضجة، بالإضافة إلى ذلك، يتمتع الجزر أيضًا بالقدرة على تحسين صحة البشرة، وتعزيز الجهاز المناعي، وتحسين الهضم وصحة القلب والأوعية الدموية، وإزالة السموم من الجسم وتعزيز صحة الفم بعدة طرق، بجانب فوائد الجزر للدورة الشهرية التي سنتعرف عليها في التالي.

الجزر

يعرف الجزر علميا باسم (Daucus carota) وهو من الخضروات الجذرية، هذه الخضروات عادة ما تكون برتقالية اللون، على الرغم من وجود أنواع أخري، ذات ألوان مختلفة من أسود وأحمر وأرجواني، الجزء الأكثر شيوعا يؤكل هو الجذر ولكن في بعض الأحيان يتم تناول الجزء الأخضر أيضا.

فوائد الجزر
فوائد الجزر

فوائد الجزر للدورة الشهرية

بالنسبة لمعظم النساء، تكون فترة الحيضة من الأوقات المزعجة، والمؤلمة وتلجأ حواء لتناول العلاجات المختلفة لتقليل الألم، ومع ذلك، تبحث أيضا عن طرق طبيعية لتخلاص من تلك الألام بعيداً عن المسكنات، التي قد يكون لها أثار سلبية على المدي البعيد،  لذا نقدم لك عزيزتي عبر موقع رجيم فوائد الجزر للدورة الشهرية ونخلصها في النقاط التالية:

عصير الجزر

يعد شرب عصير الجزر أثناء الحيض أحد أسهل الأمور التي يمكنك القيام بها للتعامل مع المشكلات المرتبطة بالحيض، يمكنك أيضا تناول الجزر الخام حيث يعمل على تنظيم عملية تدفق الدم خلال فترة الدورة الشهرية، مما يؤدي إلى تخفف الشعور بالألم، ويجعلك  أقل استنزافًا خلال تلك الأيام.

غني بعنصر الحديد

أثناء الحيض، تفقد المرأة الكثير من الدم مع البطانة الداخلية للرحم التي تتساقط أثناء كل دورة، لذا سيكون من الرائع تناول جرعة وفيرة من الحديد، لتساعدك في التعامل مع فقدان الدم، خلال تلك الفترة من الشهر.

الجزر والدورة الشهرية
الجزر والدورة الشهرية

الجزر يقلل الالام الدورة الشهرية

الجزر ليس فعال فقط في الحد من عملية النزف، ولكن أيضا يساعد في تنظيم الفترات غير النظامية، علاوة على ذلك، فهو يقلل التشنجات المزعجة التي تشعر بها حواء أول أيام الحيض ليجعل الأمر أقل إزعاجاً وألماً.

طريقة استعمال الجزر

  • يمكنك مضغ جزرة نيئة عندما يصبح ألمك غير محتمل.
  • أو تناوليه في صورة عصير طازج، وللحصول على أفضل النتائج تناول عصير الجزر مرتين في اليوم للتخفيف من مشاكل الدورة الشهرية.
  • يمكنك أيضا أضافة الجزر إلى سلطاتك أو الكاري، حتى إذا كانت دورتك طبيعية خلال تلك الأيام لتعزيز الصحة الإنجابية، وتغلب على إجهاد الدورة الشهرية.
فوائد الجزر للدورة الشهرية
فوائد الجزر للدورة الشهرية

فوائد الجزر للصحة

مدر للبول

يزيد الاستهلاك المنتظم لعصير الجزر من إدرار البول، ويساعد ذلك  بتأكيد على تطهير الجسم من السموم والدهون، ويخفض ضغط الدم، ويبقي الكلى نظيفة.

يقلل الالام البطن

يستخدم عصير الجزر  كعلاج للانتفاخ  وذلك من خلال التخلص من الغازات الموجودة في المعدة والأمعاء، وبالتالي توفير الراحة.

فوائد الجزر للرضاعة

يجب أن تتناول الأمهات المرضعات، والسيدات الحوامل، عصير الجزر يومياُ، لأنه يساعد في إنتاج الحليب، وتناول عصير الجزر أثناء الحمل يحسن من جودة حليب الثدي، مما يجعله غني بفيتامين أ، المسئول  عن نمو الخلايا، وهو من الفيتامينات الضرورية خلال مرحلة نمو الجنين.

تابعوا

فوائد المشي المذهلة

ماهي فوائد زيت السمسم مع اللبان