رشاقة

فوائد الجزر للرجيم وانقاص الوزن

للجزر فوائد كبيرة في الرجيم وانقاص الوزن نظرا لاحتواء الجزر على العديد من المواد الغذائية وفي نفس الوقت به سعرات حرارية منخفضة.

 
تناول الطعام المناسب والصحي ليس فقط يساعدك على انقاص الوزن وتقليل السعرات الحرارية الداخلة إلى جسمك ولكن ايضا يجعلك لا تشعر بالحرمان من الطعام ولا يدخلك في اضرار نقص بعض المواد الغذائية. وافضل الاطعمة التي يمكن ان تتناولها لتعطيك سعرات حرارية اقل وفي نفس الوقت غنية بالسعرات الحرارية هي الفاكهة والخضروات ومنها الجزر.
لذلك سنتكلم اليوم عن الجرز وفوائده بشكل عام وايضا فوائد الجزر للرجيم وانقاص الوزن. 
فوائد الجزر:
الجزر غني بالمواد الغذائية:
لانقاص وزنك يجب ان تتناول طعام به سعرات حرارية منخفضة ويكون ايضا غني بالمواد الغذائية, لذلك لن تجد افضل من الجزر لحل هذه المشلكة حيث يحتوى 100 جرام من الجزر على 41 سعر حراري فقط و 0.24 جرام من الدهون فقط كما ان الجزر غني جدا بالمواد الغذائية حيث يحتوى 3.4 جرام من الالياف و390 جرام من البوتاسيوم و7.2 ميلليجرام من فيتامين C و 20,000 وحدة دولية من فيتامين A وفيتامين K . ومن فوائد هذه المواد الغذائية وخصوصا الالياف انها تساعد على تقليل مخاطر الاصابة بامراض القلب والسكر, كما ان البوتاسيوم يعمل على خفض ضغط الدم, كما يعمل فيتامين C على زيادة المناعة والمساعدة على التئام الجروح, أما فيتامين A فهو مفيد للمناعة ولتقوية النظر, ويعمل فيتامين K على وقف النزيف عندما يجرح الجسم.
الجزر به كمية طاقة منخفضة:
تحتوى الفاكهة والخضروات وعلى رأسهم الجرز على كمية سعرات حرارية منخفضة لكل جرام وهو ما يعرف بكثافة الطاقة وذلك لاحتواء الجزر على كميات كبيرة من الالياف والماء. لذلك يساعدك استهلاك كميات كبيرة من هذه الانواع من الطعام منخفضة الطاقة على الشعور بالشبع والحصول على كميات منخفضة من السعرات الحرارية. كما اثبتت الابحاث ان اضافة الجزر إلى الشوربة أو الاطباق التي تحتوى على اللحوم يعمل على خفض السعرات الحرارية لباقي المكونات.
الجزر به محتوى سكري منخفض:
ما يميز الجزر أنه غني بالالياف وبه نسبة سكر وكربوهيدرات منخفضة وهذا مثالي لاي رجيم, كما ان الجزر مفيد جدا لمرضى السكر لانه يثير او يحفز افراز الانسولين. ويتم تصنيف الطعام إلى نوعينِ على اساس ما يعرف بمؤشر السكر في الدم. فالاغذية التي لها مؤشر السكر اقل من 55 مفيدة في انقاص الوزن لذلك يعتبر الجزر مفيد جدا في حال انقاص الوزن نظرا لان مؤشر السكر للجزر هو 47 فقط.
الجزر من الوجبات الخفيفة او المسليات الصحية:
يعتبر الجزر من المسليات الصحية التي يمكنك تناولها بين الوجبات للحصول على رجيم جيد نظرا لاحتوائه على كميات منخفضة من السعرات الحرارية. وهناك قاعدة في انقاص الوزن بالنسبة للمسليات هي ان لا تزيد اي وجبة خفيفة عن 100 سعر حراري وبذلك يمكنك اكل حوالي ربع كيلو جرام من الجزر دون الوصول إلى الحد الاقصي للسعرات الحرارية في الوجبات الخفيفة.

اظهر المزيد