البشره

فوائد الجلسيرين على الجلد و البشرة

من بين الفوائد العديدة التي يمنحها الجلسرين للبشرة قدرته المذهلة على الترطيب و امداد الأدمة بالتغذية والرطوبة الازمة، ويساعد في إحداث توازن للماء في البشرة وابقائه محفوظًا داخلها، و اذا كانت بشرتك جافة أو كنت تعانين من الحكة المزعجة والقشور و الحكة باستمرارا فان اضافة بضع من قطرات سائل الجلسرين الى مرطب البشرة الخاص بك سيشكل حلاً جيدًا لتعزيز مفعولها و قدرتها على امداد البشرة بالليونة و النضارة والترطيب الداخلي و الخارجي مما يجعلها تبدو أكثر تجددًا و جاذبية.

الجلسيرين حليف جيدٌ للبشرة الدهنية أيضًا، يخلصها من الرؤوس السوداء و البثور عبر خاصيته المطهرة، كما أن له دورًا في علاج الصدفية وبعضًا من مشاكل الجلد، و له تأثير وقائي و علاجي للجروح و يساعد في تسريع عملية الشفاء و التئام الجروح.

بسبب خصائصه المرطبة و المضادة للجراثيم اكتسب الجلسرين شعبية هامة في علاج مشاكل الجلد و الأكزيما، و هو عبارة عن التهاب يحدث في الطبقة السطحية للجلد و من عوارضه الحكة و الاحمرار و الجفاف، و في هذه الحال يعمل الجلسرين كعنصر فعال للغاية للحد من الانزعاجات و الاسراع في اصلاح الأنسجة التالفة و يشكل أحد الحلول الطبيعية لتعزيز قدرة الجروح الجلدية على الالتئام.

يستخدم الجلسرين كمقشر طبيعي للبشرة خاصةً لأصحاب البشرة الحساسة بحيث يتفاعل بكل لطف و هو آمن للغاية،  وآخر يمكن استخدام الجلسرين على الشفتين بحيث يمنحما الترطيب الازم ويمنع عنها الجفاف والتقشير خاصةً في فصل الشتاء.

يعمل الجلسرين كمكافح جيد ضد الشيخوخة بالرجوع الى خاصيته الحافظة للماء و من أجل ذلك نحن نوصي باستخدام القناع التالي من الجلسرين والعسل مرة واحدة في الأسبوع.

لاعداد هذا القناع نحتاج فقط  لخلط ملعقتين من الجلسرين السائل مع القليل من العسل امزجي جيدًا وطبقيه على البشرة واتركيه طيلة الليل و في الصباح اشطفي وجهك بالماء الدافئ و ستلاحظين الفرق.

ملاحظة:

بعد أن تعرفنا على بعض من فوائد الجلسرين يرجى التنبه أن هذا العنصر لا يمكن أن يستخدم لوحده انما من الضروري أن نضيف اليه قبل الاستعمال قطرات من الزيت، الكريمة أو الماء و غيرها من المكونات الأخرى، لنتجنب أن يكون له تأثير عكسي و نتائج سلبية على البشرة و الجلد.

اظهر المزيد