فوائد

فوائد الحلبة لتطويل الشعر

الحلبة من النباتات الرائدة في علم الجمال، في الواقع يتمتع زيت الحلبة بشعبية كبيرة لقدرته على تكبير الثديين ولكن ليس  هذا فقط،  فمن المعروف أيضا أن له تأثير مفيد على الشعر، حيث وجد الخبراء أن زيت الحلبة له علاقة بتطويل وتكثيف الشعر بشكل ملحوظ، وفي هذه المقالة سنستعرض فوائدها بالتفصيل.

فوائد الحلبة لتطويل الشعر

الحلبة نبات معجزة

  • نبات الحلبة هو نبات طبي منتشر بشكل متزايد في وصفات النساء ومدونات الصحة والجمال،  ومع ذلك، فقد عرفت فوائدها منذ العصور القديمة، لقد كان جزءًا من طعام الرجال منذ آلاف السنين ومازال يستخدم حتى الآن بشكل كبير، لقد استخدم المصريين القدماء الحلبة في عملية تحنيط الجثث، وكان يوضع في أماكن العبادة أيضاً، والحلبة هي نبات ينتمي إلى عائلة البقوليات، ونحن نستهلك بذوره كمسحوق، والحلبة تساعد على على فقدان الوزن أو زيادة الوزن وفقا للنظام الغذائي.
  • خفض الكولسترول، بطبيعة الحال تحفيز الهرمونات الجنسية، زيادة حجم الثدي لدى النساء، زيادة حجم الوركين عند النساء، تقوية الشعر وإبطاء سقوط الشعر

ما هو زيت الحلبة؟

  • الحلبة هي نبات معروف بخصائصه الطبية لعدة قرون من قبل العديد من الحضارات، حيث استخدمها الصينيون في الطب الهندي القديم منذ فترة طويلة، ومع تقدم الطب وظهور العديد من الأبحاث حول الحلبة، أصبحت الحلبة سواء كانت مسحوق أو زيت من المواد الطبيعية التي تدخل في العديد من الوصفات سواء للشعر أو الجسم.
  • يساعد زيت الحلبة على تحسين البشرة والجلد، ومعروف بفاعليته في  زيادة حجم الثدي بشكل طبيعي دون أي أثار جانبيه، وتساعد الحلبة أيضاً على زيادة الوزن، وعلاج مشاكل الشعر،  ومن الممكن استخدامه لعلاج القروح
  • يتم الحصول على زيت الحلبة عن طريق الضغط على بذور النبات، وتصنيعه سهل للغاية في المنزل، ولكنه موجود أيضًا في الصيدليات ومتوفر في المتاجر الإلكترونية على الانترنت أيضاً.
    فوائد الحلبة لتطويل الشعر

فوائد الحلبة للجسم

يمكن اعتبار الحلبة كنز من الفيتامينات ومعبأة بـ: B1 ،B3 ،A  ،C، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي البذور على كمية كبيرة من البروتين النباتي (30 ٪)، والكالسيوم، وهذا يسمح له بمد الجسم بالعديد من الفوائد للجسم، لذلك، يعمل أيضًا على مشاكل الشعر، سواء كان تساقط الشعر أو زيادة سرعه نموه  إذا كان نموه بطيئًا جدًا، حيث أن الحلبة تعالج تساقط الشعر  والصلع أو الثعلبة.

الحلبة لعلاج الشعر

الجميع يعلم أن الحياة أصبحت مليئة بالضغوط والظروف القاسية، على البشرة والجسم بشكل عام، فكثير من الأحيان يكون رد فعل الجسم هو سقوط الشعر وشحوب الوجه، فهناك العديد من الأسباب التي تجعل الشعر يتساقط بشكل كبير مثل: التوتر والمواقف الحرجة، الجهد البدني طويل الأجل، فترات معينة مثل الحمل أو الرضاعة الطبيعية، في مواجهة هذه المواقف، يصل الدم بشكل أقل لبعض الأجزاء في الجسم مثل الشعر، ونتيجة لذلك، سيكونون أكثر هشاشة وضعف، مما يؤدي إلي زيادة تساقط الشعر بشكل كبير، سوف تساعد الحلبة الجسم على التخلص من السموم وتنقية الدم،  كما أنه يحفز نشاط البنكرياس والجهاز اللمفاوي، مما يجعل الجسم يعمل  بشكل أفضل لأنه سيفقد طاقة أقل.

كيفية استخدام الحلبة لعلاج  الشعر؟

  • إذا كان شعرك لم يعد رطباً ومقصفاً، لا عليك فأن الحل بسيط، فقط تناول الحلبة عدة مرات في الأسبوع لبضعة أسابيع، هذا سيعزز نشاطك الأيضي ويساعد جسمك على إزالة الشوائب التي تمنعه من  العمل بشكل طبيعي، وهذا سيسمح للجسم بالعمل بأفضل شكل ويساعد شعرك على النمو.
  • يمكن استخدام الحلبة بطريقتين: استخدام خارجي كأقنعة ومستحضرات، أو استخدام داخلي مثل الزيوت أو الكبسولات.

 قناع الحلبة للشعر

  • انه بسيطة جدا، عليك إعداد وصفتك الخاصة، إذا كنت لا ترغب في شرائه عبر الإنترنت أو في صيدلية: عن طريق طهي 100 جرام من بذور الحلبة في زيت بذور العنب أو زيت الزيتون (تأكد من عدم  وجود حساسية أي مكون)، وفقط قم بتدليك فروة الرأس مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، وبعدها لف شعرك بمنشفة واتركه يخترق لمدة ساعة، وأخيرا قم بغسل شعرك.
  • هذا الإجراء السهل للغاية يغذي الجذور، مما يجعل شعرك يستعيد  كل بريقه،  ومع ذلك للحصول على تأثير أكثر فاعلية، يمكنك وضعه على كامل شعرك
    فوائد الحلبة لتطويل الشعر

ما هي آثار الحلبة على الشعر؟

تأثير الحلبة على الشعر لا يمكنك تصديقه،  حيث تعتبر البذور مصدراً مهم للفيتامينات B1 و B3 و A و C،  كما أنها غنية بالبروتين النباتي (30 ٪ من وزن البذرة)، وكذلك الكالسيوم والفوسفور والحديد والكبريت والمغنيسيوم، يتم استخدامه لعلاج عدد لا يصدق من الأمراض، مثل تكبير الثديين وزيادة النشاط الجنسي، كما إنه يعمل على الجسم كله، بما في ذلك الشعر، عن طريق منع الصلع، وتحفز نمو الشعر، ويجعل الشعر أكثر جمالا ونعومه ولمعان وسمك أيضاً. كما تستخدم الحلبة في الشرق الأوسط لمحاربة حب الشباب أيضاً.

الحلبة تعمل  ضد تساقط الشعر

  • نظراً للتركيبة الاستثنائية لبذور الحلبة، فنجد أن الحلبة هي علاجًا طبيعيًا، فهي تحتوي على العديد من البروتينات والمواد المغذية التي سيكون لها تأثير على الشعر.
  • في تكوين الحلبة الأساسي، هناك كمية كبيرة من الليسيثين، ومطريات طبيعية معروفة لتقوية وترطيب الشعر، عند ملامسة الماء، تطلق البذور صمغًا أو مادة لزجة تخترق الشعر وتغذيها وتقويها. وبالتالي، سيكون الشعر وفروة الرأس أقوى وسيتباطأ تساقط الشعر أو حتى يتوقف.

الحلبة تجعل الشعر ينمو بشكل أفضل

  • الحلبة تساعد على تحفيز نمو الشعر، تحفز الحلبة نمو الشعر لأنها تجعل الشعر صحي أكثر ويبطأ من تساقطه بشكل ملحوظ.
  • الحلبة تجعل الشعر أكثر جمالا ولامعة، الحلبة الصمغية، ببروتيناتها ومغذياتها والليسيثين، سوف تغذي الشعر وترطبه وتلمعه، ويصبح الشعر أكثر جمالا وحريريًا، مع زيادة سمك الشعر.

إزالة السموم

الحلبة تعمل على إزالة السموم من الجسم  بشكل عام، وهذا له تأثير غير مباشر على صحة الشعر، عن طريق تحفيز نشاط البنكرياس والجهاز اللمفاوي، سيعمل الجسم بشكل أفضل عندما يشعر الجسم بتعب أقل.

غسول الحلبة لتطويل الشعر

إليك طريقة تحضير 1 لتر من محلول الحلبة لاستخدامها كماء لشطف الشعر لمنع تساقط الشعر.

المكونات:

8 ملاعق كبيرة من الحلبة في البذور

1.5 لتر من ال

مكونات اختيارية: بضع قطرات من الزيت العطري أو الخزامى أو البرتقال ( هذا نظراً لان رائحة الحلبة قوية جدًا)

إعداد:

ضعي 1.5 لتر من الماء في وعاء مع البذور واختياري بضع قطرات من الزيت العطري، عندما يغلي الماء، ضع المكونات، اتركيه ليبرد  لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات تحت الغطاء، قم بتصفية البذور ووضع العصير اللزج الوعاء  التي تضعها في الثلاجة، يمكنك تحضير كمية جيدة وتجميد المستحضر للاستخدام، من الأفضل أيضًا، طحن البذور  قبل وضعها في الماء

تعليمات

اغسل شعرك، واشطفه في المرة الأولى، ثم استخدم المستحضر لشطف الشعر،  لا تنسى وضعه على فروة الرأس.

لجعله أكثر فاعلية، اجمع المستحضر في وعاء بعد وضعه على الشعر، ثم قم بوضعه على الشعر مرة أخرى ثانية، ثم مرة ثالثة أو أكثر،  كلما تشرب الشعر الوصفة كلما كان ذلك أفضل.

في حالة تساقط الشعر أو الشعر الهش، من الضروري استخدام هذا العلاج على المدى الطويل، على الأقل 3 أشهر،  ويمكنك استخدامه وقتما تريد.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى