جمال

فوائد الخل للعناية بمشاكل القدمين

يعتبر الخل من الوسائل غير المكلفة والفعالة في العناية بالقدمين والتخلص من العديد من مشاكلهما مثل فطريات الأظافر، جفاف الأقدام، تشققات الكعبين، والرائحة الكريهة. وللمحافظة على صحة قدميكِ وجمالهما نقدم إليكِ بعض الوصفات الطبيعية والبسيطة باستخدام الخل لمعالجة مشاكل القدمين ولمنحها مظهر جذاب دون الحاجة إلى الذهاب إلى مراكز التجميل.
الأقدام المتعبة

قد تشعرين بالألم في قدميك بعد يوم طويل من العمل الأمر بسيط، قومي بإضافة 1/4 كوب من الخل مع ½ كوب من الملح الإنجليزي (يمكنك استبداله بملح الطعام) إلى كمية من الماء الدافئ وانقعي به قدميك لمدة نصف ساعة.

رائحة الأقدام

للتخلص من رائحة الأقدام المزعجة أضيفي كوب من الخل الأبيض أو خل التفاح مع قطرات من زيت الزعتر إلى لترين من الماء الدافئ، انقعي قدميك في هذا الحمام لمدة 20 دقيقة ثم جففي.

 فطريات الأظافر

إن كنت تعانين من فطريات الأظافر، قومي بنقع الأقدام في حمام من الماء الدافئ مضاف إليه كوب من الخل الأبيض أو خل التفاح وكوب من الكحول لمدة 15 دقيقة. يمكنك وضع قطنة مبللة بهذا المزيج بين الأصابع في حالة الإصابة بفطريات القدم.

 تشققات الكعبين وجفاف القدم

إن كنت تعانين من تشققات كعب القدم، انقعي قدميك في لترين من الماء الدافئ مضاف إليه كوب من خل التفاح و ½ كوب من صودا الخبز لمدة نصف ساعة. جففي قدميك جيدا ثم طبقي الكريم المرطب وارتدي جوارب قطنية. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: