رشاقة

فوائد الخميرة في انقاص الوزن

فوائد الخميرة في انقاص الوزن

الخميرة من المواد المتعارف عليها لدى كثير من السيدات وتستخدم في العديد من الأطعمة والمعجنات ولكن الغريب في الأمر أن الخميرة لا تقتصر على الأطعمة بل تساهم في انقاص الوزن لدى الكثيرات وثبت فاعليتها ولكن باستخدامها بطريقة صحيحة،
ونظرا لتلك العوامل لابد من معرفة ما يميز الخميرة من مكونات وكذلك الطرق الصحيحة لاستخدامها في انقاص الوزن.
عناصر هامة متوفرة في الخميرة :

تتميز الخميرة بالعديد من العناصر الحيوية فهي تحتوي على أكثر من 12 نوع من الفيتامينات هذا إلى جانب 16 حمض أميني و14 معدن حيوي هام للجسم والكثير من البروتينات وكل من الزنك والكالسيوم هذا إلى جانب فيتامين ب وتلك العناصر هامة جدا لجسم الانسان.

وكذلك دور تلك العناصر في تفتيت الدهون المتراكمة في الجسم ورفع مستوى الطاقة التي يحتاج إليها الجسم، ويؤكد العديد من خبراء التغذية أن الخميرة تحافظ على مستوى السكر في الدم وبهذا تحد من الرغبة المستمرة في تناول المزيد من السكريات، ونظرا لتلك العوامل تساهم الخميرة في انقاص الوزن بشكل سريع وصحي.
فوائد الخميرة في انقاص الوزن :

1- تحتوي الخميرة على أنزيمات تقوم بتفتيت الدهون لهذا يتم التخلص من الكرش والأرداف.

2- عند تناول الخميرة قبل الوجبات بحوالي ساعتين يساهم في الاحساس بالشبع فتقل الوجبة ومعها يقل الوزن.

3- تحتوي الخميرة على مادة الكروميوم وهي مادة فعالة في إذابة الدهون والسيلوليت المتراكم في الأرداف والبطن فيعطي الجسم شكل منحوت وغير مترهل.

4- تفقد الخميرة كافة فوائدها عند تسخينها أو تركها لتختمر فلا تصلح مطلقا لانقاص الوزن.

5- تحتوي الخميرة على مركبات تعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم لتجنب الاصابة بالأمراض.

6- تهاجم الخميرة أي ميكروبات أو فيروسات في الجهاز الهضمي هذا إلى جانب المساهمة في تقليل الكوليسترول الضار.

7- وتساهم الخميرة في زيادة الأكسجين في الدم ومنع أمراض القلب وتصلب الشرايين.

8- تحتوي الخميرة على فيتامين ج الذي يعد فعال في نقاء الجلد والعمل على نضارته ومنع أي ترهلات أو تجاعيد سواء بالجسم أو الوجه أو فروة الرأس.
كيفية استخدام الخميرة في انقاص الوزن :

ليس استخدام الخميرة في انقاص الوزن أمر صعب ولكن من الممكن إذابتها في كوب من الماء أو العصير أو حتى الحليب ومن الممكن وضعها في سلطة الفواكه.

نصائح هامة عند استخدام الخميرة في انقاص الوزن:

1- يفضل استخدام الخميرة التي تباع على هيئة مسحوق لأنها تكون قابلة للذوبان ويفضل عدم تعرضها لأي مكونات ساخنة أو ارتفاع درجات الحرارة لأن الحرارة تجعلها تتفاعل داخل الأمعاء.

2- الخميرة التي تكون على هيئة حبوب أو قوالب لا يستفيد منها الجسم مثل التي على هيئة مسحوق.

3- يفضل تناولها قبل الوجبات بساعة أو ساعتين ويفضل بعض الخبراء أن يتم الاستيقاظ من النوم قبل الميعاد بثلاث ساعات وتناول الخميرة ثم النوم على مدار الثلاث ساعات حتى يتم تفاعل تلك الخميرة.

4- يؤكد خبراء التغذية أن مع استخدام الخميرة لابد من الالتزام بالمشي يوميا نصف ساعة على الاقل وهذا للاستفادة من عمل الخميرة في تفتيت الدهون.

5- لابد من تناول الكثير من المياه للتخلص من السموم في الجسم وأي بقايا للدهون أو تراكمت لأي مواد بالأمعاء أو المعدة.

يراعى قبل استخدام الخميرة في انقاص الوزن الرجوع للطبيب عند الشكوى من أحد الأمراض المزمنة، وهذا حرصا على عدم تأثر الأعضاء الأخرى خاصة من يعانون من أمراض الفشل الكلوي وأمراض الجهاز الاخراجي وسرطانات الجهاز الهضمي وهذا نظرا لنشاط مكونات الخميرة في العمل والتي تؤثر على تلك الأمراض.

Searches related to فوائد الخميرة في انقاص الوزن

اظهر المزيد