الوجه

فوائد الخيار للوجه الجاف

يصنف الخيار من الفواكه الغنية و الجد مرطبة لذا ينصح بتناوله بكثره اثناء لحميه لانه بمنح الرطوبه و يغذي البشره  لذا  فانه يستعمل في مجال التجميل كمرطب للوجه و كمزيل للهالات السوداء و العديد من الخلطات التجميليه الذي يدخل في تحضيرها.و اليوم على موقع رجيم نقدم لكم فائده الخيار للوجه .

تعتبر البشرة الجافة من أكثر المشاكل التي تواجه الغالبية العظمي من الناس والمتمثلة في خشونة الملمس وحدوث تهيج واحمرار للبشرة فكان ضرورياً العناية بالوجه الجاف باستخدام الطرق الطبيعية كالخضروات مثل: الخيار وسوف نبين لكم  فوائد الخيار لعلاج مشاكل الوجه الجاف والتمتع ببشرة صافية وناعمة كالحرير .

 

فوائد الخيار للوجه الجاف:

سنستعرض سوياً الفوائد العديدة للخيار للوجه الجاف في النقاط التالية:

رطوبة البشرة:

يعد الخيار من الخضروات الطبيعية الهامة للعمل علي نعومة البشرة ورطوبتها وحمايتها من الإصابة بالجفاف؛ نظراً لاحتوائه علي مجموعة متنوعة من الفيتامينات الضرورية للحفاظ علي جمال البشرة وتغذيتها وأيضاً يتكون الخيار من نسبة عالية جداً من الماء تصل إلي (90%) تقريباً، ويتم ذلك بواسطة وضع (2 من حبات الخيار المهروس) و(2 ملعقة من الصبار) بالخلاط الكهربي للحصول علي العجينة ونقوم بفردها علي البشرة ونتركها لمدة(1/2 ساعة) ثم غسل الوجه بالماء البارد .

اقرا ايضا  كيف أحصل علي خدود ممتلئة ؟

تفتيح لون البشرة:

من أبرز المشاكل التي تواجه البشرة الجافة هو وجود البقع الداكنة بكثافة بالبشرة وخاصةً في منطقة الخدود، وحول الفم وهنا يأتي الدور البارز للخيار لعلاج هذه المشكلة والعمل علي تفتيح لون البشرة وجعلها موحدة مع لون  الوجه من خلال وضع كمية من عصير الخيار علي الوجه وتركه لمدة (1/3 ساعة) مع ضرورة غسله بالماء البارد .

تجديد خلايا الجلد الميتة:

يعد انتشار خلايا الجلد الميتة وبعض القشور بالوجه من المشاكل المزعجة لذوي البشرة الجافة، وقد تسبب آلاماً شديدة وتوهج لون البشرة واحمرارها وينتج عنها النزيف مما يسبب لهم الإحراج في مواقف كثيرة، فكان ضرورياً استخدام الخيار للقضاء علي هذه القشور وتجديد الخلايا الميتة بالجلد الناتجة عن الحروق للتعرض لأشعة الشمس المستمر بواسطة وضع قطع الخيار علي الوجه مع التدليك الجيد وتركه لمدة (1/2 ساعة) ثم غسله بالماء البارد .

شد المسامات الجلدية:

يعتبر الخيار من المستحضرات الطبيعية اللازمة لشد المسامات الجلدية من خلال طحن كلاً من بذور الخيار وبذور الشمام (مقدار معين) مع إضافة الكريمة الطازجة ووضع الخليط علي الوجه ثم غسله بالماء أو ماء الورد .

تجنب ظهور التجاعيد:

قد يؤدي جفاف البشرة وعدم الاهتمام بها إلي الظهور المبكر للتجاعيد بالوجه ولذلك كان من الضروري استعمال الخيار للوقاية من هذه التجاعيد.

فوائد الخيار للبشرة بمختلف أنواعها:

  1. يستخدم الخيار كعلاج فعال للنمش والتخلص منه عن طريق تقطيع الخيار إلي عدة شرائح ونقعه في الحليب لمدة (5 ساعات) تقريباً والقيام بعملية تنظيف البشرة بهذا المنقوع .
  2. يعد الخيار من المطهرات الطبيعية للبشرة حيث يمنع ظهور حب الشباب نهائياً من خلال خلط كلاً من الخيار المهروس(2 حبات) والطحين(2 ملعقة) والجلسرين(1 ملعقة) ووضع الخليط علي البشرة لمدة(1/2 ساعة) تقريباً ثم غسل الوجه بالماء الفاتر مع إضافة القليل من الملح .
  3. يعمل الخيار علي التقليل من حدوث شحوب البشرة ويتم ذلك بواسطة خلط مقدار من الخيار المبشور، وبياض بيضة، وبودرة الحليب(1 ملعقة) ثم وضع هذا الخليط علي البشرة لمدة(1/3 ساعة) مع ضرورة غسل الوجه بالماء .

مواضيع قد تهمك :

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock