فوائد

فوائد الرمان وكيفيه تقشير الرمان بالفيديو

: فوائد الرمان

: معلومات عن الرمان

الرمان (granatum) هو شجيرة متساقطة حاملة للفاكهة أو شجرة صغيرة التي تنمو ما بين 5 و 8 أمتار (16 و 26 قدم) طويل القامة.
وهو من نوع الفاكهة التي عادة تذدهر في نصف الكرة الشمالي من سبتمبر إلى فبراير ، وفي نصف الكرة الجنوبي من مارس إلى مايو. يتم استخدام الرمان في العصير او في الطبخ او تزيين الاطباق.
الرمان نشأ في المنطقة الممتدة من إيران المعاصرة عبر أفغانستان وباكستان إلى شمال الهند ، وقد تم زراعتها منذ العصور القديمة في جميع أنحاء منطقة البحر الأبيض المتوسط. تم تقديمه إلى أمريكا الإسبانية في أواخر القرن السادس عشر وإلى كاليفورنيا من قبل المستوطنين الأسبان في عام 1769
اليوم ، يزرع على نطاق واسع في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط والقوقاز ، وشمال أفريقيا الاستوائية ، وجنوب آسيا ، وآسيا الوسطى ، الأجزاء الأكثر جفافا في جنوب شرق آسيا ، وأجزاء من حوض البحر الأبيض المتوسط. كما يزرع في أجزاء من أريزونا وكاليفورنيا. في القرنين العشرين والحادي والعشرين ، أصبح الأمر أكثر شيوعًا في المتاجر والأسواق في أوروبا وفي نصف الكرة الغربي.
—————————————————————————————————————————————–
: ومن فوائد الرمان

: هضم الطعام

ونبهت إلى أن إحدى المزايا الهامة لحبوب الرمان «التي يبلغ عددها في الرمانة الواحدة نحو 840 حبة، حسب دراسة بريطانية» هي قدرتها على هضم المواد الصعبة، وخصوصا الشحوم والدهون، لذلك فإن استخدامها في المأكولات الثقيلة يساعد المعدة في عملية هضم الطعام، كما يحتوي الرمان على شكل من أشكال هرمون الأستروجين المسمى «إسترون»، لذلك يعتبر الرمان حماية للنساء ، فقد أثبتت أبحاث حديثة، أن الرمان مصدر غني بمضادات الأكسدة، والتي تقوم بدور مهم في وقاية الجسم من الأمراض المزمنة، كأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين.
————————————————————————————————————————————-

: حيوية ووقاية

إدريس أكدت أن من أكثر الفوائد التي تحصل عليها النساء في حال واظبن على تناول الرمان، هو الحصول على حيوية ووقاية طويلة الأمد من الأمراض التي قد تسبب ظهور أمراض تقدم العمر
وتساعد بالتالي على نشاطهن ومرونتهن
كما ينصح السيدات بتناوله عند الوصول إلى سن اليأس لحمايتهن من أمراض القلب والشرايين وهشاشة العظام وسرطان الثدي، وذلك لما له من قدرة على تدمير الخلايا السرطانية بطريقة «الانتحار الذاتي» بينما لا يحدث تلفا في الخلايا الأخرى السليمة.
—————————————————————————————————————————————-

: مصر القديمة

اعتبر قدماء المصريين الرمان رمزا للرخاء والطموح. ووفقا لبرق إيبرس ، واحدة من أقدم الكتابات الطبية من حوالي عام 1500
قبل الميلاد ، استخدم المصريون الرمان لعلاج الدودة الشريطية والالتهابات الأخرى.
—————————————————————————————————————————————

: غذاء ودواء

ولفتت صحيفة عكاظ بعددها اليوم،إلى أنه يطلق على الرمان فاكهة الجنة لكثرة فوائده فهو غذاء ودواء، وله ثلاثة أنواع حلو وحامض ومعتدل، وتختلف ميزاته وخصائصه باختلاف نوعه، وباختلاف نسبة المواد السكرية الموجودة فيه، فالنوع الحلو منه يحتوي على حمض الليمون بنسبة 1 في المائة، والسكر بنسبة 7 في المائة، والبروتينات 1 في المائة، والألياف 2 في المائة، والرماد بنسبة 4.7 في المائة، دسم بنسبة 3 في المائة، وماء بنسبة 81.3 في المائة، كما يوجد فيه مقادير ضئيلة من الأملاح المعدنية، وخصوصا الحديد والفيتامين ج، أما في الجزء الصلب من الرمان وهو «بذر الرمان» فترتفع نسبة البروتين إلى 9 في المائة،
. والمواد الدهنية إلى 7 في المائة
———————————————————————————————————————————–

: ومن فوائده ايضاً

1. يعتبر الرمان من الفاكهه المليئه بالمغذيات الهامه

حيث يحتوي الكوب الواحد منه ويقدر تقريبا ب 174 جرام علي

  • الألياف: 7 غرامات.
  • البروتين: 3 غرامات.
  • فيتامين ج: 30 ٪ من قانون التمييز العنصري.
  • فيتامين ك: 36 ٪ من قانون التمييز العنصري.
  • حمض الفوليك: 16 ٪ من قانون التمييز العنصري.
  • البوتاسيوم: 12 ٪ من قانون التمييز العنصري.
2. الرمان يحتوي على اثنين من المركبات النباتية مع خصائص طبية قوي
3. الرمان لديه آثار مضادة للالتهابات مثيرة للإعجاب
4. الرمان قد يساعد في مكافحة سرطان البروستاتا
5. الرمان قد يكون مفيدا أيضا ضد سرطان الثدي
6. الرمان قد خفض ضغط الدم
7. الرمان قد يساعد في مكافحة التهاب المفاصل وآلام المفاصل
10. يمكن الرمان مساعدة في مكافحة الالتهابات البكتيرية والفطرية
11. الرمان قد يساعد في تحسين الذاكرة
12. الرمان قد يحسن أداء التمرين
——————————————————————————————————————————————
هل يمكن للرمان تحسين الأداء الرياضي؟
قد يحسن محتوى مضادات الأكسدة في الرمان وعصير الرمان من التحمل والأداء الهوائي لدى الرياضيين وفقًا لدراسة في مجلة التغذية والأيض
هل للرمان تأثيرات مضادة للالتهاب؟
كانت هناك دراسات مختلفة في الخصائص المحتملة المضادة للالتهابات من الرمان. وقد أشارت الأبحاث الأولية إلى أن الفاكهة قد تساعد في مكافحة الالتهاب في القناة الهضمية ، في حين أن دراسات أخرى قد نظرت في التأثيرات المضادة للالتهابات المحتملة من حمض البونيتيك من زيت بذور الرمان على خلايا سرطان الثدي.
هل يمكن أن يقلل الرمان من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وانخفاض ضغط الدم؟
درست دراسة عام 2013 تأثير تناول 150 مل من عصير الرمان كل يوم لمدة أسبوعين على المرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم ، ووجدوا أنه قد يخفض ضغط الدم. وجدت دراسة أخرى من عام 2005 أن شرب عصير الرمان قد يحسن تدفق الدم إلى القلب في المرضى الذين يعانون من مرض القلب التاجي.
هل يمكن أن يتفاعل الرمان مع أي دواء؟
هناك بعض التقارير من عصير الرمان والرمان تتفاعل مع بعض الأدوية ، بما في ذلك تلك لارتفاع ضغط الدم و الستاتين. تأكد دائما من طبيبك قبل تناول الرمان ، أو العصير ، إذا كنت تتناول أدوية موصوفة.

اظهر المزيد