فوائد الرنجة للرجال

الرنجة من إحدى أنواع الوجبات المملحة والتي يشتهيها الكثير من الأشخاص ويقترن وجودها مع قرب فصل الربيع وخاصة شم النسيم، ونسلط الضوء عبر مقالنا هذا على مجلة رجيم عن فوائد الرنجة للرجال.

الرنجة

الرنجة

الأسماك المدخنة كما يطلق عليها البعض حيث أنها بالفعل يتم تدخينها وتمليحها بطرق خاصة ولكن عندما بحثنا عن الرنجة وفوائدها توصلنا أن لها فوائد عظيمة طبقاً للأبحاث التي قام بها عدد كبير من الأطباء وتم نشر نتائج هذه الأبحاث في الصحف والمجلات، ونتائج هذه الأبحاث كانت في مقدمتها أنها تساهم في تحسين القدرة الجنسية وعلاج ضعف الانتصاب بالإضافة للكثير من الفوائد الأخرى لذلك سنتحدث عن فوائدها للرجال.

الرنجة

فوائد الرنجة للرجال

للرنجة فوائد عظيمة أكدتها الكثير من الدراسات خاصة البحث المفصل الذي قام به الدكتور خالد مصيلحي أستاذ العقاقير والنباتات الطبية بكلية الصيدلة بجامعة مصر الدولية، ومن أبرز هذه الفوائد ما يلي:

  • الرنجة لها مفعول سحري على تحسين القدرة الجنسية عند الرجال وهذا لأن الرنجة غنية بالبوتاسيوم وفيتامين ب6 وهما عاملان أساسيان لتنشيط الجهاز العصبي، بالإضافة لاحتواء الرنجة على الفسفور لعلاج مشكلة ضعف الانتصاب وتحسين الأداء الجنسي عند الرجال والنساء أيضاً، لذلك ينصح كل المتزوجين بتناولها من وقت لأخر لتحسين الحياة الجنسية.
  • تقي من مرض الزهايمر حيث أنها تحتوي على الكالوري والبروتينات والدهون بالإضافة للفيتامينات والمعادن التي تحسن نشاط الدورة الدموية بالإضافة لأوميجا 3 المفيدة لتحسين ذاكرة الإنسان.
  • أكدت الدراسات أنها فعالة لمقاومة الأنيميا نظراً لاحتوائها على فيتامين بأ لذلك تناولها بشكل مستمر يحافظ على الجسم من الأنيميا ومخاطرها.
  • يتوافر فيها الكثير من المعادن مثل الماغنسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم لذلك نجد أنها رائعة لتقوية العظام والأسنان والمفاصل كما أنها تخفف من آلام الجهاز الهضمي عند مضغ الطعام.
  • الحفاظ على العين.
  • الحفاظ على خلايا المخ.

أضرار الرنجة

  • من الجدير بالذكر أن الإفراط في تناولها وخاصة البطارخ يؤدي للإصابة بالكثير من المشكلات الصحية نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من الصوديوم والدهون لذلك هذا الأمر يهدد صحة الكبد والكلى ويكون هناك فرصة أكبر للزيادة في الوزن.
  • كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح التي تسبب خلل للكلى بالإضافة لارتفاع ضغط الدم والإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.