فوائد الزبادي خالي الدسم

الزبادي يعتبر من أهم الأكلات التي لها الكثير من الفوائد وهو من مشتقات الحليب وإنتاجه ترجع إلى أوروبا الشرقية، وأن الزبادي هو من أهم المواد الغذائية الأساسية التي توجد في جميع المنازل وله مذاق مميز ويوفر كمية كبيرة من الفوائد الخاصة بجسم الإنسان، وهو ملئ بالكثير من الفيتامينات والمعادن ومنها الكالسيوم وفيتامين B وحمض اللبنيك وحامض الفوليك والزنك والبوتاسيوم واليود وغيرها من العناصر الهامة والمفيدة للجسم، لذا سوف نقدم لكم فوائد الزبادي خالي الدسم بالتفصيل.

فوائد الزبادي خالي الدسم

  •  يساعد كثيراً في محاربة الأرق وقلة النوم والمساعدة في تهدئة الأعصاب لذا ينصح بتناول كوب من الزبادي يومياً قبل النوم.
  •  يعمل على الحفاظ على نقاء البشرة وجعلها متألقة وصافية ومحاربة جميع علامات تقدم السن وتأخير ظهور التجاعيد في البشرة، ومن الممكن أن يتم استعماله للتخلص من جميع البقع الداكنة في البشرة بجانب تصبغات الجلد.
  •  يعمل على التخفيف من جميع حروق الشمس وهو يستعمل كمهدئ طبيعي للجلد.
  •  يساهم أيضاً الزبادي في الحصول على شعر قوى والتخلص نهائياً من القشرة وحكة الجلد التي توجد فيها ويعمل على زيادة رطوبة الشعر الجاف من خلال استعماله على الشعر بشكل دائم.

الزبادي خالي الدسم ينقص الوزن

الزبادي الخالي الدسم يساعد في التخلص من الوزن الزائد بشكل سريع وهو يحتوي على البكتيريا النافعة للجسم، ويساعد كثيراً في رفع مستوى عملية التمثيل الغذائي في الجسم والهضم، وأيضاً يساعد في إعطاء الإحساس الدائم بالشبع لفترة طويلة، كما أنه ملئ بالعناصر الغذائية الهامة والكالسيوم ويقلل من الكورتيزول الذي يتم إفرازه من الخلايا الدهينة ويخلص الجسم من الوزن الزائد بسهولة، وأيضاً ملئ بالكثير من الأحماض التي تساعد في حرق الدهون.

فوائد الزبادي خالي الدسم

تخفيض احتمالية الإصابة بسرطان القولون

أن الزبادي يخفض من احتمالية الإصابة بسرطان القولون وهو يحافظ كثيراً على القولون الصحي، ويساعد في توفير الحماية الكبيرة من جميع المشاكل وهو مليء بالبكتيريا النافعة للجسم ويعمل على تكاثر البكتيريا الصحية والمفيدة التي توجد في القولون، وهو يقتل الكائنات الدقيقة الضارة والتي توجد في القولون، وهو ملئ بالكالسيوم الذي يساعد في تقييد الأحماض الصفراوية التي تسبب داء السرطان ويبعدها تماماً عن جدران القولون ويفضل تناوله في ساعات المساء.

 عنصر البوتاسيوم

الزبادي ملء بعنصر البوتاسيوم وهو الذي يساعد في امتصاص عنصر الصوديوم وطرده من الجسم، وأيضاً يساعد في التقليل من فرصة الإصابة بإرتفاع ضغط الدم، ينصح بتناول الزبادي لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وأن تناول كوباً من اللبن الزبادي خالي الدسم يومياً يعمل على تقليل تعرض الشخص لفرصة ارتفاع ضغط الدم.

الزبادي خالي الدسم يقلل من فرصة الإصابة بالعدوى المهبلية

يساعد الزبادي في التقليل من فرصة الإصابة بعدوى الخميرة المهبلية وبشكل خاص عند النساء المصابات بداء السكري، وهذا لأنه ملئ بالعديد من المواد الحامضة التي تساعد في قتل الخميرة، وهو أيضاً يساعد بشكل كبير في موازنة درجة الحموضة في المهبل ويعمل على تقليل فرصة الإصابة بعدوى الخميرة، لذا ينصح بتناول كوباً من الزبادي بشكل يومي للوقاية من هذا المرض.

فوائد الزبادي خالي الدسم

الحماية من هشاشة العظام

يساعد الزبادي في حماية الجسم من الإصابة بهشاشة العظم ويتم تناوله لأنه ملئ بفيتامين D والكالسيوم، وهم من أهم العناصر التي ترفع مستوى كثافة العظام وهذا ما يساعد كثيراً في التخلص من الإصابة بداء هشاشة العظام.

تحسين صحة الفم

يرفع الزبادي مستوى صحة الفم وهو يساعد في توفير الوقاية للأسنان من التسوس، ويعمل على تخليص اللثة من جميع المشاكل التي تنتشر فيها وهي مثل الألتهاب، وأيضاً هو ملئ بـ حمض اللبنيك وهو ملئ بالعديد من البروتينات والكالسيوم وهم من أكثر الأشياء التي تساعد في تعزيز صحة الفم، وأيضاً يوجد في الزبادي البكتيريا المفيدة التي تساعد في التقليل من نشاط البكتيريا التي توجد في الفم وهو يساعد في تخليص الفم من الرائحة الكريهة.

 مليء بالبروتينات

الزبادي به من البروتينات التي تساعد في تحسين عملية الأيض من خلال زيادة السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم، وأن تناول كميات كبيرة من البروتينات تساعد في تنظيم الشهية، وهو أيضاً يساعد كثيراً في زيادة إنتاج الهرمونات التي تساعد في زيادة الإحساس بالشبع ويعمل على التحكم في الوزن، وايضاً الزبادي خالي الدسم يعمل على زيادة حرق الجسم لأنه ملئ بجميع العناصر الطبيعية.

فوائد الزبادي خالي الدسم

الزبادي خالي الدسم يقوي جهاز المناعة

يحتوي الزبادي على بكتيريا البروبيوتيك وهي التي تساعد كثيراً في التقليل من الالتهابات التي ترتبط بالكثير من المشاكل الصحية، والعديد من الأبحاث أشارت إلى أنها من الممكن أن تساعد في التقليل من الإصابة بجميع نزلات البرد ويساعد في التقليل من حدتها ومدة الإصابة بها وخصائص الزبادي تساعد في تقوية جهاز المناعة الذي يوجد في الجسم لأنه يحتوي على السيلينيوم والمغنيسيوم والزنك، وهو به العديد من المكونات وفيتامين د الذي يعمل على التقليل من خطر الإصابة ببعض الأمراض مثل نزلات البرد والإنفلونزا وغيرها.

تعزيز صحة القلب

يعد الزبادي من اهم الاشياء التي تحتوى على العديد من الدهون المشبعة والقليل من الدهون الأحادية غير المشبعة، وأيضاً العديد من الدراسات أكدت أن تناول الدهون المشبعة من مصادر منتجات الحليب خالية الدسم تساعد في زيادة الكوليسترول المفيد والذي يساعد في الحفاظ على صحة القلب، وأيضاً العديد من الدراسات أكدت أن تناول الزبادي يساعد في التقليل من خطر الإصابة بضغط الدم وهو يؤثر بشكل إيجابي على جميع المرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم.

فوائد الزبادي خالي الدسم

المساعدة على عدم تحمل اللاكتوز

أن الزبادي يحتوي على كمية بسيطة من سكر اللاكتوز وأن الأشخاص المصابين بمرض عدم تحمل اللاكتوز قد يكونوا قادرين تماماً على تناوله، وأن الاشخاص الذين يعانون من الغازات والانتفاخ وهذا بعد تناول الزبادي ينصح بتناوله أولاً ولابد من تناول كميات صغيرة في البداية لمعرفة مدى قدرتهم على تحمل تناوله.

الزبادي خالي الدسم يزيل الكرش

العديد من الدراسات أكدت أن تناول الزبادي يساعد في التخلص نهائياً من دهون الكرش لأنه يحتوي على بكتيريا اللاكتوباسيلس اسيدوفيلس وهي من الأشياء التي تساعد في التخلص من الكرش، حيث أن الإنزيم الذي يحتاج له جسم الإنسان يساعد في التخلص من جميع الأعراض التي تؤدي إلى سوء الهضم وحدوث العديد من الاضطرابات والانتفاخات في المعدة.

كما أن الزبادي له قدرة كبيرة في حرق دهون الجسم ويعمل على حرق الدهون و الاحتفاظ بالعضلات، والكثير من الدراسات الحديثة التي أقيمت في مصر أكدت أن جميع الأشخاص الذين يتناولون الزبادي خالي الدسم لدى أجسادهم قدرة كبيرة على حرق الدهون وهذا بالمقارنة بالأشخاص الأخرون وهم الذين يعتمدون على نظاماً غذائياَ قليل السعرات الحرارية.

وذلك يرجع إلى أن له قدرة كبيرة على حرق دهون منطقة الخصر والوسط والكرش، وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم التي تساعد في تحفيز الجسم على حرق جميع كميات الدهون التي تتراكم فيه لأنه من أكثر الأشياء المفيدة للجسم كله بشكل كبير وصحي.