صحة

فوائد الشاي الأخضر للتنحيف

إذا كنتِ تعانين من زيادة فى الوزن ولا تستطيعين حرمان نفسك من الأطعمة المحببة إليكِ ، فكل ما تحتاجين إليه فقط تقليل كميات الطعام وشرب “الشاي الأخضر” فهذا العشب السحري له مميزات فعالة فى التخلص من السمنة بالإضافة إلى فوائده التجميلية المتعددة.

الشاي الأخضر هو أصل الشاي ويزرع منذ قديم الأزل في الصين واليابان وفيتنام، في حين عرفته الصين أولاً ولم ينتقل إلي اليابان إلا في عام 800 قبل الميلاد.

وعندما احتلت انجلترا هذه المناطق عرفت الشاي وقامت بشحنه بانتظام إلي انجلترا ليتعرف عليه الشعب الانجليزي ومنه إلي باقي القارة العجوز والعالم. ولكن ما حدث أن أوراق الشاي الأخضر تأكسدت وتحولت إلي اللون الأسود بسبب الرطوبة والحرارة التي يتعرض لها الشاي أثناء عملية الشحن ، ومن هنا اشتهر الشاي الأحمر أو الأسود بعد أن أصبح المشروب الأول في انجلترا.

فوائد الشاي الأخضر

فوائد الشاي الأخضر

وبالرغم من أن تأكسد الشاي يقلل من فوائده الصحية إلا أنه بعد التطور وإمكانية نقل الشاي الأخضر محتفظاً بخواصه لأي مكان، إلا أن العالم أصبح يدمن الشاي الأحمر والذي أصبح يزرع في إفريقيا والهند واندونيسيا وسريلانكا.

ويحتوي كلاً من الشاي الأخضر والأحمر علي نفس النسبة من الفلافينويدز مع بعض الاختلافات الكيميائية البسيطة.

ويؤكد خبراء التغذية أن الشاي الأخضر يساعد على تخفيف الوزن بشكل فعال حيث يحتوي على مكونات طبيعية تساعد في زيادة حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم.

وأشارت دراسة سويسرية سابقة إلى أن عملية توليد السعرات الحرارية أو حرق السعرات الزائدة تنتج حرارة أكبر في علميات الأيض أثناء فترة الراحة لذلك فإن تناول مادة مولدة للحرارة يزيد استهلاك الجسم للطاقة الناتجة عن حرق الدهون، واستند الباحثون في دراستهم على متابعة عشرة رجال أصحاء تلقوا ثلاث جرعات يومية إما من دواء عادي أو50 ملليجراماً من الكافيين أو خلاصة الشاي الأخضر التي تحتوي على 50 ملليجرام كافيين و90 ملليجراما من مادة “ايبيجاللوكاتيشين جاليت” أحد أهم مركبات الكاتيشين الموجودة في الشاي.

الوسوم