فوائد الشاي الأخضر ليبتون

يعتبر الشاي هو المشروب الأشهر على مستوى العالم ، وهو الأكثر أستهلاكا ويتم أستخراجه من أشجارالشاي في جنوب شرق أسيا ، ولكن في الهند والصين يستخدمون شاي أخر غير الشاي المتعرف عليه ذات اللون الأحمر وهو الشاي الأخضر ، والذي وجدوا له فوائد كبيرة تفوق الشاي الأحمر فهو مفيد للجسم وله أكثر من فائدة صحية وفي خلال الأسواق العربية يشتهر الشاي الأخضر من خلال شركة ليبتون الشركة الأكبر في أنتاج الشاي على مستوى العالم .

شاي ليبتون الأخضر

شاي ليبتون الأخضر يتم أستخراجه من اليابان وهو أحد أشهر أنواع الشاي على مستوى العالم ، وهو شاي قليل الأكسدة ولا يتخمر كالشاي الأحمر ، فهو لا يتعرض لعمليات الأكسدة بفعل الرطوبة والحرارة خلال عملية النقل من مكان الى أخر ، فشاي ليبتون الأخضر هو الأكثر حصولا على علامات الجودة من جميع أنجاء العالم .

فوائد شاي ليبتون الأخضر الصحية

  • أول فوائد شاي ليبتون الأخضر هو أحتوائه على مضادات للأكسدة وهي لها نتائج كبيرة في صحة الأنسان في الحفاظ على عمل الجهاز المناعي بصورة طبيعية .
  • يعتبر الشاي الأخضر ليبتون هو بديل مناسب للقهوه التي تحتوي على الكافيين بصورة كبيرة فشاي ليبتون الأخضر يحتوي على نسبة كافيين أقل بجانب أنه يقوم بتحسين الذاكرة وتحسن في الحالة المزاجية دون ضرر علي الجهاز العصبي .
  • عند زيارة أي طبيب لمعالجة السمنة سوف يقوم الطبيب بوصف الشاي الأخضر لاي مريض سمنه حيث أن الشاي الأخضر يزيد من عملية حرق الدهون وزيادة في نسبة الحرق بالجسم ولكن تختلف ما بين شخص الى أخر ولكنه دائما ما يكون مؤثرا في عملية الحرق التي تساعد في عملية إنقاص الوزن ، وخاصة منطقة البطن التي تتأثر بصورة كبيرة بتناول كوب يوميا من شاي ليبتون الأخضر .
  • هناك أيضا بعض الدراسات التي أوضحت أن الشاي الأخضر من أسباب الوقاية بمرض السرطان بسبب أنه غني بمضدات الأكسدة كما أوضحنا من قبل فيعمل على تعزيز قدرة الجهاز المناعي للجسم .
  • بعض الدراسات الطبية الأخرى أوضحت أن شاي ليبتون الأخضر يعمل على حماية للخلايا العصبية والتي من خلالها تعمل على الأصابة ببعض الأمراض العصبية الشهيرة مثل مرض الزهايمر وذلك بسبب وجود بعض المركبات التي تعمل على تغطية الخلايا العصيبة .
  • يعمل الشاي الأخضر علي تقليل نسبة السكر في الدم ، فهو يوصف لمرضى السكر كذلك الذي يقي نفسه من الأمراض الخاصة بالدم مثل السكر والضغط .
  • يعمل شاي ليبتون الأخضر أيضا على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم مما يؤدي الى أنتظام العمل بالنسبة لعضلات القلب بصورة طبيعية فيكون واقي من أي جلطات من الممكن أن تصيب القلب .
  • تناول كوب من شاي ليبتون الأخضر يقي من تنقل القيروسات والعدوى بصورة كبيرة فهو يحتوي على مركبات تعمل على قتل البكتريا وعدم تنقل الفيروسات من شخص لأخر .

في النهاية يجب قبل أستعمال الشاي الأخضر أن نعرف أن لابد من أن يكون تناول المشروب بصورة طبيعية وعدم الإكثار منه فهناك العديد من الأضرار التي من الممكن أن تتكون حال الأكثار من الشاي الأخضر خصوصا الطفال فيجب مراجعه الطبيب في هذا الأمر إن لزم .