فوائد الشمر المغلي

الأعشاب الطبية وفوائدها دائما ماتكون محل بحث من المستخدمين، لم لها من تأثير فعال في علاج العديد من المشاكل الصحية أو على الأقل مساعدة الجسم على مقاومة حدوثها، وتلك الأعشاب يسهل الحصول عليها من المتاجر الموثوق بها، ولديها قسم لبيع المنتجات العشبية، وتوجد أيضا في الصيدليات الطبية، ونتحدث اليوم عن فوائد الشمر  المغلي الصحية، ونسلط الضوء على أهميتها.

فوائد الشمر

الشمر

الشمر ينتمي لفئة الأعشاب الطبية، ولقد عرفت فوائد الشمر منذ قديم الزمان، تحديداً عند الرومان وكذلك الإغريق، وكان لديهم قناعة كبيرة أن الشمر يساعدهم على اكتساب الطاقة والقوة، ويطيل العمر.

فوائد الشمر المغلي لصحة الإنسان

الشمر يحتوي على العديد من الفوائد القيمة، التي تساعد في علاج بعض المشاكل الصحية، التي نمر منها ومنها:

فوائد الشمر للدورة الشهرية

فترة الدورة الشهرية على الرغم من أهميتها في حياة كل فتاة، إلا أنها دائما ماتكون مصحوبة ببعض الآلام والاضطرابات التي قد تطول مدتها أو تقصر، وليس من المنطق أن تتناول النساء الأدوية المسكنة، طوال مدة الطمث، لما لها من أثار سلبية على المدى الطويل،  لذا الشمر  هو الحل المثالي، لتجاوز تلك الفترة.

فوائد الشمر للنوم

يفضل تناول كوب من الشمر قبل النوم لمن يعانون من الأرق، وصعوبات النوم، لأنه يساعد على الخلود للنوم بسهولة، من خلال أرخاء الشمر لعضلات الجسم، وتهيئته لمرحلة النوم.

الشمر مدر للحليب

الشمر مفيد في حالة الرضاعة الطبيعية لأنه يزيد من كمية حليب الأم.

علاج الإمساك

الشمر يساعد في علاج عسر الهضم ويعمل على تحسين وظائف الجهاز الهضمي، لذا فهو جيد في علاج الإمساك.

أضرار الشمر

الشمر والحمل

في الشهور الأولى من الحمل يفضل عدم تناول الشمر، لأنه لا نستطيع الجزم على كونه أمن أم لا للمرأة الحامل.

الشمر والأطفال

أيضا يجب ألا يشرب الأطفال الكثير من الشمر، لعدم وجود مايثبت أنه أمن لهم، فيستخدم فقط عندما يعاني الطفل من مغص أو ألم في المعدة فهو علاجي أكثر من كونه غذاء.

الاضطرابات النزفية

له تأثير سيء، على مرضي الاضطرابات النزفية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى