فوائد الشمر للمرأة

لا أحد يستطيع أن ينكر أن أنوثة المرأة تاج على رأسها ومكون رئيسى من مكونات شخصيتها ، وإحساس المرأة بأنوثتها وجمالها يعزز من ثقتها بنفسها ويرفع من حالتها المعنوية .

فوائد الشمر للمرأة

ومن الناحية الطبية يلعب هرمونالإستروجين ( هرمون الأنوثة ) دوراً هاماً في هذه المنظومة حيث أن حدوث أى خلل فىنسب هذا الهرمون فى الجسم يؤدى إلى إضطرابات كثيرة .

وقد أكدت الدراسات الحديثة التى أجريت علىنبات الشمر إحتوائة على مصدر طبيعى من مصادر ذلك الهرمون ولكن بنسب معتدلة تفيدجسم المرأة ولا ينتج عنها الآثار الجانبية التى تحدث عند تناول الإستروجين منمصادره الدوائية ، وأثبتت التجارب العديدة أن تناول مغلي بذور الشمر يساعد على إنتظام الدورة الشهرية ويسكن آلامها .

كما يعالج الأعراض التى تظهر في سن إنقطاع الطمثبالإضافة إلى أنه يساعد بشكل ملحوظ فى زيادة حجم غدد الثدى وتقليل نمو الشعر فيالجسم ، هذا ويحتوي الشمر على مادة الليمونين المضادة لأورام الثدى بالإضافة إلى كمياتلابأس بها من فيتامين ” C ” المضاد للأكسدة وأملاح الكالسيوم والماغنسيوم والحديد ، كما يساعد الشمر على إدرار اللبن في فترة الرضاعة .

مشروب الشمر

مشروب الشمر
مشروب الشمر

يمكن تناول مغلي بذور الشمر ( يمكن تحليته بالسكر ) كما يدخل الشمر في عمل الكثير من المخبوزات والعجائن حيث ثبُت أنه يساعدعلى هضم المواد النشوية, ويمكن طحن بذوره وإضافتها ضمن التوابل على الاسماك واللحوم والدواجن.

إذن سيدتى لابد أن يحتوي مطبخك على الشمرلأن أنوثتك وجمالك يحتاجان إليه .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى