فوائد الطماطم للبشرة العربية الخالية من العيوب

فوائد الطماطم للبشرة العربية فوائد عديدة ،وتعتبر الطماطم من أكثر الخضراوات انتشاراً في العالم ، و الطماطم تحتوي على العديد من العناصر الغذائية و الفيتامينات المفيدة للبشرة العربية على وجه الخصوص ، فالطماطم غنية بفيتامين C  و A  وD ، كما ان الطماطم غمية بمعادن الحديد و الكالسيوم والبوتاسيوم و كلها مواد تساعد في حماية البشرة و العناية بها .

فوائد الطماطم للبشرة العربية .
فوائد الطماطم للبشرة العربية .

فوائد الطماطم للبشرة العربية :

تفتيح البشرة :

تعمل الطماطم على تفتيح البشرة ، و التخلص من البقع الداكنة التي تظهر على الوجه و تسبب له السمرة و الانطفاء .

تقشير البشرة :

الطماطم تحتوي على فيتامين أ و سي كما امها تحتوي على معادن الحديد و المغنسيوم ، و كلها عناصر تساعد في تقشير البشرة و التخلص من الخلايا الميتة و تنشيط تكون الخلايا الجديدة .

مضادات الأكسدة :

الطماطم غنية بمضادات الاكسدة التي تمنع تكون الخلايا السرطانية في الوجه و الجسم عامة ، و تقاوم ظهور الأمراض الخبيثة .

الوقاية من أشعة الشمس :

عند عمل الطماطم كماسك يوضع على الوجه ، يساعد هذا في حماية البشرة العربية من أشعة الشمس الحارقة ، و التي تحتوي على الأشعة فوق البنفسجية الضارة بالبشرة و الجلد و التي تسبب التهابات البشرة .

علاج حب الشباب :

تساعد الطماطم في تقليص حجم مسام الوجه ، و بالتالي تقلل من كمية الافرازات الدهنية التي تتراكم على الوجه مسببة حب الشباب و البثور الصغيرة على الوجه .

فوائد الطماطم للبشرة العربية .
فوائد الطماطم للبشرة العربية .

منع ظهور التجاعيد :

تساعد الطماطم بما تحتويه من عناصر و فيتامينات غذائية من علاج التجاعيد و تقليل ظهورها ، و التي تصيب البشرة بسبب كبر السن و التقدم في العمر.

وصفات الطماطم للبشرة العربية :

قناع الطماطم :

أحضري حبة من الطماطم متوسطة الحجم ، و بعد غسلها قومي بخلطها في الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على عصير الطماطم ، ثم اغسلي الوجه و نشفيه جيداً ، و قومي بوضع عصير الطماطم على الوجه و توزيعه برفق ، و اتركي القناع على الوجه لمدة نصف ساعة ، ثم اشطفي الوجه بالماء البارد و جففيه .

قناع الطماطم و العسل :

يتم إحضار حبة من الطماطم ، و تضرب في الخلاط الكهربائي حتى نحصل على عصير الطماطم ، ثم نضيف ملعقتين من العسل الأبيض الى عصير الطماطم ، و يقلب الخليط جيداً ، ثم يوضع على الوجه بعد غسل الوجه و تنشيفه ، و نترك القناع على الوجه لمدة نصف ساعة أو ساعة ، ثم نقوم بشطف الوجه بالماء البارد و تنشيفه ، و يمكن تكرار القناع مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة بيضاء نقية .

فوائد الطماطم للبشرة العربية .
فوائد الطماطم للبشرة العربية .

قناع الطماطم و الشوفان :

أحضري حبة طماطم و احدة و اضربيها في الخلاط الكهربائي ، ثم أضيفي اليها ملعقتين من طحين الشوفان ، و قلبي المكونات حتى تحصلي على عجينة ناعمة و طرية ، بعد ذلك ضعي العجينة على الوجه ووزعيها على أماكن البقع و حب الشباب ، و اتركي القناع على الوجه لمدة نصف ساعة ، ثم اشطفي الوجه بالماء البارد .

الطماطم من الخضراوات الهامة و المفيدة للبشرة العربية على وجه الخصوص وتمدها بالغذاء و الفيتامينات المفيدة  .