صحة

فوائد العسل مع الزنجبيل

يعتبر العسل من أهمّ المواد الغذائيّة، التّي تعالج العديد من الأمراض؛ لاحتوائه على العديد من المعادن والفيتامينات، وخاصة عند إضافته إلى الزّنجبيل الذّي يحتوي على الكثير من الزّيوت الطّيّارة، والذّي يستخدم في علاج الكثير من الأمراض أيضاً، لذلك سنتطرق في هذا المقال، بالحديث عن فوائد الزّنجبيل وعلاجاته الكثيرة.

فوائد الزنجبيل والعسل

تقوية الذّاكرة

يعمل الزّنجبيل مع العسلِ على تنشيط الذّاكرة وتقويتها، لعدم النّسيان، وزيادة القدرة على حفظ المعلومات؛ فينصح تناوله للأشخاص الكبار في العمر، والطّلاب، ويتم تناولهُ بأخذ ملعقةٍ من الزّنجبيل المطحون، وملعقةٍ من اللّبان الذّكر، ونصف ملعقةٍ من الحبة السّوداء، ويتم خلطهم معاً مع نصف كوبٍ من العسل، ويتم وضعهم في برطمان زجاجيّ لحفظ الخلطةِ، ويتم تناول معلقةٍ صغيرةٍ منها يومياً على الرّيق، ويمكن إضافةُ القليل من الصّنوبر والزّبيب معها.

علاج العشى اللّيلي

هو أحد الأمراض التّي تصيب شبكيّة العين؛ فلا يستطيع المصاب الرّؤية في اللّيل بشكلٍ واضح، ويعمل الزّنجبيل والعسل على علاج هذه المشكلةِ مع عصير الجزرِ، فيتم خلطُ ملعقةٍ من الزّنجبيل المطحون مع ملعقةٍ من العسل في كوب من عصير الجزر، ويتم خلط ملعقةٍ من الزّنجبيل مع القليل من العسل بحيث يصبحُ كالمعجون، ويتم وضعهُ على العينين قبل النّوم.

علاج الصّداع

يعالج الزّنجبيل الصّداع، ومرض الشّقيقة، ويتم استخدامه بعجنِ القليل من الزّنجبيل المطحون مع القليل من زيت الزّيتون، ويتم تدليك منطقةِ الألم بالخليط، ومن المفضلِ شربُ مغلي الزّنجبيل والنّعناع، وحبة البركة للتخفيف من الألم.

دوار البحر
يساعد الزّنجبيل والعسل على التّخفيف من دوار البحر والدّوخة، فيتم عمل المزيج وأخذه قبل السّفر بنصف ساعة، أو أثناء السّفر، ويتم إعداده بأخذ ملعقةٍ من الزّنجبيل المطحون وإضافتها إلى ملعقة من سكر النّبات المطحون، والقليل من العسل والنّشا، ويتم خلطهم معاً، وتجفيف المزيج تحت الشّمس وتشكيله على شكل أقراص.

علاج بحة الصّوت وتطهير الحنجرة

يعالج الزّنجبيل والعسل على علاج بحّة الصّوت، ويتم خلطهم بإضافة ملعقةٍ من الزّنجبيل المطحون، وخلطها مع ملعقةٍ من النّعناع، وزيت الزّيتون، والقليل من العسل، وتُدهن الحنجرة في هذا المزيج، ومن المفضل شرب مغلي اليانسون أثناء فترة العلاج.

فوائد أخرى

علاج الأرق والقلق: يتم خلط ملعقةٍ من الزّنجبيل المطحون في كوبٍ من الحليب الدّافىء، وإضافة ملعقةٍ من العسل إليه.
تقوية النّظر: يتم خلط ملعقةٍ من الزّنجبيل المطحون، مع ملعقةٍ من العسل، وملعقةٍ من الشّمر، وإضافتهم إلى كوبٍ من عصير الجزر، وتناولهم في الصّباح الباكر.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: