فوائد الفستق المذهلة

لا يقتصر الفستق على كونه أحد أنواع المكسرات والتسالي، بل هو من الفواكه المجففة التي تحتوي على فوائد مضاعفة لكونه غني بالعديد من المعادن والفيتامينات، التي تمد الجسم بالطاقة وتعزز من الشعور بالشبع، ويُدرجه العديد من أطباء التغذية حول العالم في أنظمة الحميات الغذائية لكونه غني بالألياف ومضادات الأكسدة التي تعزز من صحة الجسم، وتسهل عملية الهضم، وفيما يلي نتناول فوائد الفستق المذهلة للجسم.

فوائد الفستق للجسم والصحة العامة

يحتوي الفستق على سعرات حرارية قليلة قد تصل إلى 4 سعرات فقط، مما يجعله من الأطعمة المثالية لمن يتبعون حميات غذائية للتخسيس، بالإضافة لكونه من الأطعمة عالية القيمة الغذائية، والتي يُنصح بتناولها للأطفال والمرأة الحامل، فهو يعزز من نمو الجسم بشكل صحي وسليم، كما يمد الجسم بما يحتاجه من طاقة.

فوائد الفستق
فوائد الفستق

أهم فوائد الفستق

الفستق مصدر غني بالبروتينات

يعتبر الفستق من الأطعمة الغنية بالأحماض الأمينية والبروتينات، بالإضافة للأوميجا 3 الذي يعمل على تعزيز نمو الجسم بشكل صحي، كما أنه يحسن من حالة الشعر، فهو يمده بنسبة عالية من البروتينات التي تحتاجها الشعرة لتصبح أكثر قوة ونعومة.

يسهل من عملية الهضم

نظراً لإحتوائه على الألياف فهو يعزز من عملية هضم الطعام، ويساعد على إمتصاص الجسم للطعام بشكل فعّال، حيث تتحول الألياف لأحماض دهنية يسهل على الجسم إمتصاصها والإستفادة منها بشكل كبير، لذلك فهو يعتبر كنز غذائي لا ينبغي الإستغناء عنه.

مصدر مذهل لمضادات الأكسدة

حيث يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الإصابة بالسرطان، كما أنه يسهم إلى حدٍ كبير في خفض مستوى الكوليسترول بالدم؛ لذلك يُعد من الأطعمة المثالية لمرضى القلب، بالإضافة لكونه أحد الوسائل المستخدمة لخفض ضغط الدم المرتفع لمن يعاني منه، كما أنه يقاوم ظهور التجاعيد وأعراض الشيخوخة والتقدم بالسن، لتعزيزه إفراز الجسم للكولاجين، الذي يمنح البشرة المرونة التي تحتاجها.

مصدر غني بالبوتاسيوم والماغنسيوم

يعتبر الفستق من الأطعمة الغنية باليوتاسيوم حيث يحتوي على نسبة بوتاسيوم أعلى من نسبة البوتاسيوم في ثمرة الموز، ويعتبر المصدر الأول في الحصول على الماغنسيوم؛ لذلك فهو يساعد على تقليل مستوى السكر بالدم، حتى مع تناول الشخص للدهون والكربوهيدرات يعمل الفستق على إحتواء مشكلة إرتفاع مستوى السكر في الدم.

يعالج الأنيميا وأمراض فقر الدم

يحتوي الفستق على المعادن المختلفة مثل الحديد والبوتاسيوم والماغنسيوم والنحاس، وهنا تكمن أهم فوائد الفستق في علاج أمراض فقر الدمم والضعف العام، فهو يعزز من الصحة العامة للجسم، ويمنح الجسم ما يحتاجه من الأملاح والمعادن الهامة.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى