فوائد القرفة للبشرة الجافة

القرفة هي أحد المكونات الأكثر فاعلية لإعادة تنشيط الدورة الدموية، وهي من النباتات التي تم استخدامها منذ قرون عديدة في الطب الهندي القديم  لعلاج الأمراض الرئيسية مثل السرطان والإنفلونزا وعسر الهضم، وتحتوي القرفة على الألياف والكالسيوم والحديد، ويستخدم عادة في العديد من أطباق الطعام، ما لا يعرفه الكثير من الناس هو أن هذه التوابل لها أيضًا خصائص لعلاج الكثير من مشاكل الجلد والصحة والشعر، وفيما يلي توضيح لفوائد القرفة للبشرة الجافة .

فوائد القرفة للبشرة الجافة

فوائد القرفة للبشرة

تحتوي القرفة على خصائص مضادة للميكروبات تفيد البشرة والجلد بشكل كبير، للاستفادة من فائدة القرفة يفضل استخدامها مع خلطات ومكونات طبيعية أخرى.

القرفة تساعد في علاج حب الشباب والبثور والشوائب

تساعد القرفة على التخلص من حب الشباب والبثور على الوجه والجسم، يتم تحقيق ذلك عن طريق تجفيف الجلد وجلب الدم والأكسجين إلى السطح الخارجي للبشرة.

مكونات الوصفة

طريقة سهلة لإعداد الوصفة هي خلط 3 ملاعق كبيرة من العسل مع 1 ملعقة صغيرة من القرفة،  ضع العجينة على المناطق المصابة واتركها طوال الليل، إذا لم يكن الأمر مرغوب به بالنسبة لك، اتركه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء، كرر الأسبوع المقبل.

تهدئة وترطيب البشرة الجافة

تساعد القرفة على إزالة خلايا الجلد الميتة، وتساعد أيضاً على استعادة البشرة وتألقها،  اصنعي فركًا من خلال الجمع بين ملح البحر وزيت اللوز وزيت الزيتون والعسل والقرفة لمقاومة جفاف البشرة.

التخلص من البكتريا والفطريات

بفضل الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا، تساعد القرفة على تحسين البشرة،  قم بخلط موزة صغيرة مع زبادي، وقرفة مطحونة وعصير ليمون قم بخلط جميع المكونات معاً، وضعيه على وجه نظيف واتركه لمدة 15 دقيقة قبل الغسيل بالماء الدافئ.

التخفيف من الأكزيما

اصنع مزيج من ملعقة كبيرة عسل و ملعقة صغيرة القرفة، ضع طبقة رقيقة من العجينة على المناطق المصابة،  وللحصول على أفضل النتائج، استمر في العلاج لمدة أسبوع.

يقلل من الخطوط الدقيقة في البشرة الجافة

يحسن القرفة الدورة الدموية ويجلب الأكسجين والدم إلى السطح الخارجي للجلد، مما يسبب انتفاخ طفيف وبشرة أكثر اكتمالا، يمكنك تحضير العلاج عن طريق خلط بضع قطرات من الزيت العطري الضروري النفط وهلام القرفة ووضعه على جميع أنحاء الوجه، ولكن تجنب منطقة العين.

فوائد القرفة للبشرة الجافة

منع التهابات الجلد

لعلاج أي نوع من أنواع العدوى الجلدية يمكن للقرفة المساعدة في العلاج، كل ما عليك فعله هو صنع عجينة من العسل ومسحوق القرفة بنسب متساوية ووضعها على المنطقة المصابة، ومن المعروف أيضا أن القرفة تستخدم لعلاج الالتهابات الفطرية، بالإضافة إلى ذلك تستخدم لعلاج الجروح، ما عليك سوى إزالة بعض مسحوق القرفة لقتل الجراثيم والشفاء بسرعة.

علاج جفاف القدمين

يمكن للقرفة أن تنعم البشرة الخشنة والجافة بسبب خصائصها المضادة للأكسدة الغنية، احضر وعاء   للقدمين وضع قدميك في خليط من عصير الليمون الخمسة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وربع كوب من الحليب ونصف كوب ماء وملعقتين كبيرتين من القرفة المطحونة،  انقعي قدميك في هذا الحمام لمدة 15 دقيقة للحصول على أقدام ناعمة وملساء.

فوائد القرفة الشعر

القرفة لها فائدة كبير لجعل الشعر قوي وجميل، وتحسن القرفة الدورة الدموية في الجسم بشكل أفضل، مما يضمن حصول جذور الشعر وفروة الرأس على التغذية والأكسجين الضروري الذي يؤدي إلى شعر قوي وجميل وصحي.

تحفز نمو الشعر

سوف يستفيد شعرك من مزيج العسل والقرفة بشكل كبير، عن طريق استخدم قناع الشعر مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج، اخلطي ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة وملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون والبيض، ضعي القناع على الشعر واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله جيدًا بشامبو خفيف.

منظف فروة الرأس

القرفة تغذي فروة الرأس عن طريق العمل كمقشر، عن طريق إحضار ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، وملعقة كبيرة من العسل وربع كوب من زيت الزيتون الدافئ عندما يتم خلطها معًا وتدليكها في فروة الرأس سيحفز التنظيف، اترك الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة قبل غسله بشامبو طبيعي.

تفتيح لون الشعر

إذا أردت تغيير لون شعرك،  يمكن للقرفة تفتيح لون الشعر، عن طريق مزح نسب متساوية ماء الأكسجين ومسحوق القرفة، قم  بتغطية الشعر بالكامل مع الخليط، ثم ضع الخليط بالتساوي، قم بتنظيف الشعر وإزالة أي تشابك وتغطيته بغطاء استحمام، ودع الخليط  لمدة ليلة، ويغسل الشعر في الصباح.

الفوائد الصحية للقرفة

تحتوي القرفة على خصائص مضادة للميكروبات تساعد على منع العديد من الحالات الصحية،  حيث أن  القرفة يمكن أن تحسن صحتك بشكل ملحوظ،  حاول دمج القرفة في نظامك الغذائي اليومي ونظام الجمال لجني الفوائد الرائعة للقرفة.

انخفاض الكوليسترول في الدم

ثبت أن استهلاك ربع ملعقة صغيرة من القرفة يوميًا يقلل من مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول في الدم.

مسكن للآلم

تستخدم القرفة عادة لعلاج الألم لأنه يتفاعل مع البروستاجلاندين الذي يساهم في تقلص واسترخاء الأنسجة العضلية.

علاجات البرد

القرفة هي عشب مفيد للغاية يستخدم لعلاج نزلات البرد والانفلونزا، والقرفة عند إضافتها إلى شاي الزنجبيل ممتازة لمكافحة البرد،  وهناك علاج آخر يتمثل في إضافة ربع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، إذا كانت ملعقة كبيرة من العسل، استخدم الخليط مرتين في اليوم لمدة 3 أيام للحصول على أفضل النتائج.

يمنع التهاب المفاصل

يسبب التهاب المفاصل ألمًا وتورمًا في المفاصل والقرفة تساعد في تخفيف الأعراض بشكل كبير،  أضف ملعقتين من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وقم بوضعها في كوب من الماء، قم بشرب الخليط مرتين في اليوم لتخفيف آلام التهاب المفاصل.

تسهيل الهضم

القرفة تساعد على تحطيم الدهون وتساعد على الهضم، بالإضافة إلى ذلك يساعد مزيج من العسل والقرفة أيضًا على التئام قرحة المعدة وتخفيف الغازات.

القرفة مفيدة صحة القلب

اخلطي القرفة ومسحوق العسل وصنعي عجينة متماسكة،  وتناول هذا المزيج  كل يوم،  هذا سوف يقلل من خطر الاصابة بالنوبات القلبية.

تساعد القرفة على فقدان الوزن

تساعد القرفة في تقليل مقاومة الأنسولين وثلاثة أضعاف قدرة الأنسولين على معادلة نسبة السكر في الدم، وبالتالي تساعد القرفة على تقليل الرغبة الشديدة في الجوع والسكر، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

تقليل الآلم الحيض

يساعد تناول شاي القرفة النساء اللائي يعانين من نزيف الحيض الثقيل، وينظف الرحم بشكل طبيعي.

تقاوم القرفة السرطان

تحتوي القرفة على خصائص مضادة للسرطان، وللاستفادة منها،  اصنعي مزيجًا من العسل ومسحوق القرفة في الماء، وقم بشرب المزيج مرتين في اليوم لمدة 3 أشهر لعلاج سرطانات العظام والمعدة.

علاج مرض السكري

تساعد القرفة في علاج مرض السكري، عن طريق تناول ربع ملعقة صغيرة من القرفة  على مدى شهرين سيساعد هذا على خفض مستويات السكر في الدم بنسبة 30 في المئة.

يساعد في علاج العقم

تحتوي القرفة على مادة مغذية تدعى سينامالديهايد، والتي يعرف أنها تزيد من مستوى هرمون البروجسترون وتخفض مستويات هرمون تستوستيرون لدى النساء، والتوازن الهرموني يقلل من فرص العقم عند النساء.

يمنع الأمراض التنكسية العصبية

تساعد القرفة على تقليل الالتهابات المزمنة المرتبطة بأمراض التنكس العصبي مثل مرض الزهايمر ومرض الشلل الرعاش والتصلب المتعدد.

تحفز  القرفة وظائف المخ

وجدت بعض الأبحاث أن رائحة القرفة تساعد  على زيادة القدرة الإدراكية وذاكرة الدماغ.

معطر الفم

القرفة تساعد على محاربة رائحة الفم الكريهة، عن طريق مضغ بعض أصابع القرفة أو الغرغرة بماء القرفة الساخن، فهذا يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة بشكل فعال.

بعد استعراض كل هذه الفوائد للقرفة سواء للبشرة الجافة أو الشعر، لا تنسى اضافة قرفة إلى نظامك الغذائي الأسبوعي ونظامك الغذائي.