فوائد

فوائد القرفة واضرارها

فوائد القرفة واضرارها
معلومات عن القرفة :
القرفة هي عبارة عن توابل تم الحصول عليها من اللحاء الداخلي للعديد من أنواع الأشجار من جنس Cinnamomum ، وتستخدم القرفة في المقام الأول كتوابل عطريه ومضافات مذاق في مجموعة واسعة من المأكولات والأطباق الحلوة والمالحة. حبوب الإفطار والمأكولات الخفيفة والأطعمة التقليدية ، تنبثق رائحة ونكهة القرفة من الزيت العطري وشجره القرفة شجرة معمرة، دائمة الخضرة، اوراقها قلبية الشكل داكنة عطرية، وازهارها كثيرة وصغيرة ذات لون اصفر، ثمرتها عنبية سمراء اللون . اما المخلفات فيستخرج منها زيت القرفة الجزء المستخدم من اشجار القرفة هي قشور اللحاء والزيت الطيار. والقشور المعروفة بالقرفة سمراء اللون او مائلة قليلاً الى اللون البني الفاتح وهي سهلة الكسر حريفة الطعم، حلوة المذاق، رائحتها عطرية ونفاذة.
الموطن الاصلي للقرفة واهم الدول المنتجه لها :
الموطن الاصلي للقرفه هي سيريلانكا ولهذا اتخذت القرفه السيلانية اسمها من موطنها الاصلي والقرفه الصينية موطنها الاصلي هو الصين وقد اشتق اسمها من موطنها الاصلي. وتنمو في الغابات المدارية. وهذا الجدول هو احصاء لعام 2016 لاكثر الدول المنتجه لنبات القرفه ويتصدرها اندونيسيا .
القرفه في المطبخ :
يستخدم قرفة القرفة كبهارات التوابل. يستخدم أساسا في الطبخ باعتباره بهار والمواد المنكهة. يتم استخدامه في إعداد الشوكولاته ، وخاصة في المكسيك. وكثيرا ما تستخدم القرفة في أطباق لذيذة من الدجاج ولحم الضأن. في الولايات المتحدة ، تستخدم القرفة والسكر في الغالب لحبوب النكهة ، والأطباق القائمة على الخبز ، مثل الخبز المحمص ، والفاكهة ، وخاصة التفاح. يباع خليط القرفة والسكر بشكل منفصل لهذه الأغراض. ويستخدم أيضًا في المطبخ التركي لكل من الأطباق الحلوة والمالحة. القرفة يمكن أن تستخدم أيضا في التخليل ومشروبات عيد الميلاد مثل eggnog. لطالما كان مسحوق القرفة من التوابل الهامة في تعزيز نكهة المأكولات الفارسية ، التي تستخدم في مجموعة متنوعة من الحساء والمشروبات الغازية والحلويات ومن اكثر الماكولات المشهوره بها القرفه هي لفات السينامون كما في الصوره التالية وهي تعد من افضل الحلويات ولكنها تحتوي علي العديد من السعرات الحراريه .
بعض فوائد القرفة :
1. مصدر عالي لمضادات الأكسدة
2. يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات
مضادات الأكسدة في القرفة لها تأثيرات مضادة للالتهاب ، والتي قد تساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان وانخفاض وظائف المخ وأكثر. حدد الباحثون أكثر من سبعة أنواع من مركبات الفلافونويد وحدها في القرفة ، وهي فعالة للغاية في مكافحة مستويات الالتهابات الخطيرة في جميع أنحاء الجسم.
3. يحمي صحة القلب
وقد أظهرت الدراسات أن هناك فائدة صحية أخرى للقرفة هي أنها تقلل العديد من عوامل الخطر الأكثر شيوعًا لمرض القلب ، بما في ذلك ارتفاع مستويات الكولسترول ، وارتفاع مستويات الدهون الثلاثية وارتفاع ضغط الدم.
4. يساعد في مكافحة مرض السكري
من المعروف أن القرفة لها تأثير مضاد للسكري. فهو يساعد على خفض مستويات السكر في الدم ويمكنه أيضًا تحسين حساسية هرمون الأنسولين ، وهو الهرمون الحيوي اللازم للحفاظ على توازن مستويات السكر في الدم.
5. يساعد على الدفاع عن الانحدار المعرفي ويحمي وظيفة الدماغ
تظهر الأبحاث أيضًا أن هناك فائدة أخرى لخصائص مضادات الأكسدة الواقية للقرفة ، فهي أنها يمكن أن تساعد في الدفاع عن الدماغ ضد الاضطرابات العصبية ، مثل أمراض باركنسون والزهايمر.
6. تساهم فى الحد من احتقان الأنف
7. يحارب الالتهابات والفيروسات
هناك العديد من فوائد القرفة عندما يتعلق الأمر بالدفاع عن الجسم من الأمراض. القرفة هي عامل طبيعي مضاد للميكروبات ، مضاد للأحياء ، مضاد للفطريات ومضاد للفيروسات. تم العثور على القدرة على تعزيز المناعة القرفة في الزيوت الأساسية للقرفة.
8. يحمي صحة الأسنان ويجدد التنفس طبيعيا
في الدراسات ، تبين أن المستخلصات الموجودة في القرفة واقية من البكتيريا التي تعيش في البكتيريا الفموية التي يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة ، تسوس الأسنان أو عدوى الفم. وقد تبين أن الزيت العطري من القرفة أكثر قوة من مستخلصات نباتية أخرى مختبرة ويمكن استخدامه لمكافحة البكتيريا في الفم بشكل طبيعي ، حيث يعمل مثل غسول الفم الطبيعي المضاد للبكتريا.
9. تساهم فى الحد من الم العضلات والمفاصل.
10. ولها تأثير جيد وقوي فى القضاء على البكتريا وتقضي عليها.
11. يساعد على مكافحة الحساسية
خلصت الدراسات إلى أن أولئك الذين يعانون من الحساسية يمكن أن يجدوا الراحة بفضل فوائد مركبات القرفة. وقد ثبت أن القرفة مفيدة في مكافحة أعراض الحساسية الشائعة لأنها تقلل من الالتهاب وتحارب تفاعلات الهيستامين في أجسام الحيوانات ، على الرغم من أن البحث لم يأت بعد في التجارب على البشر. لهذا السبب ، يعتقد العديد من العلاجات الطبيعية أنه يمكن أن يساعد أيضًا في الحد من أعراض نوبات الربو.
12. يمكن استخدامها لتحلية وصفات دون سكر المضافة
بسبب مذاقه الحلو الطبيعي ، فإن إضافة القرفة إلى الأطعمة والوصفات يمكن أن يساعدك على تقليل كمية السكر التي تستخدمها عادة ، وبالتالي تقليل الحمل نسبة السكر في الدم من وجبتك. القرفة لديها بالفعل آثار مضادة للسكري التي تبطئ السكر من الإفراز في مجرى الدم الذي يمكن أن يساعد في إدارة الرغبة الشديدة في تناول الطعام وزيادة الوزن ، ولكن استخدام القرفة لمذاقه هو فائدة أخرى مضافة.
13. يمكن استخدامها كمواد حافظة غذائية طبيعية
واحدة من الفوائد غير المعروفة للقرفة هي أنه يمكن استخدامها للحفاظ على الطعام. بما أن القرفة لها قدرات مضادة للبكتيريا وتعمل أيضاً كمضاد للأكسدة ، فيمكن استخدامها كمواد حافظة في العديد من الأطعمة دون الحاجة إلى المواد الكيميائية والمكونات الاصطناعية.
14. تساهم فى تنظيم الجهاز الهضمي ووظائفه
القرفة والألياف :
كما نعلم أن للألياف الغذائية دورا أساسيا فى رفع مستوى الصحة بشكل عام وإنقاص السكر فى الدم بشكل خاص لذلك اعتقد أن تناول القرفه بشكل يومي سوف يساهم فى رفع مستوى الألياف الغذائية المستهلكة والتي تساهم فى إنقاص وتنظيم السكر فى الدم
اضرار القرفة :
1. قد تسبب تلف الكبد
القرفة أو القرفة “العادية” مصدر غني للكومارين.
يحتوي على حوالي 5 ملغ من الكومارين لكل ملعقة شاي (2 غرام) ، في حين تحتوي قرفة سيلان فقط على كميات ضئيلة منه.
يبلغ الحد اليومي الموصى به من الكومارين حوالي 0.05 ملغم / رطل (0.1 مغ / كغ) من وزن الجسم .
على سبيل المثال ، أصيبت امرأة تبلغ من العمر 73 عامًا بإصابة مفاجئة في الكبد تسببت في تلف الكبد بعد تناول مكملات القرفة لمدة أسبوع واحد فقط. ومع ذلك ، فإن هذه الحالة تضمنت ملاحق قدمت جرعة أعلى مما كنت ستحصل عليه من النظام الغذائي وحده.
2. قد يسبب تقرحات الفم
تحتوي القرفة على سينامالديهيد ، وهو مركب قد يؤدي إلى تفاعلات الحساسية عند استهلاكه بكميات كبيرة. لا يبدو أن الكميات الصغيرة من التوابل تسبب هذا التفاعل ، لأن اللعاب يمنع المواد الكيميائية من البقاء على اتصال بالفم لفترة طويلة.
3. قد يسبب انخفاض نسبة السكر في الدم
4. قد يسبب مشاكل في التنفس
هذا لأن التوابل تحتوي على ملمس ناعم يسهل الشهيق. استنشاق بطريق الخطأ يمكن أن يسبب السعال ، الإسكات ويجعل من الصعب التقاط أنفاسك.
5. قد تتفاعل مع بعض الأدوية
القرفة آمنة للأكل بكميات صغيرة إلى معتدلة مع معظم الأدوية.
ومع ذلك ، قد يكون تناول الكثير من الأدوية مشكلة إذا كنت تتناول أدوية لمرض السكري أو أمراض القلب أو أمراض الكبد. وذلك لأن القرفة قد تتفاعل مع تلك الأدوية ، إما تعزيز آثارها أو تكثيف آثارها الجانبية.
 6. لا يفضل الاكثار من القرفه على الذين لديهم مشاكل في الكلى
7. يجب على من يعاني من السمنة تفاديها بقدر الامكان
8. يجب على من النساء اللواتي غالبا ما تاتيهم الدورة الشهرية غزيرة ان يتفادوها وقت العادة
9. كل من لديه انتفاخ في الطحال ممنوع عليه منعا كليا اخذ القرفه وهذه اشارة جد مهمة
ومن جديد الابحاث عن القرفه ان استعمالها مع بعض الاعشاب الخاصة تكون المنفعة زائدة واعشاب اخرى تكون المنفعة عكسية

اظهر المزيد