فوائد القرنفل للتخسيس

فوائد القرنفل  إذا تحدثنا عنها نحتاج إلى أكثر من مقال فهي كثيرة ومتنوعة مابين الطبية والتجميل، والتخسيس وعلى الرغم أن محور هذا المقال سيكون حول فوائد القرنفل لتخسيس لكن لامانع من  تسليط الضوء على بعض فوائده العامة لصحة الإنسان، وسنتحدث أيضا  عن زيت القرنفل وطريقة تحضيرية، فهيا بينا نتعرف على بعض المعلومات المفيدة والممتعة عن هذا النبات الرائع.

القرنفل

ينتمي القرنفل إلى فصيلة النباتات القرنفلية ذو الرائحة المذهلة وهو من الأشجار المخروطية التي تعيش لسنوات طويلة، تنمو زهور القرنفل مرتين في العام وفي البداية يكون لون براعمه حمراء ولكن بعد أن تتم عملية التجفيف يصبح لونها بني، ويعود موطنة الأصلي بجزر” المولوكا”.

فوائد القرنفل لتخسيس

مما يتكون القرنفل

عندما نشعر بألم في الأسنان ونذهب لطبيب نلاحظ دائما وضع مخدر برائحة القرنفل فوق مكان الألم وقبل بدء الطبيب عملة، وذلك لأن القرنفل يتكون من نوع من الزيوت التخديرية ويطلق علية” اليوجينول” ويحتوي أيضا على الكثير من المعادن والأحماض والفيتامينات الهامة لصحة الإنسان، بجانب مادة الاوجنول وهي مسكن طبيعي للآلام وتطهر الجسم من الجراثيم.

فوائد القرنفل العامة

  • القرنفل معروف طبياً وبالأخص في مجال طب الأسنان لأنه يعمل كمسكن طبيعي ومخدر قوي للآلام اللثة، والأسنان.
  • إذا كنت تعاني وتشعر بالغثيان فسوف يمنع ذلك.
  • مسكن جيد للصداع.
  • منشط للذاكرة.
  • يزيل البلغم.
  • يكافح الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة مثل السرطان والسل، وأيضا مرض السكري.
  • يعالج مشكلة القذف المبكر.

فوائد القرنفل للأسنان

يحتوي القرنفل على نسبة كبيرة من الأورجينول وهو مسكن ومخدر طبيعي قوي، لذلك فهو يستخدم بشكل أساسي لدي أطباء الأسنان وطريقة الاستخدام هي:

 طريقة استخدام القرنفل كمخدر للآلام

في حال شعرت بألم بالأسنان يمكن استخدام القرنفل كمسكن حتى تذهب للطبيب، وذلك من خلال مضغ بعض رؤوس القرنفل  على مكان الألم، وبعد قليل ستلاحظ اختفاء الألم تدريجياً، وفي حال عاد مرة أخرى، كرر العملية حتى يهدأ تماماً.

ويمكن أيضا طحن بعض القرنفل، وعمل مسحوق ووضعه في قطعه نظيفة من القماش، وندخلها إلى مكان الألم، ويجب الانتباه من استخدام القرنفل مع الأطفال لأن الأوجينول، في بعض الحالات قد يؤدي إلى التسمم بسبب الحساسية.

فوائد القرنفل للتخسيس

يحتوي القرنفل على مضادات أكسدة بنسبة كبيرة، والتي بدورها تعمل على حرق الدهون، وطريقة الاستخدام تكون من خلال استخدام زيت القرنفل ودهنة، على المكان المراد تنحيفة وتتراكم به الدهون ويستخدم بشكل يومي، وستلاحظون أن الدهون ستذوب سريعا.

طريقة تحضير زيت القرنفل في المنزل

الأمر ليس معقد كل ماعليك هو طحن كمية من القرنفل ولتكن 70 جرام، ويضاف إليها كمية من زيت الزيتون، وتخلط المكونات معا وتحفظ في زجاجة محكمة الغلق، ولمدة عشرين يوم متوالي توضع الزجاجة في الشمس، مع رجها يومياً لضمن تفاعل المكونات، ويستخدم بعد ذلك.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى