فوائد

فوائد القسط الهندي في علاج الامراض

في هذا الموضوع الشيق نتعرف على كل  فوائد القسط الهندي : يعتبر القسط الهندي من الاعشاب التي تستعمل بكثرة للتداوي، و أصله من الهند و منه اشتق اسمه، و هو عبارة عن نبتة ذات اعواد خشبية تميل الى اللون البني أو الأحمر معروفة في الوصفات الشعبية الهندية و مشهورة باستعمالها بكثرة في وصفات الطب البديل نظرا لمنافعها العديدة.

و قد حث الرسول ( ص ) على استعمال القسط الهندي، فعن أم قيس بن محصن قالت :

سمعت النَّبيَّ صلَّى اللَّه عَلَيْه وسَلَّم يقول : ” علَيكُم بِهذا العُود الهنديِّ فإِنَ فيه سبعَة أشْفيةٍ يسْتَعَط به من العذرة ويلد به منْ ذَات الْجنْب”. أخرجه البخاري، والعذرة هي التهاب اللوزتين، و أما ذات الجنب فهي أمراض الجهاز التنفسي.

يحتوي القسط الهندي على مواد مطهرة للجراثيم كالهلينين و البنزوات، فيعمل عمل المضادات الحيوية في علاج الامراض الجرثومية كالتهاب البلعوم و اللوزتين و أمراض الرئة و أمراض الفم و الأسنان كما يقضي على الكوليسترول و دهون الكبد، و يعمل أيضا على تصفية الدم من الشوائب و المواد العالقة فيه، يفيد في علاج فقر الدم والأنيميا، ينشط الجسم و يقوي القلب و يوسع الشرايين كما ينظم عمل الدورة الدموية في الجسم، و يعمل كذلك على تنظيم العادة الشهرية و نزول الطمث في حال ما تأخر موعده، يساعد على ادرار البول و طرد الغازات و المواد الضارة و السموم من الجسم.

و يقتل ديدان الأمعاء و يقضي على الأورام الخبيثة، يقوي جهاز المناعة و يفتح الشهية كما يشفي من الاسهال والامساك. و يفيد كذلك في تنظيم مستوى السكر في الدم و ينشط البنكرياس، و يعالج التهابات الكبد و الكلي، ويفيد في علاج مرض الكوليرا و السرطان. يعمل على تنشيط الغدة الدرقية الخاملة و تنظيم افرازاتها، بالإضافة الى كونه مهدئا للأعصاب و يشفي من الصداع و القلق و الاكتئاب و يبث الطاقة في الجسم. كما أنه طارد للجن و مبطل للسحر. و بالتالي يمكن القول بأنه يشفي الأمراض الجسمانية و النفسية و الروحية.

من خصاصه كذلك أنه يمكن استنشاقه من خلال وضع ملعقة صغيرة من مسحوقه في كأس من الماء، و يفيد ذلك في علاج أمراض الجهاز التنفسي و الجيوب الانفية و التهاب اللوزتين و الحلق والأمراض المتزامنة مع البرد كالسعال و الحمى و السل والربو و نزلات البرد الحادة، كما يفيد استنشاقه في طرد الجن من الجسم.

كما يمكن خلطه مع الماء او العسل و وضعه على الحروق والجروح فهو يعالجها بسرعة.

فوائد القسط الهندي للحمل

  • يساعد القسط الهندي في علاج العديد من مشاكل النساء الحوامل من بينها العقم أو تأخر الحمل، أو مشاكل الجهاز التناسلي.
  • القسط الهندي يساعد على الحمل بشكل كبير فهو يقضي على العقم و تأخر الحمل و يعالج مشاكل المبيضين و الرحم.
  • كما ينظم هرمون الحليب و هرمون التبويض و باقي الهرمونات في الجسم، بالإضافة لعلاجه لكل مشاكل الجهاز التناسلي.
  • طريقة استخدامه هي اخذ مسحوقه و عجنه مع زيت الزيتون و تناوله مرتين في اليوم في الصباح و المساء.

ملاحظة : عدم أخذه في فترة الحيض، واذا ما تم الحمل يجب ايقاف تناوله لأنه يمكن أن يتسبب في اسقاط الجنين.

فوائد القسط الهندي للرجل

يساعد كتيرا القسط الرجال في تجاوز العديد من المشاكل التناسلية مثل :

  • يساعد في علاج الضعف الجنسي عند الرجال.
  • يزيد قدرة الخصيتين من انتاج الحيوانات المنوية.
  • يساعد في اثارة القدرة الجنسية.

فوائد القسط الهندي للتنحيف

  • يساعد القسط الهندي على التنحيف و انقاص الوزن و أيضا اذابة الدهون المتواجدة على مستوى البطن و الخصر و الأرداف.
  • تناول ملعقة صغيرة من مسحوق القسط الهندي مرتين في اليوم مع الحليب او الماء.

فوائد القسط الهندي للشعر

تستخدم عشبة القسط الهندي في علاج مختلف مشاكل الشعر المتضرر، فهو ينظف و يطهر فروة الرأس و يرطبها و يمنع جفافها كما يوازن نسبة افراز الدهون بالنسبة لفروة الرأس الدهنية، و يعمل كذلك على تقوية الشعر من جذوره الى أطرافه و الحد من تساقط الشعر و تقصفه.

للحصول على شعر صحي و قوي امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من القسط المطحون مع زيت الزيتون و دلكي بها فروة رأسك و اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه، كما نعلم ان فوائد زيت الزيتون للشعر كتيرة جدا وهو فعال في متل هته الحالات ولا تقلقي من اي اعراض جانبية فجميع المكونات كما تعلمي طبيعية.

و من أجل ترطيب فروة رأسك دلكيها بخليط من العسل و القسط المطحون مرة كل 15 يوما.

أما اذا كانت فروة رأسك دهنية فإليك سيدتي هذه الوصفة التي ستوازن نسبة افراز الدهون في فروة رأسك، قومي بهرس حبة واحدة من الافوكادو و اضيفي اليها ثلاث معلاق كبيرة من القسط المطحون و القليل من زيت الزيتون حتى تحصلي على خليط متماسك و متجانس ثم ضعيه على فروة رأسك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه.

فوائد القسط الهندي للبشرة

يعالج القسط الهندي كل مشاكل البشرة، فهو يقضي على حب الشباب و البثور في البشرة و ينعمها و يرطبها ، و يقوم بتنقيتها من كل الخدوش و الجروح و البقع، كما يقضي على الهالات السوداء حول العينين و يعالج من الكلف نهائيا و كذلك النمش، بالإضافة الى هذا فهو يعمل على تفتيح بشرة الجسم و توحيد لونها من خلال وضعه على المناطق السوداء في الجسم لتبيضها كالركبة و الأقدام.

قومي بعمل عجين من بودرة القسط الهندي و القليل من العسل الحر و الماء و ضعيها على بشرتك كقناع مع المداومة عليها و سوف تنبهرين بالنتيجة.

فوائد القسط الهندي للجنس

يقوم القسط الهندي بزيادة نسبة الحيوانات المنوية عند الرجل بالاضافة الى زيادة قدرتها على تخصيب البويضة، ويزيد من الرغبة الجنسية عند الرجل، ويقوم بتنظيم الحيض لدى السيدات بالاضافة الى انه يساعد في تنضيم الهرمونات الخاصة بنساء وهو منشط طبيعي للمبايض.

فوائد القسط الهندي لعلاج الغدة الدرقية

و يمكن استخدام القسط الهندي لعلاج الغدة الدرقية و تنشيطها و تنظيم هرمونها من خلال تناول ملعقة صغيرة من مسحوقه مع بعض العسل في الصباح و أخرى بعد العشاء و قبل الذهاب الى النوم بساعة. أو من خلال أخذ ملعقة صغيرة من مسحوقه مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و ملعقة كبيرة من عسل السدر ثلاث مرات في اليوم.

فوائد القسط الهندي لعلاج الأمراض النفسية و العصبية

في الصراحة وجدت العديد من فوائد القسط الهندي وانه يعالج :

  • الاكتئاب و القلق والاحباط و الصداع و الارق و الرهاب و التوتر و النسيان و الخوف المرضي و الوسواس القهري …
  • كما يمكن تحقيق العلاج من خلال استنشاق بخار القسط الهندي، فقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم يتبخر به.

ولكن للاسف لم اجد اي ادلة طبية عن هذا الامر، ويمكنكم البحت والتاكد من هته المعلومات.

اما نصيحتي لكم هي مراجعة الاطباء النفسانيين في حالة الاصابة بمرض من هته الامراض.

فوائد القسط الهندي لعلاج الأمراض الروحية

  • ليس هناك اي جني يستطيع ان يركب انسان، ولايستطيع ان يتحكم في تصرفاته.
  • ان كنت تواجهي اي مشكل نفسي فعلاجه عند اطباء النفس.
  • تذكر قول الله : ما أصابك من حسنة فمن الله وما أصابك من سيئة فمن نفسك.

واجهت العديد من الانتقادات عندما قمت بكتابة هذه السطور عن عدم قدة الجن في التحكم بالانسان، هناك من كذبني وهناك من بدا بالاستهزاء بي وكل على هواه، قد اطرح عليكم سؤال بسيط لماذا الجن يقوم بمس المسلمين فقط ولا يقوم بمس الكفار،الا ترى ان هذا منطقي هم أولا بالمس، هذا ما املكه لأقول لكم وهذه قناعاتي، وانا ادعوكم للبحث والتاكد من معتقداتكم قبل التفكير في الرد علي، وانا ارى ان هذا الاعتقاد يجدونه بعض الناس موضع راحة ومبرر لفشلهم وتكاسلهم وتعاستهم، ولكم واسع النضر.

نصائح لاستخدام عشبة القسط الهندي

  • يجب استشارة المختصين في الطب البديل قبل بدء استعمال القسط الهندي في علاج اي مرض.
  • كما أنه لا يجب أخذه أثناء الدورة الشهرية لأنه يحفز افراز الدم.
  • لا ينصح شراء مسحوق القسط الهندي الجاهز و انما يفضل شراؤه على شكل أعواد و طحنه في البيت.
  • يجب المداومة على استعماله حتى يتحقق العلاج ان شاء الله و بعدها يفضل ايقاف استعماله لان طعمه مر.
  • و آخر نصيحة ضعي ثقتك في الله فهو القادر على شفاء عباده و تبقى الأدوية مجرد أسباب في تحقيق الشفاء.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock