فوائد الكركديه للشعر مجربة وطبيعية

الكركدية

فوائد الكركديه للشعر مجربة وطبيعية

 

الكركدية هو في الأصل عبارة عن نبات يبنمو علي الأشجار يبلغ طولها حوالي مترين، وهي مميزة للغاية حيث عرفت بلونها الأحمر الرائع، وهذه النبتة تزرع في عدد كبير من الدول ولكن أشهرها علي الإطلاف السودان ومصر.

 

قيمة الكركدية

فوائد الكركديه للشعر مجربة وطبيعية

 

عرف الكركدية منذ ىلاف السنين وكان قدماء المصريين يستعينون به في اغلب الإحتياجات منها انه يعد علاج فعال وقوي لعديد من الامراض كما يسكن الأآلام مثل آلام الرأس كما انه يثي من تصلب الشرايين ويعمل حائط وقاية تحت العديد من الامراض منها ما يصيب المعدة.

 

فوائد الكركدية للشعر

فوائد الكركديه للشعر مجربة وطبيعية

 

• الكركدية نبات يحتوي علي كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الهامة التي حيث يعطي الشهر القوة والكثافة ويزيد من طوله خصوصا عند الإلتزام والمداومة علي تطبيق الوصفات الطبيعية الخاصة بالكركدية للتخلص من مشاكل الشعر.

• ينهي الكركدية كذلك مشكلة تساقط الشعر وتقصفه نهائيا ويعمل علي إعطائه لمعة رائعة وبريق ولمعاني متميز، وتعطي مفعول جبار في حالة إستخدامها للتخلص من قشرة رأس الشعر.

• أما عن الدور الاساسي الذي تعشق أي إمراة في إستخدام الكركدية للشعر هو انه يغطي الشعر الأبيض وبإخكام ويعطيه لون أحمر داكن متميز كما انه يعمل علي تنظيف فروة الرأس بإحكام وبدرجة كبيرة.

وصفات الكركدية للشعر

فوائد الكركديه للشعر مجربة وطبيعية

تختلف الوصفة وكذلك طريقة تحضيرها حسب غحتياج الشعر بمعني ان كل وصفة تعالج امر معين وتحضر مع كل حالة مختلفة مجموعة من المواد الطبيعية التي تساعد علي حل المشكلة:

 

• إخفاء الشعر الأبيض

يمكن عمل وصفة الحناء السهلة والبسيطة لإخفاء الشعر الأبيض من الشعر والذي يزعج الكثير من النساء وذلك عن طريق، وضع القليل من الماء علي النار ولكن لا ندعه يصل إلي درجة الغليان وبعد ذلك ترفع علي النار “قبل الغليان” ونضع القليل من كركدية ويعطا ويترك لمدة نصف ساعة كاملة، يغسل الشعر بهذا السائل جيدا ويتم لف الشعر بالرول البرلاستيك وتركه لمدة 45 دقيقة إلي ساعة كاملة قبل غسلة بالماء والبلسم فقط.

 

• الكركدية مع الحناء

يمكن إستعمال الكركدية مع الحناء للحصول علي لون شعر رائع وهو اللون الأحمر الداكن المتميز، وتتم هذه الوصفة عن طريق خلط القليل من الحناء مع بعض من زهور الكركدية بعد ذلك يتم إضافة الماء المغلي ويغطا لمدة ساعة واحد بعد ذلك ترلك به فروة الرأس وكذلك تغطية كل الشعر بالوصفة السابقة ويترك لمدة 12 ساعة علي الأقل لذلك يغضل تطبيق هذه الوصفة قبل النوم وغسل الشهر بالماء والبلسم وتكرار لوصفة مرتين في الأسبوع للحصول علي لون شعر رائع.

 

• فرد الشعر

يمكن إستعمال الكركدية لفرد الشعر ويعطي مفعول أفضل من الكرياتين الكيميائي والبروتين الغير صحي بالمرة للشعر والمرأة ، وهي وصفة سهلة للغاية عن طريق إضافة ربع كوب من مسحوق الكركدية يمكن صنعه في المنزل” جلب أزهار الكركدية وغسلها بالماء جيدا بعدها تعرض للشمي حتي تنشف ويتم طحنها لتصبح مثل البودر” بعد ذلك يتم إضافتها إلي كوبان من زيت جوز العند وتركهما علي النار حتي الغليان وتتركه علي النار لمدة ساعة نصف إلي ساعتين يمكن إضافة القليل من الماء بين الحين والآخر.

بعد ذلك يمكن غسل الشعر بالماء الساخن قدر الإمكان ، بعد ذلك يتم فرد الوصفة علي النار وتتركه طوال الليل، لذلك يفضل عمل تلك الوصفة قبل ساعة النوم مباشرة ولف الشعر البورل البلاسايك وترك لمدة 6 إلي 7 ساعات أو غسله فور الإستيقاظ

يدب تكرار تلك الوصفة مرتين علي الاقل في الأسبوع للحصول علي النتائج المطلوبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق