فوائد الكمون للرجيم

خلطات الكمون او رجيم الكمون من اكثر ما نجده في محركات البحث لكل من يرغب في التخلص من الوزن الزائد و الشحوم المتراكمة و بمجلة رجيم نتعرف عن الدايت و خلطات الكمون فوائدها و حتى اضرارها .

فوائد الكمون:

يحتوي الكمون على نسبة عالية من فيتامين ج، والذي يقوي ويزيد فعاليّة أداء جهاز المناعة، ويواجه مسبب مرض الإنفلونزا، كما يعدّ الكمون طارداً طبيعيّاً للبلغم، ومضاداً فعالّاً لالتهابات الجهاز التنفسي المختلفة، مثل التهاب الجيوب الأنفيّة والحلق. يحسن الذاكرة ويحافظ على الصحة العقليّة؛ وذلك لأنّه غني بكميات وفيرة من فيتاميني ب، ب6، وزياكسانثين، والنياسين. يوفر الحماية للجلد من التهيج والحساسيّة بكافة أنواعها، ومن الالتهابات المختلفة

فوائد الكمون المغلي للتخسيس

يمنع عملية تخزين الدهون في الجسم، والتي تُسبب زيادة الوزن لاحقاً.
يُسرع بصورةٍ كبيرةٍ قدرة الجسم على حرق الدهون، لا سيما المُتراكمة في منطقة البطن.
يرفع معدل عملية الأيض أو التمثيل الغذائي، الضروري لمزيدٍ من خسارة الوزن، وحرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم.
يُحسن عملية الهضم بطريقةٍ فعالة.

مشروب الكمون للتخلص من 2 كيلو جرام أسبوعياً:

هل تبحثين عن طريقة سريعة للتخلص من 2 كيلو جرامات من وزنك أسبوعياً دون اتباه حمية غذائية؟ بذور الكمون هو الخيار الأمثل لتحقيق هذه المعادلة الصعبة حيث يعمل تناول ملعقة صغيرة من بذور الكمون يومياً على خفض الوزن، كبح الشهية، زيادة معدل حرق السعرات الحرارية، تحسين مستوى الكوليسترول بالدم.

مكونات المشروب:

2 ملعقة كبيرة من بذور الكمون.

2 كوب ماء مغلي.

عصير نصف ليمونة.

1 ملعقة صغيرة فلفل أسود.

الطريقة:

تُضاف بذور الكمون للماء المغلي، وتُغطى وتُترك طوال الليل. في الصباح يُصفى الخليط، ويُضاف عصير الليمون والفلفل الأسود ويُقلب المشروب جيداً.

تناولي كوب من المشروب قبل الإفطار وقبل النوم لمدة أسبوع لخسارة 2 كيلو جرام من وزنك.

فوائد الكمون للتخسيس

الكمون مفيد جداً للجهاز الهضمي في الجسم، فهو يعالج العديد من المشاكل التي تصيبه، كما أنّه يعمل على تحسين عمليات الهضم، عن طريق تسريع عمليات الأيض في الجسم، والتي بدورها تعمل على هضم وتخزين الطعام المفيد، ومنع تخزين الدهون الضارة، بالإضافة إلى أنّه يعمل على حرق الدهون الزائدة في الجسم، وخاصةً الموجودة في منطقة الكرش، ممّا يساعد على انخفاض وزن الجسم وتخسيسه بشكل عام، بالإضافة إلى أنّ الكمون يخلص الجسم من السموم، ويقوّي الجهاز المناعي بالجسم، لذلك يفضل الكثير استخدامه بهدف التخسيس، حيث يعتبر آمناً وليس له مضار على الجسم.

محاذير استخدام الكمون

يعّد استهلاك الكمون مع الأطعمة المطهوّة آمناً وغير سام بالنسبة لمعظم الأشخاص، ولكن يمكن أن يعاني البعض من الحساسية إثر تناوله، وفي هذه الحالة يجب على هؤلاء الأشخاص تجنب استخدامه، وقد يؤدي تناول الكمون بجرعات كبيرة كتلك الموجودة في المكملات العشبية إلى بعض الآثار الجانبية؛ كالغثيان، والدوخة، وآلام في المعدة، وتجدر الإشارة إلى أنَّ تناول الكمون كمكمل عشبي يؤثر في عمل بعض أنواع الأدوية، وقد يؤدِّي أيضاً إلى تثبيط مستويات هرمون التستوستيرون (بالإنجليزية: Testosterone)، وهذا يعني أنّه يمكن أن يقلّل من مستويات الخصوبة لدى الرجال، كما تم استخدام الكمون من قِبَل بعض الثقافات باعتباره مادة محفّزة لعملية الإجهاض؛ لذلك على النساء الحوامل تجنُّب استخدامه بكميات كبيرة.

رجيم الكمون والليمون علي الريق

أثبتت وصفة الليمون والكمون لخسارة الوزن قدرتها الفعالة علي إنقاص الوزن وعلاج السمنة المفرطة فهي تعد بمثابة خلطة سحرية ويستعين بهذه الوصفة الكثير من الأفراد حيث أنها تحرق الدهون بفاعلية ولا تؤدي إلي أي نتائج سلبية علي صحة الأنسان كما أن مشروب الكمون والليمون يمد الجسم بالعديد من الفوائد ومنها أنه يقوي المناعة ويعتبر من المشروبات التي تسد الشهية لأطول فترة ممكنة ويعالج التهاب المفاصل وطريقة تحضير مشروب الليمون والكمون لشربه علي الريق تتم كالآتي

مشروب الليمون والكمون

إحضار ملعقة كبيرة من الكمون الحصي وحبة من الليمون .
تقطع شرائح فى لتر ماء مغلي .
توضع شرائح الليمون والكمون في وعاء ويصب عليهم الماء المغلي ويغطي ويترك لفترة ثم يتم تصفيته .
يتناول المشروب يوميا علي الريق لخسارة الوزن بسهولة .
اقرا ايضا الغذاء الصحي اليومي للانسان وافضل غذاء مقوي للجسم
مشروب الليمون مع الزنجبيل والليمون
يتم غلي كميات متساوية من الليمون والكمون معا .
إضافة ملعقة من الزنجبيل .
شرب كوب قبل كل وجبة بساعة لأنه يعمل علي سد الشهية وتخفيض الوزن 7 كيلو جرام في أسبوعين .

مشروب الكمون والزنجبيل:

المكونات:

3 أكواب من الماء.

2 ملعقة صغيرة بذور كمون.

1 ملعقة صغيرة زنجبيل مبشور.

الطريقة:

يُغلى الماء ويُضاف إليه الكمون والزنجبيل ويُغطى.

يُترك الخليط على نار هادئة لمدة دقيقتين ثم يُرفع من على النار ويُصفى.

تناولي كوب ونصف من مشروب الكمون والزنجبيل مرتين يومياً ولمدة شهر مع متابعة الوزن.

لتأثير مضاعف أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون للمشروب.

فوائد الكمون المطحون للبطن

تتمثل فوائد الكمون المطحون للبطن في احتوائه على مواد ومركبات عضويّة وخاصّة مادّة الثمول التي تعالج معظم اضطرابات الجهاز الهضميّ، كالانتفاخات والغازات، وعُسر الهضم، والإمساك، والإسهال، إضافة إلى قدرته على تنشيط عمل الغدد اللعابية التي بدورها تُقلل من تشنجات البطن والأمعاء، وأعراض القولون العصبي.

فوائد بذور الكمون والليمون للتنحيف

الكمون يزيد من درجة حرارة الجسم وذلك ما يجعله يساعد في فقدان الوزن كما أنه يساعد علي امتصاص المواد الغذائية وهذا يمنع تخزين الدهون في الجسم والليمون يحتوي علي حمض الستريك ونسبة عالية من فيتامين سي ويعد استخدام الليمون ضمن النظام الغذائي يؤثر علي الوزن بشكل ملحوظ والكمون والليمون للتنحيف مجرب من خلال النتائج التي تؤكد ذلك والتي تبني علي أساس علمي ومن هذه الأسس :

الليمون يسيطر علي زيادة الوزن عن طريق خفض نسبة الدهون بالجسم .
الكمون يساعد في تنظيم عمليات الهضم والتي تساعد بشكل كبير علي إنقاص الوزن .
الكمون يزيد من درجة حرارة الجسم والتي تعمل علي حرق الدهون بكفاءة عالية .
يستطيع الكمون علي تحسين قدرة الجسم لحرق الدهون بنسبة 25 في المئة .
يعزز الكمون عملية الإخراج ويزيد من سرعة طرد النفايات من الجسم مما يساعد في إنقاص الوزن .

فوائد الكمون والليمون للكرش

يُساعد على رفع قدرة الجسم على امتصاص الأغذِية. يرفع من مستويات عمليّات الأيض.

يُحسّن عملية الهضم.

يحّد من عملية تخزين الدهون ويحرقها.

يُساعد المزيج على طرد السّموم من الجسم.

يحسّن المزيج التمثيل الغذائي. يُخلص الجسم من مشاكل الإمساك.

مشروب حرق الدهون

يحضر هذا المشروب بطريقتين وهما:

اولا تُضاف ملعقة كبيرة من كلّ من الزنجبيل المبشور، وحب الكمون، وعود من القرفة، وكأس من الماء إلى قدر، وتترك المكوّنات على النار حتى تغلي بشكل جيد ولمدة دقيقتين، وبعد أن يهدأ المغلي يضاف إليه عصير حبة أو نصف الحبة من الليمون.

ثانيا تُضاف نصف ملعقة كبيرة من مطحون كلّ من الكمون، والزنجبيل، والقرفة، مع كأس من الماء إلى قدر، وتترك المكوّنات على النار حتى تغلي، مع الحرص على تقليبها حتى تمتزج مع بعضها، ثمّ يُترك المغلي جانباً حتى يهدأ بشكل كامل، ثمّ يُضاف إليه عصير حبة او نصف حبة من الليمون.

اضرار الكمون

تتمثل المخاطر الناتجة من هذا الخليط في ترسيب كميات كبيرة من الكالسيوم الموجود في الكمون في الكلى، هذا بالإضافة إلى زيادة نسبة الحامض في البول، الأمر الذي يضر بالكلى، ويؤدي إلى الإصابة بالالتهابات والآلام فيها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى