فوائد

فوائد الكيوي السحريه

يتقدم الكيوي على العديد من الفواكه بسبب محتواه الغذائي الغني، ويعد الكيوي مصدر غني لمضادات الاكسدة القوية والتي تساعد في تحييد الجذور الحرة، والوقاية من السرطانات، اليكم في هذا المقال أشهر فوائد الكيوي .
عد فاكهة الكيوي أحد الفواكه المشهورة بفوائدها العديدة التي تعود على جسم الانسان وصحته، وقد أثبتت الابحاث والدراسات بالفعل دورها الكبير في ذلك فهذه الحبة الصغيرة الحجم ببذورها السوداء تعتبر مصدر غني للعديد من العناصر الغذائية المفيدة جدا لجسم الانسان.

يعد الكيوي مصدر غني بالالياف الغذائية ومضادات الاكسدة والفيتامينات المختلفة مثل فيتامينات C و K والمعادن، بالاضافة الى الاوميغا 3 التي تعد بذوره السوداء مصدر لها. حبة الكيوي المتوسطة الحجم تحوي ما يقارب 46 سعر حراري، ويتفوق الكيوي على البرتقال في محتواه العالي من فيتامين C، اذ أن كل 100 غم من الكيوي تحوي ما يقارب 92.6 ملغ من فيتامين C بالمقابل الـ 100 غم من البرتقال تعطي ما يقارب 53 ملغ من فيتامين C أي ما يقارب أضعاف الكمية.كما ويعد الكيوي مصدر لحمض الفوليك وللبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والفسفور والحديد والنحاس وغيره.

فوائد الكيوي

الكيوي للرّجيم

يحتوي الكيوي على فيتامين سي يحتوي الكيوي على مواد تحدّ من الحموضة.

الكيوي للبشرة

تستخدم جذور الكيوي في علاج الحكّة وحساسيّة الجلد.

الكيوي للحامل

يقوّي الكيوي المناعة عند الحامل . يقضي الكيوي على الاضطرابات المعويّة للحامل.

الكيوي للشّعر

الكيوي مفيد لنموّ الشعر بصورة ملحوظة، ويساعد على إعطائه نعومة ولمعان. يستخدم ماسك الكيوي للحصول على شعر طويل وناعم؛ فما عليك إلّا إحضار حبّة كيوي مقشّرة ومهروسة ووضعها مع حبّة موز مهروسة، ووضع ملعقة أو ملعقتين من الزّبادي، ثمّ اخلطيهم وضعيهم على شعرك.

فوائد أخرى للكيوي

يقلّل الكيوي من أمراض السرطان.
يعالج الكيوي البواسير.
يشفي الكيوي من بعض الدّيدان المتطفّلة
يقوّي القلب ويحمي الأوعية الدمويّة
يحتوي الكيوي على العديد من الفيتامينات المفيدة للجسم
يساعد الكيوي على مقاومة التهابات الأنسجة
يساهم الكيوي في تنشيط الخلايا العصبية يساعد الكيوي على تخفيض معدّل الكوليسترول بالدم.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: