فوائد اللافندر للشعر

اللافندر من الزهور  الغنيه بالفوائد و المبهجة الشكل و الزكيه الرائحه  و اضافه لذلك فانها مهدئة للاعصاب بشكل  عجيب و اليوم على مجلة رجيم سنتكلم عن فائدتها للشعر  و للجسم .

فوائد اللافندر، فوائد اللافندر الصحية:

  1. علاج الصداع والصداع النصفي:

يحتوي اللافندر على العديد من الزيوت الأساسيه العطرية التي تساعد على علاج الصداع وآلام الرأس الغير معروفة السبب، حيث ان شرب كوب من شاي اللافندر يساعد على تهدئة الصداع وتحسين المزاج، كما انه يمكن دهن بضع قطرات من زيت اللافندر على الجبهة لتخفيف الصداع .

2. الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي:

عسر الهضم والحموضة والقيء والغثيان وآلام البطن من المشاكل الصحية التي تصيب الجهاز الهضمي وتسبب عدم الراحة، وشرب شاي اللافندر يوميا يساعد على التخلص من هذه المشاكل المتعلقة بالهضم، كما انه يحسن افراز الهصارة الصفراولة التي لها دور في عملية الهضم.

فوائد زيت اللافندر للبشرة:

 

  1. المساعدة في إلتأم الجروح:

زيت اللافندر يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات وخصائص مطهرة مما يجعله علاج فعال للمساعدة على إلتأم الجروح والشقوق التي تكون على الجلد.

2. علاج الأكزيما:

الاكزيما او حساسية الجلد من المشاكل المشهورة والتي تصيب البشرة، وزيت اللافندر يعتبر علاج فعال وسريع لحالات الأكزيما حيث انه يخفف من الحكة وإحمرار البشرة.

3. علاج حب الشباب:

غمس كرة من القطن في زيت اللافندر ووضعها على حب الشباب يساعد على علاجها وتخفيف الإلتهاب والإحمرار والاعراض التي قد تسبب إزعاج في البشرة، ويجب الاستمرار على هذا العلاج حتى يتم ملاحظة نتائج إيجابية.

4. علاج ألم العضلات:

بعد يوم شاق من العمل فإن أكثر ما يصيب الجميع هو ألم الظهر والكتف وعضلات القدمين، وزيت اللافندر من أفضل زيوت التدليك التي تشعر بالراحة والإسترخاء وتعمل على تخفيف ألم العضلات هو زيت اللافندر، حيث يمكن إضافة 3-4 قطرات من زيت اللافندر الى حوض الإستحمام والإسترخاء فيه، أو تدليك العضلات به قبل النوم.

فوائد زيت اللافندر للشعر:

 

  1. علاج تساقط الشعر:

تساقط الشعر من أكثر المشاكل التي تورق الجميع وخصوصا النساء، حيث يسبب الرعب بالنسبة للجميع، وزيت اللافندر من أفضل الزيوت التي تساعد على إنبات الشعر وزيادة نموه والمحافظة على منع التقصف وتساقط الشعر والثعلبة والصلع المبكر.

2. علاج قشرة الرأس:

قشرة الرأس من المشاكل المزعجة والتي قد تسبب حكة وإحراج في المجتمع، وزيت اللافندر يحتوي على خصائص مضادة للفطريات تساعد على التخلص من فشرة الرأس وله خصائص مضادة للحكة والإلتهابات مما يقلل من الاحساس بالحكة وعدم الراحة، وللإستخدام يتم وضع زيت اللافندر على الشعر بعد الغسيل بالشامبو وتركة نصف ساعة ومن ثم غسله جيدا.

3. مرطب وبلسم طبيعي للشعر:

زيت اللافندر من المرطبات الطبيعية للشعر مما يحافظ عى ملمس الشعر الناعم والبراق، حيث يمكن استخدام زيت اللافندر كبلسم للشعر بعد الاستحمام.

 

فوائد زيت اللافندر للصحة:

  1. علاج الأرق وقلة النوم:

زيت اللافندر يحتوي على زيوت أساسية عطرية تساعد على تهدئة الأعصاب مما يساعد على علاج الأرق والتوتر وتهدئة الأعصاب مما يساعد على النوم السليم.

2. علاج الغثيان والقيء:

الغثيان من أكثر الأعراض التي تكون مصاحبة للحامل، وزيت اللافندر يمكن ان يخفف من حده الإحساس بالغثيان إذا تم إضافة ثلاث قطرات من زيت اللافندر الى كوب من الماء وشربة على الريق في الصباح.

3. علاج الديدان والطفيليات:

زيت اللافندر يحتوي على مواد مطهرة ومضادة للطفيليات والديدان، مما يجعله علاج فعال يساعد على التخلص من الديدان والطفيليات التي قد تسبب انخفاض الوزن الغير مبرر وسوء التغذية وقد تسبب انسداد الامعاء في الحالات الشديدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى