انظمه برامج رجيم

فوائد اللبن للرجيم

يقبل الكثير من الناس على تناول اللبن بشكلٍ كبير وفي جميع أنحاء العالم تقريباً، وذلك لأنّ اللبن الزبادي مذاقه محبّب وله خصائص علاجيّة وتغذويّة هامة.يحتوي اللبن على العديد من العناصر الغذائيّة، أهمّها: الكالسيوم، والبروتين السهل الهضم، والفيتامينات مثل الريبوفلافين، وفيتامين ب، والأحماض الدهنيّة غير المشبعة مثل حامض اللبنيك، والفوليك، والمعادن الهامّة مثل: الزنك، واليود، والفسفور. يحتوي اللبن على أنواع البكتيريا الجيّدة والتي تسمّى بروبيوتيك، والتي تساهم في تنظيم وتسهيل حركة الأمعاء، وتخفّف من أعراض القولون العصبي.فوائد اللبن للرجيم
يساعد تناول اللبن على فقدان الوزن بشكل أسرع، وذلك بسبب احتوائه على الكالسيوم الذي يساعد الخلايا على إنتاج كميّة أكبر من الكورتيزون، ممّا يساعد في زيادة معدّلات الحرق في الجسم، ويحتوي اللبن أيضاً على البروبيوتيك وهي البكتيريا النافعة في الأمعاء ممّا يساهم في زيادة معدّلات الحرق في الجسم، وتعطي شعوراً أكبر بالشبع. وقد وجدت الدراسات أنذ تناول اللبن يؤدّي إلى خفض معدّلات الدهون في الجسم بنسبة كبيرة من دون اتّباع حمية غذائية.

فوائد اللبن العامّة
تسهيل عملية الهضم: يعمل الزبادي على تسهيل هضم الغذاء، وذلك بسبب احتوائه على البكتيريا الجيّدة التي تسهّل هضم الغذاء، وتساعد في التخلّص من مشاكل القولون العصبي مثل الإمساك والإسهال.
تعزيز جهاز المناعة: يساعد تناول الزبادي بشكلٍ يوميّ على تحسين قدرة وكفاءة الجهاز المناعي، وذلك بسبب وجود البكتيريا التي تعمل على تحسين عمل ووظائف الأمعاء، وتساعد الجهاز الهضمي على امتصاص المغذّيات التي تقوّي عمل الجهاز الهضمي، والتي بدورها تعمل على تقوية جهاز المناعة.
يمنع الإصابة بعدوى الخميرة المهبليّة: يقلّل تناول اللبن من العدوى بالخمائر المهبليّة، وذلك بسبب معادلة حموضة المهبل، وتساهم البروبيتك في قتل الخميرة المسببة للحموضة.
تقليل ضغط الدم: وذلك بسبب احتوائه على البوتاسيوم الّذي يعمل على تقليل نسبة الصوديوم في الجسم، ووجدت الدراسات أنّ تناول لبن الزبادي قليل الدسم يعمل على تخفيض مستوى ضغط الدم.
تخفيض مستوى الكولسترول: تقلّل البكتيريا الموجودة في اللبن من مستوى تصنيع الكولسترول في الكبد، وترتبط البروبيوتيك بالأحماض الصفراويّة مما يؤدّي لخفض مستوى الكولسترول، وبالتالي تساعد في تقليل احتماليّة الإصابة بأمراض القلب والشرايين.
يحافظ على صحة الأمعاء: يشجّع تناول اللبن الزبادي على تكاثر البكتيريا الصحيّة في الأمعاء، وبالتالي يخفّف من احتماليّة الإصابة بسرطان القولون.
هام لصحة الفم والأسنان: يساعد تناول اللبن في الحفاظ على صحّة الفم والأسنان، وذلك لاحتوائه على حامض اللبنيك في اللبن الّذي يحمي اللثة، ويحافظ على صحة الفم والأسنان، وتمنع البكتيريا الموجودة في اللبن من تكوّن رائحة الفم الكريهة للأسنان.
الوقاية من هشاشة العظام: يساعد تناول اللبن في الوقاية من مرض هشاشة العظام، وذلك بسبب احتوائه على الكالسيوم وفيتامين د.

 

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock