انظمه برامج رجيم

فوائد الماء لحمية غذائية ناجحة

الماء هو المكون الرئيسي لجسم الإنسان فهو يتكون من مقدار يبلغ خمسة و خمسين إلى ثمانية و سبعين بالمائة من الماء حسب حجم الجسم.

و لذلك فإن تناول الماء بشكل منتظم و بكميات لا تقل عن ثمانية أكواب كل يوم له فوائد عديدة لصحة الجسم كما أن الماء يتميز بعدم احتوائه على سعرات حرارية و دهون و كربوهيدرات و سكريات و بالنسبة معهد الطب فقد حدد الكمية التي يجب أن يتناولها الرجل بثلاثة عشر كوباً و المرأة بتسعة أكواب على الأقل.

و لذلك نعرض عليكِ فيما يلي 6 نصائح للحصول على فوائد الماء كاملة ولنجاح حميتكِ الغذائية سريعاً.

– أحرصي على شرب الماء على مدار اليوم بأكمله ففي فترة النهار سيساعدكِ في أن تحافظي على نفسكِ من الجوع لفترة كبيرة بدون أن تستهلكي أية سعرات حرارية و هذا سيساهم في إنقاص وزن جسمكِ.

– بدلاً من أن تشربي المشروبات المحلاة و المياه الغازية و العصائر المعلبة اشربي الماء و عودي نفسكِ على ذلك.

– لكي يصل نصف لتر من الماء إلى درجة حرارة جسمكِ فإنه يحتاج إلى اثنتي عشرة سعر حراري و لو حافظت على ذلك فستحرقين ستة و ثلاثين سعر حراري في اليوم و أربعة آلاف و خمسمائة سعر في السنة أي ستفقدين حوالي كيلو غرام واحد في السنة و يكون ذلك فقط عن طريق شرب الماء ساخناً و الذي سيمنحكِ شعوراً بالإمتلاء مما يفقدكِ الوزن بشكل أسرع.

– يساعدكِ في المحافظة على لياقتك البدنية و يجعل قابليتكِ لتناول الطعام تقل.

– الحرص على شرب كميات وفيرة من الماء يساعدكِ في إنقاص وزنك و يساهم في جعل الطعام يهضم بشكل صحيح و قد ذكرت “Reneh Milton ” مدير التغذية التدريبية في برنامج “”Sensei للتخسيسأن الماء يجعل الكليتين تعملان بشكل صحيح و تنقيهما من الشوائب و السموم كما تقي أيضاً من الإصابة بالإمساك كما أكدت بأن من يتبعون نظم ميات غذائية و لا يشربون الماء كفاية فيتعرضون أكثر للإصابة بالإمساك.

– حمية الماء تقلل من تكون الحصوات في الكلى و المرارة و لذلك يجب على مرضى الكلى و المرارة شرب الماء بكثرة.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: