انت و طفلك

فوائد المشي للمرأة الحامل وموانعه

يعتبر المشي من التمارين الرياضية الآمنة والرائعة للنساء الحوامل، حيث أن المشي يساعد على التخفيف من بعض المتاعب الجسدية التي تتعرض لها خلال تلك الفترة وتمكنها من اجتياز مرحلة الولادة بسهولة ويسر.

والكثير من الأمهات بل والأطباء أيضا ينصحون الحامل بالمشي، فهو الطريقة المثالية للحصول على القدر الذي تحتاجينه من التمارين الرياضية في الحمل، لذلك سنوضح لكِ أهمية المشي وفوائده عند الولادة:

  • المشي رياضة آمنة: يعتبر المشي من التمارين الرياضة الآمنة والرائعة للنساء الحوامل. إنه طريقة مثالية للحصول على القدر الذي تحتاجينه من التمارين الرياضية في الحمل.
  • يساعد في الولادة الطبيعية: المشي يساعد على اتساع عظام الحوض وتقويتها ومساعدة الجنين على اتخاذ وضعية الولادة الطبيعية في اتجاه الحوض.
  • المشي مفيد للقلب والرئتين: يمرن المشي السريع القلب والرئتين من دون أن يؤذي الركبتين والكاحلين. وأفضل ما في المشي أنه مجاني ويسهل تنظيمه بما يتناسب مع برنامج يومك.
  • يحسن الحالة النفسية للمرأة الحامل: المشي رائع للجميع لأنه يزيل التوتر والقلق والكآبة، ويحسن من الطاقة النفسية ومن التوازن الهرموني وينشط الدورة الدموية ويحسن التنفس ويقوي القلب والعضلات ويمنع تورم القدمين.
  • تقليل احتمال إصابة الحامل بمرض السكري: تكون المرأة خلال مرحلة الحمل أكثر عرضة للإصابة بمرض سكري الحمل، وتساعد رياضة المشي في إنقاص الوزن وحرق الدهون في الجسم.
  • يقلل المشي من فرص الإصابة بتسمم الحمل: يعتبر تسمم الحمل من الحالات الخطيرة التي تؤثر على الحمل، ويرافق تسمم الحمل ارتفاع ضغط الدم، وتورم في الأطراف، وتساعد رياضة المشي في تخفيض معدل ضغط الدم مما يقل احتمال الإصابة بتسمم الحمل.

متى تمنع الحامل من المشي

  • قد يمنع الطبيب ممارسة الحامل لأي رياضة أو نشاط ويأمرها بالراحة التامة إن كان حملها ضعيفًا أو هناك علامات إجهاض منذر أو تعاني من وجود انقباضات مبكرة، أو تعرضت لحالات إجهاض سابقة، أو تعاني من مشيمة ساقطة.
  • هناك حالات أخرى بسبب صحة المرأة في الأساس إن كانت مريضة قلب أو ضغط عالي، أما مريضة السكر فلا مشكلة في المشي بشرط الانتباه لقياس السكر وأن يكون معها ما يعيد السكر لمستواه إن شعرت بانخفاض في معدله.

 

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock