رشاقة

فوائد الموز للتنحيف

الموز من اشهى الفواكه و الذها يعتبر مفضلا عند الاطفال عند الرياضيين و عند الاغلبية لكن للاسف سمعته سيئة مع من يتبعون حميات لانقاص الوزن و نجده من الممنوعات في البرامج الغذائية تحت شعار انه من اسباب تراكم الدهون و الشحوم و اهم سبب في التوقف عن نزول  الوزن … الى هنا و كفى اشاعات و على مجله رجيم سنقدم لكم حقيقة ان الموز فعال جدا في انقاص الوزن و مهم جدا في برامج الدايت .

فوائد الموز

كلّ مائة غرام من الموز تحتوي على كل من: 0.33غ من الدهون، و1.09غ من البروتينات، و8.7غ من فيتامين سي، ومليغرام من الصوديون، و5 ملغ من الكالسيوم، و0.078ملغ من النحاس، و22ملغ من الفسفور، و0.15ملغ من الزنك، و0.367ملغ من فيتامين بي 6، و27ملغ من المغنيسيوم، و0.26ملغ من الحديد، كما أنّ الموز يحتوي على ثلاثة أنواع من السكريات هي: سكر الفاكهة، والسكروز، وسكر الجلوكوز.

فوائد الموز على الريق

يطرد السموم من الجسم. يخلص الجسم من الأمراض.
يحارب فقر الدم، وذلك لأنه يساعد على إنتاج الهيموجلوبيين، وينقّي الدم من الشوائب.
يطرد الكولسترول الضار في الدم.
يذهب التوتر، والقلق، كما أنه يذهب الأرق النفسي، ويهدئ الأعصاب. يقوي الجهاز المناعي في الجسم، وذلك لاحتوائه على فيتامين سي، كما أنه يعزز الجسم، وينشطه، ويمده بالطاقة، والقوة.
يحافظ على صحة الجهاز الهضمي، ويخلص المعدة من القروح التي تسببها البكتيريا، ويكافح الإمساك، وملين طبيعي للمعدة، كما أنه يعدل حموضة المعدة. يساعد على استرخاء وراحة الجسم، ويحسن المزاج بشكل كبير. يعزز القدرات العقلية، كما أنه يحافظ على صحة القلب، ويقيه من الأمراض القلبية مثل: الجلطات. يقوي العظام، والعضلات، والأسنان، وذلك لاحتوائه على الكالسيوم.

رجيم الموز

رجيم الموز آسيوي الأصل بالتحديد اليابان، هذا النظام الغذائي يشجعك على تناول الفاكهة وأن تكون على دراية بمستوي الجوع والشبع لديك فهو يساعدك على فقدان الوزن لأنك ببساطة تتناول سعرات حرارية أقل، وذلك بدون وجبات غذائية صارمة أو حساب السعرات حتى تصل إلى مرحلة لا يكسب فيها جسدك وزن زائد بسهولة.

فوائد رجيم الموز في إنقاص الوزن

الموز يحتوي على إنزيمات تحفز الهضم و تقلل الوقت اللازم لعملية الهضم في الأمعاء مما يحسن من عملية التمثيل الغذائي ويساعد في فقدان الوزن. الموز مصدر غني للنشا والتي تشعرك بالشبع وتمنعك من الإكثار في تناول الطعام بالإضافة إلى دورها في زيادة قدرة الجسم على حرق الدهون. تناول الفاكهة مع الماء يحسن من حركة الأمعاء. تناول وجبة العشاء مبكرا وتقليل الوجبات الخفيفة يسمح لعملية الهضم بالإنتهاء قبل النوم. حوالي نصف الألياف الموجودة في الموز ألياف قابلة للذوبان لذلك عندما تصل إلى جهازك الهضمي تمتص الماء وتبطئ عملية الهضم مما يجبر الطعام على البقاء في معدتك مدة أطول فتشعر بالشبع فترة أطول.

رجيم الموز

يعتمد رجيم الموز على وجبة الإفطار، حيث يسمح لمن يرغب في خسارة الوزن تناول ثلاث وجبات من الطعام على مدار اليوم حتى لا يؤثر ذلك سلباً على تأدية دور أي جهاز في الجسم، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

وجبة الإفطار:
شرب كوب من الماء. تناول حبة من الموز. عدم شرب الكافيين حتى يستقر مستوى السكر في الدم، وتقل الرغبة في تناول الطعام.
وجبة الغداء: تناول أي وجبة من الطعام بشرط عدم احتوائها على نسبة عالية من الكربوهيدرات، والدهون، ومن الأفضل عدم تناولها.
وجبة العشاء: تناول وجبة من الطعام -حسب الرغبة- في المساء قبل الساعة الثامنة. عدم تناول سكريات، وحلوى، أو ما تبقى من وجبة الغداء. النوم في وقتٍ مبكر ما بين العشاء والنوم بثلاث ساعات، وعدم النوم بعد منتصف الليل.