انظمه برامج رجيم

فوائد الهيل للرجيم

الهيل
هو أحد النباتات التي تنتمي إلى فصيلة الزنجبيليات، وهو يدخل في تحضير معظم المأكولات على اعتباره صنف من البهارات ذات الرائحة العطرة والنكهة المميزة، إنّ الهيل غالباً ما يضاف إلى القهوة العربية لمنحها مزيداً من النكهة المحببة، ويستعمل على نطاقٍ واسع في آسيا وأستراليا والهند وماليزيا إضافة إلى دول الخليج وباقي الدول العربية، وهذا النوع من البهارات رغم ارتفاع ثمنه إلّا أنّه يحظى بشعبية واسعة نظراً لمذاقه الحار اللاذع ولفوائده الصحية الكبيرة في علاج العديد من المشاكل الصحية.القيمة الغذائية للهيل
يحتوي الهيل “الحبهان” على مجموعة من العناصر الغذائية من الفيتامينات والمعادن، إذ تتكوّن حبات الهيل من ألياف غذائية، وكربوهيدرات، وبروتينات، وماء، ودهون، وفيتامينات (ب1، ب2، ب3، ب6، ج) إضافة إلى معادن الكاليسيوم، والمغنيسيوم، والصوديوم، والفسفور، والبوتاسيوم، والزنك، والحديد.

فوائد الهيل الصحية العامة
تساعد حبات الهيل على الحفاظ على صحّة البشرة حيث تمنحها الترطيب والقدرة على مقاومة الجراثيم، كما أنّها تغذّي البشرة وتعطيها الغذاء المتوازن وتجدّد خلاياها.
تفيد بذور الهيل في تقوية الشعر من جذوره وإعطائه مظهراً متألقاً صحياً، كما يعمل زيت الألوفيرا داخل حبات الهيل في زيادة نعومة الشعر وحمايته من التقصف والجفاف.
يعتبر الهيل فاتحاً للشهية ومعطراًُ للفم كذلك، فهو مدر للبول ويساعد على طرد الأملاح والشوائب والترسبات من الجسم عبر البول.
يحسن عمل الجهاز الهضمي فهو يعالج الغثيان والحرقة والحموض وطارد قوي للغازات وانتفاخات البطن ومعالج للإمساك ويطرد السموم والفضلات من الأمعاء لتركيبته المضادة للبكتيريا والخمائر والإلتهابات.
يخفّض ضغط الدم المرتفع ويحسن الدورة الدموية وإيصال الدم إلى الخلايا والرئتين ويمنع الإصابة بأمراض القلب كالجلطات وتصلب الشرايين.
للهيل خصائص علاجية تساعده على علاج مرضى الاكتئاب والشعور بالراحة والهدوء والاستقرار النفسي.
يحتوي على عناصر مضادة للأكسدة ممّا يؤخّر من علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد كما أنّه يقاوم نمو وانتشار الشوارد الحرة التي تتسبب بالسرطانات.
يفيد الجهاز التنفسي ويعالج التهاب القصبات والربو ويحسّن التنفس ويزيل البلغم ويفيد في علاج التهابات الحلق واللوزتين وأعراض الإنفلونزا والبرد كما يعالج الصداع.

فوائد الهيل للريجيم
تعمل بذور الهيل الحارة واللاذعة على تحفيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم وتسريع عملية حرق الدهون المتراكمة، حيث إنّه يعتبر من أعشاب التخسيس التي تزيد من حرارة الأيض وتعجّل في حرق السعرات الحرارية، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تعمل على تحسين عملية الهضم وتخليص الجسم من السموم والفضلات المتراكمة في الأمعاء، كما أنّ خصائصه المدرّة للبول تخلص الجسم من السوائل والأملاح المحتبسة في الجسم ممّا يقلل من الوزن الزائد.

 

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock