فوائد الورد المجفف

يتم صنع الورد المجفف عن طريق قطف الورد الطبيعي، وفرده في الهواء، ومن ثم تعريضه للأشعة الشمس
حتى يجف تماما. وله استخدامات عدة سوف نستعرضها في هذا المقال.. ولكن على رأس هذه الفوائد تعطير الجسم،
وتزين المنزل وغرفة المكتب أو مائدة الطعام ، كذلك أغالبية السيدات يقمون بتعطير شعرهم به ..

فوائد الورد المجفف
فوائد الورد المجفف

استخدامات الورد المجفف

يستخدم الورد المجفف في مجالات كثيرة مثل الزينة والطهي كالمربى وفي صنع العطور وفي مجالات التجميل
الخاصة بالعناية بالبشرة والشعر،

طريقة تجفيف الورد

لكي نتمتع بفوائد وأستخدامات الورد المجفف علينا اولا تجفيفه بطريقة سليمة، أولا يجب شراء نوع من الورد العطري
ذات الروائح النفاسة والجذابة، لكي يترك رائحة بعد تجفيفة ، وسوف تجده متوفر في متاجر الورد ، بعد ذلك تعرض للشمس ويتم تجفيفها ومن ثم يتم طحنها .. يفضل في هذه العملية الورد الظازج فرائحته سوف تكون رائعة ومستمرة

فوائد الورد المجفف
فوائد الورد المجفف

فوائد الورد المجفف

فوائد الورد المجفف للبشرة


للورد المجفف فوائد عديدة للبشرة حيث أن له قدرة على تنظيف سطح البشرة من طبقات الجلد الميت واظهار نضارتها وصفاءها، ويستخدم منقوع الورد المجفف في إزالة الاثار الدهنية الموجودة في البشرة الدهنية، ويستخدم أيضا في التقليل من احمرار البشرة والتهابها، ويعطي الورد المجفف نتائج هائلة في التخفيف من البثور وآثار الحبوب لا سيما عند إضافته لبعض الخلطات الطبيعية مثل خلطه مع النشا الطبيعي ووضعه كقناع على الوجه.

فوائد الورد المجفف في التعطير

يدخل الورد المجفف في صنع العديد من العطور والزيوت العطرية ويدخل أيضا في صنع المنظفات ومساحيق غسيل الملابس لما له من رائحة قوية وجذابة ويستخدم أيضا في تعطير الجسم فيدخل في صنع الصابون، ويمكن استخدام الورد المجفف لتعطير الأماكن الحساسة في الجسم فهو آمن ولا يحتوي على مواد كيميائية، كما يستخدم الورد المجفف في تعطير الشعر عن طريق وضعه على الحناء فيجعل رائحتها زكية.

فوائد الورد المجفف في الزينة

يستخدم الورد المجفف في تزيين المنزل عن طريق وضعه في زهريات حيث أن له طلة مبهجة وألوان مريحة للنظر ومهدئه للأعصاب فيستخدم للحد من القلق والتوتر النفسي. يمكن استخدام الورد المجفف لصنع ديكور رومانسي داخل المنزل ويمكن استخدامه أيضا لتزيين أثاث المنزل وعلب الهدايا.

ونتيجة للفوائد الكثير للورد المجفف وانتشاره ودخوله في العديد من الصناعات والمجالات وإقبال الناس عليه بشكل كبير تم عمل مصانع وشركات مخصصة لتجفيف الورد  ودمجه مع مواد طبيعية مختلفة لإنتاج مستحضرات التجميل المختلفة ومنتجات العناية بالبشرة والشعر، وإنتاج أدوات التنظيف المختلفة التي يعتبر الورد المجفف مكون أساسي لها، واستخدمه أيضا أطباء التجميل في حل الكثير من المشاكل التي تواجه جميع أنواع  البشرة.

الورد المجفف بالحليب .. وأستخداماته

يقوم أغلبية السيدات بعمل مقشر للبشرة من خلال خلط الورد الجفف مع الحليب ، ومن ثم وضعه على البشرة من أجل ازالة الهلات السوداء والبذور التي تعتم البشرة وتجعلها تفقد بريقها، وايضاء يمكن استخدامه كمسك للجسم باكمله وبالاخص المناطق الحساسه فأنه لديه القدرة الفائقة على ازالة الطبقة السوداء منها وتعطيرها لفترة قد تستمر يوم او اثنان تبعا للنوع المستخدم .

فوائد الورد المجفف
فوائد الورد المجفف
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى