فوائد بذور الريحان

نعلم جميعا أن الأدوية الطبيعية هي الأفضل للصحة من استخدام أي من المواد المصنعة والكيميائية ، لذا نسعى جميعاً إلى تناول العديد من الأشياء الطبيعية كعلاج بديل طبي لصحة جيدة . هنا ، نطرح إليكم في موضوعنا هذا حول فوائد بذور الريحان ، بإعتبارها واحدة من العناصر الطبيعية المفيدة لجسم الإنسان . بذور الريحان هي البذور الفعالة جدا لشعر الجلد وأيضا للياقة البدنية . كما أنها تستخدم الأيورفيدا ، وناني وأيضا الطب الصيني التقليدي . ومن المعروف أن بذور الريحان بذور سابجا ، توكماريا . هناك الكثير من الناس الذين ليسوا على دراية من هذا الباسيل أو سابجا الكلمات . معظم الناس يعرفون بذور الريحان كما توكماريا . وهنا سوف نطرح إليكم بعض من أفضل الفوائد الصحية من بذور الريحان .

بذور الريحان هي عنصر عالمي جدا لصنع المشروبات . يمكننا أيضا استخدام بذور الريحان لصنع الشرب ، فالودا ، عصير الليمون الهندي ، وصفة حليب الروز ، نيمبو باني ، شيكانجي وغيرها من المشروبات الصحية . يمكنك أيضا الإستفادة من تلك الوصفة الصحية لجسمك التي تتضمن بذور الريحان . بذور الباسيل هي الأقل لذاذة نسبيا . بذور الريحان تحتوي على العديد من التغذية مثل البروتين ، الحديد ، ارتفاع الألياف و أيضا السعرات الحرارية الخ . إلى جانب الأنواع الكثيرة من الريحان المتوفر في العالم . لذلك ، فإن الباسل تفرق مع شكلها الملون تماما مثل حلو الباسل ، الباسل المقدس ، الباسل الأرجواني ، باسل الكافور وورق خس الباسل الخ . هنا ، سوف نشارككم بعض الفوائد الصحية المدهشة من بذور الريحان . لذلك ، دعونا نرى كيفية تأثير بذور سابجا على صحتنا . . .

معلومات عن بذور الريحان – الباسيل (أوسيموم باسيليكوم) ، والمعروف أيضا باسم بـ نبتة القديس يوسف ، وهو عشب ينتمي إلى عائلة النعناع – لامياسي . وغالبا ما يستخدم كتوابل في الطبخ . يعود موطن الباسل إلى الهند والمناطق الاستوائية الأخرى في آسيا . نسلط إليكم في موضوعنا هذا حول الفوائد الصحية للأغذية الشعبية بما في ذلك لـ بذور الريحان . العشب هو المعروف جيدا لاستخدامه في المطبخ الإيطالي – وهو واحداً من المكونات الأساسية في صلصة البيستو . كما يتم تضمين الباسل عادة في المأكولات الإندونيسية والتايلندية والفيتنامية .

كلمة “الريحان” مستمدة من الكلمة اليونانية “باسيليوس” ، وهو ما يعني “الملك” . يقول قاموس أوكسفورد الإنجليزي أن يضمن الريحان لأن يكون مستخدم “لبعض المالكة المغرية أو الحمام أو الطب” . في الواقع ، هناك عدد كبير من المعتقدات المرتبطة بالعشبة . غالبا ما يشير الفرنسيون إليها على أنها “عشبة رويال” (العشبة الملكية) ، وفي الفلكلور اليهودي ، يعتقد أن الريحان يعطي قوة أثناء الصيام . يستخدم باسل في الطب التقليدي التاميل والأيورفيدا ، وهو شكل من أشكال الطب الشعبي شعبية في شبه القارة الهندية .

هناك أنواع مختلفة من الريحان ، والتي تختلف في الذوق والرائحة . الريحان الحلو (أكثر الريحان المتاحة تجاريا المستخدمة في الطعام الإيطالي) لديه رائحة القرنفل قوية بسبب تركيزها العالي من اليوجينول الكيميائي . بدلا من ذلك ، الجير والليمون الريحان لديها رائحة الحمضيات قوية بسبب تركيزها العالي من الليمونين .

الفوائد الصحية المدهشة من بذور الريحان للبشرة والشعر وفقدان الوزن :
بذور الريحان تساعد في فقدان الوزن – بذور الريحان هي المساعدة في السيطرة على الوزن . بذور الريحان تحتوي على الألياف العالية . لذلك ، فإنه بسبب احتوائها على الألياف ، فيمكنك الحصول على الكثير من الطاقة التي تحتاجها حتى لا تشعر بالجوع لفترة طويلة . الشيء الرئيسي في بذور الريحان ، هو توكماريا (باسل بذور) والتي لا تحتوي على الدهون . بذور الباسل تحتوي أيضا على حمض ألفا لينولنيك والتي تصل من مستوى عال من الأحماض الدهنية أوميغا -3 . لذلك ، هذه الأحماض تساعد على زيادة التمثيل الغذائي لحرق الدهون في الجسم . بذور الريحان هي واحدة من أفضل الأدوية الطبيعية التي ليس لها آثار جانبية . لذلك ، فإن لها واحدة من الفوائد الصحية من بذور الريحان .

إدارة مستوى السكر في الدم – التحكم في مستوى السكر بالدم هو احد أفضل الفوائد الصحية من بذور الريحان . بذور الريحان تساعد على السيطرة والحد من مستوى التمثيل الغذائي على جسمك وأيضا التحكم في تغيير الكربوهيدرات إلى الجلوكوز . لذلك ، فإن بذور الريحان هي البذور الفعالة جدا لمريض السكري . لذا ، فإن مرضى السكري يتبعوا هذه الطريقة أدناه والبقاء في صحة جيدة . أولا يمكنك أن تأخذ كوب واحد من الحليب وببساطة نقع بذور الريحان في ذلك . الآن ، تأخذ هذا الحليب في وجبة الإفطار . يمكنك اتباع هذه الطريقة في الصباح اليومي .

بذور الريحان هي المفيدة للشعر – بذور الريحان هي المفيدة جدا للشعر . وذلك لشعر صحي من خلال اتخاذ كوب واحد من الزيت الدافئ ، ومن ثم نقع بذور الريحان في ذلك لبضع دقائق . بعد ذلك ، يمكنك تطبيق هذا الزيت على مشطوف الشعر . بذور الريحان تساعد على إصلاح شعرك والحصول على شعر طويل وقوي . وتعد بذور الريحان من أفضل العناصر المفيدة والطبيعية لشعر صحي .

بذور الريحان هي مفيدة للبشرة – بذور الريحان هي المفيدة جدا للبشرة . للبشرة صحية ، عليك أولا سحق التوكماريا في زيت جوز الهند وبعد ذلك يمكنك تطبيقه على المنطقة المصابة . بذور الريحان هي المفيدة جدا للبشرة . كما ان أكل بذور السابجا كل يوم مفيد في تحسين خلايا الجلد في جسمنا . لذلك ، فإن الخلايا تستطيع إصلاح بشرتنا وجعل الجلد صحي . هذه هي الفوائد الصحية الكبيرة جدا والطبيعية من بذور الريحان . بذور الريحان تحتوي على كمية عالية من البروتين وأيضا فيتامين K .

بذور الريحان تساعد على تقليل حرارة الجسم – بذور الباسيل هي بمثابة المبرد . يمكنك استخدام بذور سابجا لجعل الشراب مفيد جنبا إلى جنب مع العسل وحليب جوز الهند والسكر أيضا . هو شراب مفيد جدا ومفيد في حرارة الصيف . بذور الريحان هي الأفضل لهيئة التبريد . ببساطة ، يمكنك نقع بذور الريحان في كوب من الماء . بذور الريحان هي أيضا التي تساعد على الحموضة ، وحرق المعدة وحرق القلب . وتعد بذور الريحان هي أفضل الوسائل السهلة وذات الفوائد الصحية من بذور الريحان .

بذور الريحان تساعد على تخفيف الإمساك – بذور سابجا أو توكماريا هي أيضا بمثابة منظف المعدة . بذور باسل تحتوي على الزيوت المتطايرة التي تساعد في تخفيف الغاز من الجهاز الهضمي والمساعدات في عملية الهضم . يمكنك أن تأخذ قبل الذهاب إلى النوم كوب من الحليب مع بذور الريحان . انها مفيدة جدا خلال مشكلة الإمساك . فمن السهل جدا وسيلة للحد من الإمساك . هذا هو أفضل الفوائد الصحية والطبيعية من بذور الريحان .

بذور الريحان تساعد في السعال والانفلونز – الجميع يعرف أن أوراق الباسل (تولسي) هو أفضل الطب الطبيعي للسعال والبرد . بذور باسل تساعد أيضا على الإغاثة من الأنفلونزا والبرد ، وأيضا الحمى . و توكماريا (بذور الباسل) تحتوي على خاصية مضادة للتشنج ، والتي تساعد في البرد والانفلونزا والحمى . بذور الريحان هي أيضا تساعد في السيطرة على السعال الديكي . هذه هي الطريقة السهلة جدا لتشعر بتخفيف من الحمى والبرد . هذا هو أفضل الفوائد الصحية من بذور الريحان .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى