فوائد تجميلية هامة لليمون تعرفي عليها

حبانا الله بعدد من لا يحصى من النعم في أجسادنا وفي أهلنا وأرزاقنا، كما أعطانى طبيعة غنية تحتوي على ثمار ذات قيمة غذائية وصحية عالية تفيدنا في محلنا وترحالنا، وعلى السيدة الصناع والفتاة التي تريد أن تكون ربة بيت ممتازة أن تعرف قيمة كل ثمرة من الثمار التي تقع بين يديها وأن تعلمها لبناتها حتى تستغل المتاح لتصنع منه حياة أفضل واليوم في مجلة سيدات الإمارات نقدم لك سيدتي وصفات تجميلية رائعة ومجربة المكون الأساسي فيها الليمون، تابعي معنا:

  • تفتيح المناطق الداكنة : تعاني منطقة الإبطين والركب والكوعين من لون داكن غير محبب عند عديد السيدات وحله بسيط جدا، فيكفي  دلكها بنصف ليمونة حتى تذهب تصبغات الجلد فالليمون مبيض قوي للجلد ومقشر للبشرة، إلا أنه عليك التنظيف جيدا بعدها بالماء البارد حتى لا تبقى آثاره على الجلد.
  • مقاومة القشرة : افركي رأسك بنصف ليمونة واتركيها لمدة 10 دقائق قبل الاستحمام وغسل الشعر، وبذلك تتخلصين من القشرة لمدة طويلة.
  • التخلص من الندبات على الوجه : اخلطي نفس الكمية من عصير الليمون وعصير الخيار، وطبقي المزيج على البشرة لمدة من 10 دقائق يوميا وبذلك ستلاحظين اختفاء الندبات تدريجيا.
  • القضاء على الخلايا الميتة : استعملي شريحة من الليمون في دلك بشرتك مرة إلى مرتين كل اسبوع لتكون بشرتك لامعة وأنيقة على الدوام.
  • أظافر قوية : اغمسي أظافرك في عصير الليمون ولمدة 5 دقائق ثم اغسلي يديك بالماء والخل الأبيض ولاحظي الفرق.