فوائد تقشير البشرة

X

فوائد تقشير البشره ليست جماليه فقط بل هي صحية اكثر و على مجلة رجيم سنتعرف عليها و على طرق تطبيقها خصوصا في فصل الشتاء لان جفاف البشره يكون فيه بنسبه اكبر  عن باقي الاشهر .

فوائد تقشير البشرة

  • يساعد تقشير البشرة في إزالة الجلد الميت الموجود على سطح البشرة، إضافة الى الرواسب الأخرى التي تبقى عالقة حتى بعد تنظيف البشرة، فتسبب انسداد المسامات، مما يحد من ظهور الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء، ويمنع ظهورها مجدداً، كما يحد من إفراز الزيوت الزائدة على سطح البشرة.
  • يعمل تقشير البشرة على تقليص المسامات الواسعة، مما يزيل حب الشباب ويمنع ظهوره مجدداً، لكن بشرط استخدام مقشرات غير قاسية وغير مهيجة للبشرة، لأن استخدام المقشرات القاسية على بشرة مصابة بحب الشباب يضر بها ويؤدي الى العديد من المشاكل الجلدية.
  • يعاني بعض الأشخاص من الحكة القاتلة بسبب البشرة الحساسة التي يتمتعون بها، وتكثر الحكة في فصل الشتاء بسبب كثرة المواد اللزجة التي تتراكم على البشرة، وللتخلص من هذه المشكلة يُفضّل الانتظام على تقشير البشرة

 

مقشرات طبيعية للبشرة

 مقشر القهوة

تمتلك القهوة القدرة الكافية على إيقاظ البشرة والعمل على إنعاش خلاياها كما أن القهوة أيضا تساهم في تعزيز نضارة البشرة، وشد تجاعيده،

المكونات

ملعقة كبيرة من حبيبات القهوة.

القليل من زيت الزيتون.

طريقة التحضير

1-امزجي ملعقة كبيرة من حبيبات القهوة مع القليل من زيت الزيتون.

2-وبعد مزج الخليط جيدًا وزعي المقشر على بشرتكِ واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهكِ بالماء البارد.

الفراولة

فهي أيضًا من أهم أنواع الفواكه المفيدة جدًا لعملية تقشير البشرة. لأن الفراولة من المصادر الغنية بفيتامين سي والمعادن الغذائية الهامة التي تساعد على توحيد لون البشرة، وتنظيف الجلد وتطهيره من السموم، والتخلص من البقع الداكنة التي تتكون على بشرة الوجه.

المكونات

ثلاث حبات من الفراولة الطازجة.

ملعقة من العسل.

طريقة التحضير

1-أحضري ثلاث حبات من الفراولة الطازجة واهرسيها جيدًا.

2-أضيفي ملعقة صغيرة من العسل. واخلطي المزيج جيدًا.

3-ابدأي بتطبيق الخليط على وجهك، واتركيه لمدة خمس دقائق. اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر. وكرري ذلك مرتين أسبوعيًا

مقشر الكيوي

فهو ينضم بطريقة تقشير الوجه بالطريقة الكيميائية. وذلك لأن الكيوي من أنواع الفاكهة الحمضية التي تساعد على توهج ولمعان البشرة. ولأن الكيوي تعد من المصادر الغنية بفيتامين سي، إذا فهي من أقوى المواد الغذائية الطبيعية الفعالة جدًا في تقشير البشرة وتوحيد لونها.

المكونات

ثمرة من الكيوي.

ملعقة كبيرة من السكر.

القليل من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير

1-أعدي ثمرة من الكيوي المقشرة والمهروسة، ثم أضيفي لها ملعقة كبيرة من السكر والقليل من زيت جوز الهند.

2-امزجي المكونات جيدًا. قومي بتطبيق الخليط على وجهكِ.

3-اتركيه لمدة خمس دقائق، ويشطف بعدها بالماء الدافئ لفتح المسام المسد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق