فوائد تناول الماء الساخن على الريق

يعد الماء في الأساس هو العنصر الأول ، و المسئول عن حياة كل الكائنات الحية على كوكب الأرض إذ كما هو معروف أن نسبة الماء تشكل ما مقداره (75%) من حجم الكرة الأرضية ، و هو من أحد العناصر التي لا تستمر الحياة من غيرها على وجه الأرض ، و ذلك بالنسبة لكل الكائنات الحية ، و من بينها الإنسان إذ من أبرز الأدلة على ذلك أنه لا وجود لأي صورة من صور الحياة على سطح أي كوكب أخر ، و ذلك راجعاً بالطبع إلى انعدام وجود الماء فيها ، و الماء من أحد العناصر الشديدة الأهمية للجسم ، و ذلك راجعاً إلى مساعدته العالية ، و الغير محدودة للجسم في القيام بجميع العمليات الحيوية اللازمة له ، و من بين هذه الفوائد العالية للماء ، و التي يعمل على منحها للجسم تحفيزه العالي للدورة الدموية هذا بالإضافة إلى قيام الماء بالمحافظة على صحة القلب علاوة على الدماغ بالعلاوة إلى دوره العالي في تحسين الوظائف الخاصة بالكبد ، و الكلى ، و البنكرياس هذا بالإضافة إلى قيام الماء بضبط هذه المعدلات الخاصة بإفراز الجسم من الهرمونات ، و ذلك بأنواعها المختلفة .

أهم الفوائد الصحية الخاصة بتناول الماء الساخن على الريق :- يوجد عدد من الفوائد الصحية ، و الخاصة بتناول الماء الساخن على الريق للجسم ،  و من بينها :-

أولاً :- يساعد تناول الماء الساخن على الريق في تخفيف الوزن ، و ذلك راجعاً إلى قدرة الماء الساخن على الحفاظ على هذا المستوى الطبيعي ، و الخاص بعملية التمثيل الغذائي الأمر الذي يعمل ، و بوتيرة جيدة على تحفيز صرف أكبر نسبة خاصة بالسعرات الحرارية في الجسم .

ثانياً :- يعمل تناول الماء الساخن مع بضع قطرات من حمض الليمون على تحطيم تلك الأنسجة الدهنية في الجسم ، و بالتالي حرق أكبر كمية من الدهون الموجودة بالجسم .

ثالثاً :- يخفف تناول الماء الساخن من تلك الاضطرابات الخاصة بالجهاز الهضمي علاوة على إقلاله العالي الوتيرة من حدوث هذه التلبكات المعوية .

رابعاً :- يحسن تناول الماء الساخن على الريق ، و بقدراً عالياً من عملية الهضم بل يساعد ، و بوتيرة عالية على تحفيزها ، و بالتالي تمكنها من تذويب الدهون التي تكون متراكمة عادةً على الجدار الخاص بالأمعاء ذلك الأمر المفيد بدرجة كبيرة في توفير ذلك القدر العالي للأمعاء من الإصابة بالسرطان .

خامساً :- يعمل تناول الماء الساخن على الريق على ترطيب فروة الرأس ، و ذلك بدرجة جيدة إذ يوفر لها طبقاً لذلك درجة عالية من الحماية من الإصابة بالجفاف هذا علاوة على حمايته لها من الإصابة بالقشرة ، و منع تكونها من الأساس .

سادساً :- يحمي تناول الماء الساخن على الريق البشرة من الإصابة بحب الشباب علاوة على الرؤوس السوداء علاوة على دوره الحيوي في حماية البشرة من الإصابة بالجفاف .

سابعاً :- يعزز تناول الماء الساخن على الريق من ذلك النشاط الخاص ببصيلات الشعر الأمر الذي يؤدي إلى نمو شعر جديد صحي ، و كثيف .

ثامناً :- يمنح تناول الماء الساخن على الريق للشعر كل من النعومة ، و القوة إضافة إلى اللمعان العالي الدرجة ، و ذلك راجعاً إلى دوره العالي الوتيرة في القيام بتنشيط هذه النهايات العصبية في الجذور مما يساعد على إعادة النشاط ، و الحيوية إلى الشعر ، و بشكلاً جيداً .

تاسعاً :- يزيد تناول الماء الساخن على الريق من تلك الدرجة الخاصة بمرونة الجلد الأمر الذي يجعل الجلد يبدو أكثر شباباً ، و حيوية .

عاشراً :- يحارب تناول الماء الساخن على الريق هذه العلامات الخاصة بالتقدم في السن ، و ذلك راجعاً إلى قيامه بتجديد خلايا الجلد التالفة مما يحسن من وظائفها ، و بشكل عالي الدرجة .

إحدى عشر :- يساعد تناول الماء الساخن على الريق في التخلص القوي من مشكلة البلغم علاوة على هذه الاحتقانات الصدرية هذا إضافة إلى عمله الجيد في التخفيف من ذلك الألم الذي عادةً ما يصاحب التهاب اللوزتين هذا بالإضافة إلى فائدة الماء الساخن تحديداً في التخفيف من تلك الأعراض الخاصة بالإصابة باحتقان الانف .

أثنى عشر :- يخفف تناول الماء الساخن على الريق من وتيرة هذه التشنجات التي عادة ما تأتي مصاحبة لعملية الحيض لدى النساء ، و ذلك راجعاً إلى أن درجة حرارة الماء في الأصل لها ذلك التأثير المباشر في تلطيف ، و تهدئة العضلات الخاصة بالبطن ، و تحديداً في تلك المرحلة الخاصة بالدورة الشهرية لدى النساء .

ثلاثة عشر :- يساعد تناول الماء الساخن على الريق الجسم ، و بشكلاً قوياً في طرد السموم منه عن طريق إخراجها مع العرق ، و البول .

أربعة عشر :- يعالج تناول الماء الساخن على الريق العديد من هذه الأمراض الصدرية علاوة على الأمراض الخاصة بفصل الشتاء تحديداً مثال نزلات البرد أو التهاب الحلق هذا علاوة على السعال .

خامسة عشر :- يعمل تناول الماء الساخن على الريق بدور عالي الحيوية في تحسين الدورة الدموية في الجسم ذلك الأمر الذي ينعكس ، و بشكلاً جيداً على صحة عضلة القلب علاوة صحة الجهاز العصبي .