فوائد حبة البركة للتخسيس

من منّا لا يحلم بجسد صحي ، جميل و متناسق ؟ ولا يتحقّق ذلك إلا من خلال الحصول على الوزن المثالي ، هنالك عدّة وصفات و طرق للحصول على الوزن المثالي و تخفيض الوزن و منهم حبّة البركة ، حبّة البركة تحتوي على مضادّات أكسدة ومادة الكاروتين المضادّة للسرطان وتعتبر من الحبوب المدرّة للبول و تحتوي على الأرجنين و هو حمض مهم فى فترات نمو الأطفال و تحتوي أيضاً على إنزيمات مهضّمة و مضادّات للحموضة و مواد مهدّئة، فملعقة صغيرة من زيت حبّة البركة على فنجان القهوة تساعد فى تهدئة الأعصاب و إزالة التوتّر.
ويستخدم زيت حبة البركة فى حالات السّعال و الرّبو حيث يدهن منه على الصّدر والظّهر ثلاث مرّات يوميّاً ، و تخلط ملعقة من حبّة البركة على ملعقة من عسل النّحل على كوب من الماء السّاخن ويشرب على الرّيق لعلاج حصوات الكلى و المثانة.
ويشرب زيت حبّة البركة بإستمرار على المشروبات السّاخنة للمساعدة فى توسيع الشرايين و الأوردة و علاج ضيق الأوعية الدمويّة ولعلاج الحموضة يتم تناول ملعقة من حبّة البركة و معلقة من زيت حبّة البركة على كوب من الحليب ثلاث مرات يوميّاً لمعالجة الحموضة وآلام المعدة.
و لعلاج الصّداع تؤخذ ملعقة من حبّة البركة المطحونة و نصف ملعقة ينسون و نص ملعقة قرنفل على كوب زبادي و يتم تناوله ،أو دهن منطقة الرأس بزيت حبّة البركة
و لإذابة الدّهون يؤخذ ملعقة كبيرة من حبّة البركة على كوب ماء مغلي و يترك لمدّة ربع ساعة ثم يشرب فهو يساعد على إستهلاك الجسم للدّهون المتراكمة أو يؤخذ ملعقة حبّة البركة المطحونة و ملعقة يانسون و ملعقة من الشّبت المجفّف و تضاف المكوّنات على كوب ماء مغلي و يوضع في الثلاجة و يؤخذ منه ملعقة على كوب ماء كل يوم ثلاثة مرّات ،أو يؤخذ ملعقة صغيرة من حبّة البركة المطحونة على كوب ماء و يشرب على الرّيق يوميّاً و تؤخذ ملعقة من حبّة البركة و تناولها دون ماء و ذلك بعد تناول وجبة العشاء.