فوائد حب الرشاد للدورة الشهرية

الدورة الشهرية من الأمور الطبيعية في حياة كل فتاة وسيدة، وخلال فترة الحيض تعاني النساء من العديد من الأعراض المزعجة مثل الآم أسفل الظهر، وتعكر المزاج والعصبية، وكل مايشغل بالها خلال تلك الفترة هو كيفية تجاوز تلك الأعراض، وتستخدم المسكنات والأعشاب الطبيعية، و غيرها من المنتجات،  لذا عزيزتي إذا كنت تعاني وترغبين في الحصول على الراحة يجب أن تطلعي على هذا المقال لتتعرفي على فوائد حب الرشاد للدورة الشهرية.

الدورة الشهرية

على الرغم أن الدروة الشهرية أمر مشترك بين جميع النساء، وطبيعي إلا أن مدتها وأعراضها تختلف من أنثي إلى أخري، ولكن هناك حسابات تقريبية مثل أن الدورة الشهرية تحدث كل ” 21 يوم وصولا إلى 35 يوم، ولكن غالبية النساء تكون مدة الدورة الكاملة لديهن 28 يوم، أما مدة الحيضة الواحدة تتراوح مابين 3 أيام وقد تصل إلى 8 أيام لدي البعض، ولكن في حال تجاوز الأمر ذلك يجب زيارة الطبيب.

فوائد حب الرشاد

 حب الرشاد

حب الرشاد من الأعشاب الطبيعية المذهلة الذي ينتج عن استخدامه عشرات الفوائد لصحة الإنسان، ويشتهر بقدرته الرائعة على تهدئة الاضطرابات التي تعاني منها النساء خلال فترة الحيض، وسنذكر أولا فوائد حب الرشاد للدورة الشهرية وثانيا بعض فوائدة بشكل عام.

فوائد حب الرشاد للدورة الشهرية

تشعر حواء خلال فترة الطمث بالعديد من الاضطرابات ويساعد حب الرشاد في تجاوزها والتخفيف من حدتها ومنها:

  • تشعر المرأة ببعض التشنجات والتقلصات، ويتقلب مزاجها العام أثناء الحيض، ولكن بمجرد تناول حب الرشاد الذي سنذكر طريقة استخدامه لاحقا سوف تشعر بتحسن ملحوظ.
  •  يمتص رائحة دم الطمث المزعجة، التي تنتج خلال تلك الفترة.
  •  يكافح الجراثيم التي تحدث خلال فترة الحيض.
  •  يمنح المرأة النشاط التي تفتقد إليه خلال تلك الأيام الصعبة من الشهر.

طريقة تحضير حب الرشاد

  1. أول طريقة سهلة التحضير، كل ماعليك هو غلى كمية مناسبة من حب الرشاد، وكوب من الماء أو الحليب، وبعد تمام الغليان، تصفي، ويفضل تناولها ساخنة ويمكنك إضافة ملعقة من عسل النحل لتحليه، ويمكنك تناول أكثر من كوب في اليوم حتى تشعري براحة.
  2. طريقة أخري سوف يكون مذاقها أفضل وبالأخص أنك ستضيفين مع حب الرشاد 4 حبات تمر، وكمية بسيطة من حب البركة ويمكن إضافة ربع ملعقة زبدة أو حسب الرغبة، بعد ذلك ترفع المقادير السابقة على النار قليلاً وتطحن، ونسكب بعض الحليب إليها وتتناول مرتين يوميا.

فوائد حب الرشاد العامة

لتعرف على فوائد حب الرشاد المختلفة لصحة الإنسان، يمكنكم الإطلاع على مقال فوائد بذور الرشاد.