فوائد

فوائد حليب جوز الهند

حليب جوز الهند سائل الأبيض يتمّ استخراجه من جوز الهند، ويعدّ من أنواع الحليب المفيدة جدّاً، والتي يمكن استخدامها في كثير من المجالات، ونستطيع تحضيره في المنزل بطريقة سهلة وسريعة بل ولا تحتاج إلى المجهود أيضاً. حيث يمكن وضع الماء في وعاء على النار حتّى يصل إلى درجة الغليان، ونقوم بسكب الماء على جوز الهند المبشور ويوضع جانباً لمدّة من الزمن، وبعد ذلك سوف نلاحظ تحوّل لون الماء إلى اللون الأبيض، بالإضافة إلى أنّه يفوح منه رائحة جوز الهند المركزة.

فوائد حليب جوز الهند

يحتوى على العديد من الألياف التى تعمل على انقاص الوزن.
يحتوى على المنجنيز وبالتالى ينظم نسبة مستوى السكر فى الدم.
يحافظ على العظام ويمنع تعرضه للهشاشه، لأنه يحتوى على بعض العناصر مثل الكالسيوم والفسفور.
يعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول فى الجسم.
يقلل الشعور بالتعب والإرهاق.
يمنح الجسم المزيد من الطاقة والقوة.
يعمل على زيادة قوة الجهاز المناعى وبالتالى يمنع تعرضه للإصابة بالأمراض.
يحتوى على الحديد الذى يقى من الإصابة بفقر الدم.
يحافظ على صحة الجلد، لأنه غنى بفيتامين سى .
يعمل على تغذية البشرة ويحافظ على شبابها.
يكافح مرض السرطان.
يعمل على تسهيل عملية الهضم.
يعد علاجا فعالا لإلتهاب المفاصل.
يعمل على تهدئة الأعصاب ويقلل الشعور بالقلق والتوتر.
يحاقظ على صحة القلب ويمنع تعرضه للأزمات.
يعمل على تنشيط وظائف الكبد.
غنى بحمض اللوربيك الذى يقتل الجراثيم والفيروسات التى توجد فى الجسم.
يعالج العديد من الأمراض الجلدية من الأكزيما والصدفية.
يعد علاجا فعالا لحبوب الشباب.

حليب جوز الهند للشعر

يرطب فروة الرأس.
يغذى الشعر ويعالج الجفاف.
يعالج القشرة تماما الموجودة فى فروة الرأس.
يحافظ على صحة الشعر.
يمنع تساقط الشعر عن طريق خلطه بزيت الزيتون.
يكسب الشعر نعومة وقوة عن طريق خلطه مع العسل.

 

استخدام حليب جوز الهند للشعر

نقوم بتقشير جوز الهند ثم نأخذ اللب الذى يوجد بداخله، ونبشر اللب بعد ذلك ثم نضعه داخل قطعة قماش نظيفة حتى نحصل على اللبن، ثم نضعه على النار لمدة دقائق، نضع حليب جوز الهند بعد ذلك على الشعر وجذورة وقوم بتدليكة بحركة دائري، ثم نلفه ونغطيه بكيس من البلاستيك ونتركه لمدة خمسة ساعات على الأقل، وبعد ذلك نغسله بالماء والشامبو المفضل للحصول على شعر ناعم وأملس، ويفضل أن تكرر هذه الطريقة مرة كل أسبوع.

كما يمكن اضافه ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل إلى حليب جوز الهند، ثم نقوم بتدفئته على النار قليلا، وبعد ذلك يتم تدليك الشعر به من الجذور حتى الأطراف، ويغطى بكيس من البلاستيك، ثم يترك لمدة ساعة على الأقل للحصول على شعر ناعم وهذه الطريقة تفضل للشعر الجاف، وينصح بتكرارها مرة كل أسبوع على الأقل.

كما توجد طريقة أخرى لتنعيم الشعر وهى اضافة ربع كوب من عصير الليمون إلى كوب من حليب جوز الهند ونمزجهما بشكل جيد، ثم نضع المزيج فى الثلاجة ونتركه لمدة ثلاثة ساعات على الأقل، وبعد مرور الوقت المحدد نخرج الخليط من الثلاجة ونرجه جيدا، ثم نضع من هذا الخليط على الشعر وندلكه بشكل جيدا من الجذور حتى الأطراف، ونقوم بتغطية الشعر بكيس من البلاستيك ونتركه لمدة نصف ساعة على الأقل، وبعد ذلك نشطف الشعر بالماء والشامبو أو البلسم المفضل، وتكرر هذه الطريقة مرة أسبوعيا للحصول على شعر ناعم.

ولمن يعانون من مشكلة الصلع يمكن اضافة ملعقة كبيرة من الزبادى إلى ربع كوب من حليب جوز الهند وخلطهما بشكل جيد، ثم يتم وضع الخليط على منطقة الصلع، ونتركه لمدة ساعة على الأقل، وبعد ذلك نغسله بالماء الدافىء، ويفضل تكرار هذه الطريقة مرة أسبوعيا للحصول على نتيجة مضمونه وفعالة.

 

اظهر المزيد