فوائد خل التفاح المذهلة للشعر

استخدم خل التفاح منذ عدة قرون بالعديد من الطرق، لما له من فوائد صحية للجسم عامة و للشعر خاصة. و فوائد خل التفاح للشعر عديدة و كذلك استخداماته، حيث أن من أهم استخدامات و فوائد خل التفاح للشعر هو عمل توازن في درجة الحموضة بين الشعر و فروة الرأس، و أيضاً التخلص من الدهون الزائدة الغير مرغوبة في الشعر و فروة الرأس، نعرض عليكم في هذا الموضوع  فوائد خل التفاح للشعر:

خل التفاح هو علاج طبيعي فعال للتخلص من القشرة العالقة في فروة الرأس، والتخلص من خلايا الجلد الميتة أيضا. كل ما عليكِ هو غسل شعرك بشامبو خفيف، ثم خلط 2 ملاعق من خل التفاح ونصف كوب من الماء الدافئ و طبقيه على فروة الرأس الرطبة و الشعر، وقومي بتدليك رأسك لمدة دقيقتان و اتركيه ليجف طبيعيا.

يعمل خل التفاح على تعقيم فروة رأسك و ذلك بفضل حمض الخليك و الذي يعتبر مضاد قوي للميكروبات. ولخل التفاح نظام وقائي جيد للحفاظ على درجة الحموضة الطبيعية في فروة الرأس. اخلطي 2 ملاعق طعام من صودا الخبز مع نصف كوب من خل التفاح. طبقي هذا الخليط على شعرك و فروة رأسك مع التدليك برفق ثم يغسل بالماء البارد. كرري العملية مرة في الأسبوع.

خل التفاح يعزز الشعر و يجعله ناعم و لامع، لاحتوائه على خصائص تساعد في إزالة التراكمات على شعرك و فروة الرأس من منتجات تصفيف الشعر و الشامبوهات المختلفة. كل ما عليكِ هو إضافة القليل منه لماء شطف الشعر، على أن يكون باردا.

– يساعدك خل التفاح على التخلص من رائحة الشعر الكريهة و الغير مرغوبة.

خل التفاح يستعمل للتخلص من جفاف الشعر بعد الصبغ. قومي بصبغ شعرك بالحناء، و استعملي خل التفاح بالماء لشطف النهائي. هذه العملية تجعل شعرك لامعاً، و تساعد في علاج الشعر الجاف أو المجعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى