فوائد

فوائد خل التفاح للتخسيس و التجميل

يعتبر من اشهر السوائل المستعمله في مستحضرات التجميل و يضا في مجال خلطات التنحيف و التخسيس انه خل التفاح الذي يعد منجما للصحة بصفه عامة و على مجلة رجيم سوف نقدم لكم طرق استعماله للتننحيف  و الجمال ايضا .

خل التفاح للتخسيس

هنالك فوائد عدّة لخلّ التفاح، ومنها
تحسين عملية التمثيل الغذائي: أظهرت دراسة أجريت على الفئران أنّ حمض الخليك يزيد من إنزيم AMPK، ممّا يزيد حرق الدهون، ويقلّل إنتاج الكبد للدهون والسكر.

الحدّ من تخزين الدهون: علاج الفئران المصابة بالسكري والتي تعاني من السمنة المفرطة بحمض الخليك أدى إلى حمايتها من السمنة.

حرق الدهون: وجدت دراسة أجريت على فئران تمّ تغذيتها ضمن نظام مرتفع المحتوى من الدهون زيادة كبيرة في الجينات المسؤولة عن حرق الدهون، ممّا أدى إلى قلة تراكم الدهون في الجسم.

التقليل من الشهية: وجدت دراسة بأنّ حمض الخليك يقمع المراكز المسؤولة عن الشهية في الدماغ، وبالتالي يقلّل تناول الطعام.

فوائد عامة لخل التفاح

خل التفاح لطرد السموم : لتناول خل التفاح إسهام كبير في طرد السموم من الجسم والتي تتراكم بسبب تناول المأكولات المصنّعة لذلك احرص على تناول خل التفاح بشكل يومي لتنقي جسم من السموم المختلفه
خل التفاح لمكافحة الجراثيم والبكتيريا: معلوم أن الجراثيم التي بداخل جسم الإنسان تعيش على إمتصاص الماء الذي تحتاج إليه خلايا جسم الإنسان ، ولكن وجود مادة البوتاس الموجودة بخل التفاح لا تدع الجراثيم تمتص الماء من خلايا جسم الأنسان بل تكون الخلايا
هي التي تمتص الماء من تلك الجراثيم عندها تموت تلك الجراثيم.
خل التفاح مصدر للفيتامينات والمعادن: يرفع خل التفاح من معدلات الفيتامينات والمعادن بالجسم، فيعوض الجسم ما يفتقده من فيتامينات ومعادن أساسية، وذلك لاحتوائه على فيتامينات أ و ب و سي، وبعض المعادن كالبوتاسيوم والصوديوم والمغنسيوم والكالسيوم والحديد.
خل التفاح لعلاج للحروق : لتجنب حدوث فقاعات الحروق وتداعياتها يدهن مكان الحرق بسرعة بخل التفاح, وينسحب ذلك على الحروق التي تسببها الشمس ولعلاج الحروق نفسها يتم طلاء موضع الحرق بالخل المركز مرتين ولمدة يوم واحد
خل التفاح مطهر للمسالك البولية .
خل التفاح يفيد فى علاج الدوالي: يؤخذ قليل من خل التفاح المركز، وتدلك به الأوردة الممتدة في الساق، وذلك مرة صباحاً وأخرى مساء، عندها سيلاحظ ضمور الأوردة المصابة. كما ينصح أثناء العلاج أخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح ثم يمزج بكأس من الماء، وذلك مرتين في اليوم ولمدة شهر.
خل التفاح لعلاج الارق والتهابات الحلق وعلاج الاسهال والقئ
خل التفاح لعلاج الثعلبه والتهابات المفاصل
خل التفاح لعلاج تصلب الشرايين ويحافظ علي صحه القلب والمستوي الطبيعي لضعط الدم.

خل التفاح للتجميل

وصفة خل التفاح للتخفيف من آثار الشيخوخة على البشرة:

يحتوي خل التفاح على كميات مهمة من الأحماض ألفا هيدروكسي والتي تعمل على إزالة وتجديد الخلايا الميتة وهكذا، يساعد تطبيق خل التفاح على هذه المناطق على تحفيز الدورة الدموية فيها وتجديد الأوكسيجين في المناطق التي تأثرت بشرتها بفعل السن أو الندوب.

المكونات:

ملعقة من خل التفاح البيولوجي (10 مل)

قرص من القطن.

طريقة التطبيق:

استعملي هذه الوصفة لمدة خمسة أيام، مباشرة قبل النوم. نظفي وجهك جيدا، ثم بللي القطن بخل التفاح وادلكي مناطق وجهك التي تعاني من هذه الآثار. اتركي وجهك على هذه الحالة طول الليل، ثم نظفي وجهك بطريقة اعتيادية في الصباح.
وصفة خل التفاح للتخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء:

تؤدي التغيرات الهرمونية التي يعرفها الجسم إلى تكون حب الشباب والرؤوس السوداء، عند الشباب والكبار على حد سواء.

ويحتوي خل التفاح على حمض الماليك المعروف بخصائصه المضادة للفيروسات، والمضادة للجراثيم، والمضادة للفطريات. وهو ما يجعله محارباً ناجعاً للعدوى والالتهابات التي تصيب البشرة، مع جعل المسام أكثر نظافة وخالية من الترسبات والاوساخ.

يساعد خل التفاح على ضبط حموضة البشرة:

إذا داومت على استعمال هذه الوصفات لمدة لا تقل عن 5 أيام، فإنك ستتمكنين من ضبط مستوى حموضة البشرة وهو ما يجعلك تتفادين التعرض لأضرار العوامل الخارجية كالتلوث و تغير درجات الحرارة وكذا المواد الكيميائية عنيفة التأثير.

وللحصول على نتائج ملموسة ومرضية، اتبعي نفس الوصفة التي ذكرنا لعلاج حب الشباب لمدة خمسة أيام، ثم اتركي بشرتك ترتاح لمدة خمسة عشر يوماً، وأعيدي تطبيق الوصفة، وستلاحظين نتائج جد مذهلة.

علاج فطر الأظافر

يعتبر خل التفاح أفضل البدائل للأدوية في علاج الفطريات، إن عمل غسول للقدم كل يوم من خل التفاح والماء يمكن أن يقضي على الفطريات والبكتيريا من جذورها، يمكن أيضاً علاج فطر الأظافر عن طريق وضع الخل على الظفر بواسطة قطعة قطن أو قماش نظيفة، وذلك لمدة لا تقل عن دقيقتين، مرتين في اليوم، سيقلل ذلك من الحكة ويقتل الفطريات.

علاج اللدغات وحساسية الجلد

يمكن استخدام خل التفاح لعلاج لدغات الحشرات وحساسية الجلد، توضع قطنة مبللة بخل التفاح على مكان اللدغة أو الحساسية، مع الضغط لمدة 30 ثانية، يسبب ذلك تهيج الجلد بعض الشئ، ولكنه سيعمل على علاج الالتهاب، وإزالة السموم من الجلد، وسيهدأ الجلد بعد ذلك.

اظهر المزيد