فوائد زبدة الشيا للمناطق الحساسه

فوائد زبدة الشيا للمناطق الحساسه تعاني بعض النساء من اسوداد المناطق الحساسة حيث تحتاج هذه الاخيرة الى  عناية خاصة  و دائمة  ويومية للعمل على نظافتها وجمالها وتسعى حواء دائما الى الحرص على  تفتيح المناطق الحساسة والمحافظة على نعومتها

ما هي زبدة الشيا 

فوائد زبدة الشيا للمناطق الحساسه
فوائد زبدة الشيا للمناطق الحساسه

تستخرج زبدة الشيا من شجرة الشيا الأفريقية والتي يطلق عليها شجرة الكاريت أو شجرة الحياة، وتتميز باللون الذهبي، وهي منتشرة جداً في أفريقيا، لأنها تحتوي على فوائد علاجية مهمة جداً للجسم عامةً والبشرة والشعر خاصةً ، لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة تحارب الفطريات وتقتل المواد المؤكسدة التي تدخل الجسم عن طريق الأطعمة الملوثة والهواء الملوث،

ما هي فوائد زبدة الشيا للمنطقة الحساسة؟

 

زبدة الشيا غنية بالفوائد العالية للبشرة والجلد وخاصة الحساسة منها، حيث تعمل على توحيد لون البشرة والتخلص من سواد لون الجلد وتقرحاته في بعض المناطق، كمنطقة الإبط والمنطقة الحساسة والركب، وكذلك تعمل على التخلص من الحبوب والالتهابات في المنطقة، حيث تحتوي على مضادات للبكتريا التي تتسبب بظهور تلك الحبوب، وليس هذا فقط بل وتعمل على تخليص البشرة من التجاعيد ومن التشققات والخطوط البيضاء المزعجة، التي قد توجد في تلك المنطقة وفي منطقة الأرداف، وتعمل على إزالة النمش والكلف الناجم عن الحمل، وهي آمنة للحامل ولا تأثر على الجنين سلبًا، أو تؤثر على المنطقة بشكل عام.

اسباب اسمرار المنطقة الحساسة

فوائد زبدة الشيا للمناطق الحساسه
فوائد زبدة الشيا للمناطق الحساسه

– عدم النظافة الشخصية، وخاصة في فترات الصيف وفي فترات الدورة الشهرية، يزيد من اسمرار المناطق الحساسة وتحت الإبطين، وتفادي ذلك يقلل من المشكلة.
– استخدام الملابس غير القطنية، والتي تولد حرارة جراء الإحتكاك تؤثر على لون البشرة ولا تمتص العرق.
– تفادي الأطعمة التي تحوي بهارات كثيرة، لكونها تزيد التعرق وتؤثر على البشرة، وكذلك الأطعمة التي تسبب حساسية وتنتج بثوراً تتحول إلى بقع غامقة مع مرور الوقت. وعدم علاجها بسرعة.
– بعض أنواع المراهم الطبية أو العلاجات تسبب اسمرار البشرة.
– مزيلات العرق التي تمنع تنفس البشرة تسبب الاسمرار بسبب تراكم العرق. وغلق المسام.
– استخدام العطور وكريمات التعطير للجسم تغلق المسام وتؤدي لاسمرار البشرة أكثر، وتجب ذلك ضروري.
– استخدام شفرة الحلاقة لإزالة الشعر وبطريقة خاطئة سبب رئيسي في زيادة اسمرار البشرة، حيث أنها تسبب جروحاً والتهابات تلتئم ببعض بنية اللون. وعدم الإنتظام في إزالة الشعر في تلك المناطق، وبالتالي كثرة التعرق يفاقم المشكلة.
– عدم العناية بمناطق الاحتكاك، وخاصة عند الفتيات الممتلئات، يجعل من مناطق الاحتكاك سمراء.
– في بعض الحالات المرضية يحدث خلل هرموني يؤثر على لون البشرة، وفور الانتباه إلى تغير اللون وازدياده يجب مراجعة الطبيب.

أفضل الخلطات التي تدخل بها زبدة الشيا

فوائد زبدة الشيا للمناطق الحساسه
فوائد زبدة الشيا للمناطق الحساسه
  1. استخدام زبده الشيا مع زيت الزيتون.

أضيفي ملعقتين من زبده الشيا إلى ملعقتين من زيت الزيتون وأمزجيهما معًا جيدًا حتى تحصلي على قوام لين، ثم ابدئي في وضع المزيج على المناطق المرغوب بمعالجتها مع التدليك بشكل دائري لمدة 5 دقائق ثم اغسلي المنطقة بالماء الفاتر بعد تركها على البشرة لمدة 10 دقائق، يتم الاستخدام يوميًا ولمدة أسبوعين تقريبًا للحصول على النتائج المرغوبة.

  1. خلطة كريم زبده الشيا لجميع أنواع البشرة، وخصوصًا للبشرة الحساسة.

امزجي ملعقتين من زبده الشيا، بالإضافة إلى ملعقتين من زيت جوز الهند مع ملعقة من زيت الخروع، وملعقة واحدة من العسل وضعيه على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

من خواص زبده الشيا أنها ذات قوام صلب وقاسٍ في الدرجات الحرارة العادية والمنخفضة كما في فصل الشتاء، ولكنها سريعة الذوبان في الدرجات الحرارة العالية وفي فصل الصيف، وزبدة الشيا معروفة بثمنها المرتفع، لكن لفوائدها ونتائجها الرائعة فهي تستحق ثمنها.

ولكن، يجب توخي الحذر عند شراء زبدة الشيا فيجب التأكد من نوعيتها، فتتميز زبدة الشيا الأصلية بلون أبيض ورائحة تشبه رائحة المكسرات، ولم يُذكر أن لزبدة الشيا الأصلية أي أضرار أو أثار سلبية، أما زبده الشيا المقلدة التي تتميز بلون أصفر ورائحة عطرية، وهذه لها آثار سلبية على المدى البعيد من الاستخدام..

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى